مجلس الاعمال اليمني في مصر يدشن فعاليات المعرض التعريفي الأول للشركات اليمنية

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن مجلس الاعمال اليمني في مصر اليوم بالقاهرة فعاليات المعرض التعريفي الأول للشركات والمؤسسات اليمنية لأبناء الجالية في المجالات الصناعية والتجارية والعقارية.

مجلس الاعمال اليمني في مصر يدشن فعاليات المعرض التعريفي الأول للشركات اليمنية

 

ويضم المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام اجنحة لشركات صناعية في عدة مجالات منها صناعة الملابس الجاهزة والاغذية وتجارة المواد الغذائية والورقية والرخام وتوكيلات لمنتجات شركات عالمية في مصر إضافة إلى الاستثمارات في مجالات التطوير والتسويق العقاري وخصوصا على مستوى العاصمة الادارية وعدد أخر من المجالات الاستثمارية.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال اليمني، محمد علي المجاهد، أن هذا المعرض يهدف إلى إبارز حجم الإستثمارات اليمنية والتعريف بها وبمنتجاتها وأنشطتها والتسهيلات التي قدمت لها من قبل الحكومة المصرية.. مثمنًا دور السفارة اليمنية في القاهرة وجهودها لإنجاح إقامة هذا المعرض.

حضر التدشين نائب سفير بلادنا لدى القاهرة، السفير عبد الرحمن الزيلعي والسفير الدكتور محمد الهيصمي، ورئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد امبابي وعدد من الدبلوماسيين اليمنيين.

وناقش وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، اليوم، في أجتماع موسع مع قيادة وكوادر مصلحة الجمارك، أهمية تنشيط وتفعيل الحركة التجارية وتعزيز الموارد والإيرادات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، واللواء مطهر الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن، وعبد الحكيم القباطي رئيس المصلحة العامة للجمارك، ومحسن قحطان مدير عام جمرك ميناء المنطقة الحرة "كالتكس"، إلى أهمية تحسين البنية التحتية وتطوير وسائل وآليات العمل وتسهيل الاجراءات والمعاملات في المنافذ الجمركية بعدن، وأهم الصعوبات التي تؤثر على الحركة التجارية.

وأكد لملس، إلى أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع، وأن عملية التصحيح أصبحت ضرورة للحفاظ على فاعلية النشاط التجاري في موانيء ومنافذ جمارك عدن، وضرورة تصويب الوضع القائم لحركة النقل الثقيل والالتزام بتطبيق معايير الأمن والسلامة للشاحنات، وتحسين خدمات النقل أمام التجار.

ودعا لملس قيادة مصلحة الجمارك إلى متابعة الاجراءات المتعلقة بوصل المدربين الأجانب، وتسريع إدخال جهاز الفحص (الماسح الضوئي) المقدم كمنحة من برنامج الغذاء العالمي للخدمة، لما له من أهمية بالغة في تسهيل الاجراءات، وهيئة المقاييس والمواصفات إلى اتباع آليات سلسة تسهم في تسريع اجراءات الفحص والمعاينة لتسهيل حركة النقل امام التجار، واستمرار التواصل مع الجهات المعنية لتسريع اعتماد مشروع إعادة صيانة وسفلتة الطريق الواصل من مدخل دوار كالتكس إلى جمرك ميناء المنطقة الحرة، لتسهيل حركة شاحنات النقل وسهولة تدفق البضائع أمام التجار.

وتسلم عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة من فريق السلطة المحلية الذي قام بزيارة إلى جمهورية رواندا، تقريرًا عن نتائج برنامج الزيارة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الرواندية في إعادة التعافي والإعمار عقب الحرب الأهلية التي شهدتها مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وخلال الاجتماع استمع اللواء العرادة من رئيس وأعضاء فريق السلطة المحلية أبرز ما خرجوا به من دروس مستفادة ومفاهيم من التجربة الرواندية في مجالات إعادة رسم وتكريس الهوية الوطنية الجامعة، والتصالح والتعايش، وإعادة بناء وإعمار البنى التحتية والخدمات الأساسية والتخطيط الاستراتيجي والتنفيذ للمشاريع في مختلف المجالات، والاهتمام بالبيئة والنظافة وتحويلها إلى هم وسلوك وثقافة مجتمعية لكل فرد، مع مراعاة الخصوصية الوطنية والإمكانات والقدرات المتوافرة.

ووجه اللواء العرادة الفريق بوضع خطة تنفيذية ومزمنة لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية من شأنها تطوير البنية التحتية في مختلف المجالات.

واطلع فريق مشترك، اليوم، على مدى الالتزام بقانون الأوزان والأبعاد الكلية بميزان ميناء المعلا بعدن، من أجل الحفاظ على شبكة الطرق والحد من تهالكها جرّاء الحمولات الزائدة لبعض مركبات النقل.

وضم الفريق المشترك وكيل وزارة النقل عبدالباري الحربي، ووكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني، ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، والوكيل المساعد لوزارة الأشغال العامة والطرق المهندس وليد الساحمي، ومدير عام شرطة السير في عدن العقيد جمال ديان، ورئيس لجنة الميازين المهندس نبيل مكي، وعدد من المعنيين.

واستمع الفريق المشترك من المعنيين، إلى شرح حول سير العمل في ميزان ميناء المعلا، وإجراءات ضبط الأوزان الثقيلة، من أجل الإسهام في الحفاظ على الطرقات بمختلف مناطق محافظة عدن.