رئيس مجلس القضاء يطلع على سير العمل بمحكمتي استئناف عدن والشعبة التجارية

أخبار محلية

اليمن العربي

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن بن طالب امس سير العمل بمحكمتي الاستئناف والشعبة الاستئنافية التجارية بعدن.

رئيس مجلس القضاء يطلع على سير العمل بمحكمتي استئناف عدن والشعبة التجارية

 

وخلال الزيارة التي رافقه فيها امين عام المجلس القاضي الدكتور علي عطبوش عوض ورئيس هيئة التفتيش القضائي ناظم باوزير، اطلع رئيس المجلس من قبل رئيسي المحكمتين على سير العمل في والأقسام المختلفة وقاعات الجلسات والصعوبات والعراقيل التي تعترض عمل المحاكم والقضاة.

وطاف رئيس المجلس بالمكتبة والارشيف التاريخي للمحكمة والذي يحتوي على مئات الكتب والآف المجلدات التاريخية ومخطوطات نادرة يصل بعض عمرها لأكثر من مائة عام تحاكي تاريخ مدينة عدن وقضائها الشامخ منذ حقبة الاحتلال البريطاني مطالبًا بالحفاظ على هذا الإرث الهام من الاندثار والاعتناء به لما يحتويه من قيمته وكنز تاريخي نادرة لمدينة عدن وتاريخ قضائها.

وأكد ان الزيارة تأتي لتلمس أحوال القضاة واقسام المحكمتين ومتطلباتها والتي هي مطالب مجلس القضاء مشيرًا إلى إنه لايمكن الارتقاء بعمل القضاء والمحاكم إلا من خلال توفير الامكانيات الضرورية.

وأوضح ان القيادة السياسية وعدت بتذليل عدد من القضايا التي تعاني منها السلطة القضائية وسنعل على متابعتها للارتقاء باعمال السلطة القضائية والنيابات نحو الأفضل وبما يؤدي واجباته بالشكل الافضل في تحقيق العدالة للجميع.. مشددا على ضرورة الانضباط بالدوام الرسمي والعمل على سرعة البث والفصل في قضايا المواطنين المعروضة أمام المحكمتين دون ابطاء أو اخلال بميزان العدالة.

وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الاثنين إلى العاصمة الالمانية برلين، في مستهل زيارة لجمهورية المانيا الاتحادية الصديقة تستغرق عدة ايام.

و قد اجريت الرئيس والوفد المرافق له على ارض المطار مراسم الاستقبال المعتادة للزيارة الرسمية التي سيلتقي خلالها الرئيس الالماني فرانك شتاينماير، والمستشار اولاف شولتز، وعددا من المسؤولين الالمان.

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع القادة الالمان، مستجدات الوضع اليمني والجهود الدولية والاقليمية، لتخفيف المعاناة الانسانية، وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بالعلاقات اليمنية الالمانية المتميزة، وموقف برلين الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وجهودها الرامية لاستئناف العملية السياسية، واستعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

كما اعرب فخامة الرئيس عن ثقته في ان تفتح هذه الزيارة افاقا اوسع للتدخلات الانمائية التي قادتها المؤسسات الالمانية الدولية الرائدة على مدى عقود من التنمية والاعمار في اليمن.

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.

كان في استقبال فخامة الرئيس عدد من المسؤولين الالمان، والمستشار الاقتصادي عبدالعزيز المخلافي، والقائم بأعمال السفارة اليمنية لدى برلين لؤي الارياني، وطاقم السفارة.
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، بوزير الدفاع الفريق محسن الداعري، واعضاء اللجنة الامنية والعسكرية برئاسة اللواء هيثم قاسم طاهر الذين قدموا تقريرا نهائيا حول مستجدات عمل اللجنة، وخططها ومهامها المستقبلية في اعداد واعتماد التصورات والسياسات المناسبة لتحقيق الامن والاستقرار، وضمان تكامل القوات المسلحة والامن.

كما تم مناقشة الاوضاع العسكرية والامنية في عدد من المحافظات، وخطة التطوير الجارية لرفع كفاءة القوات المسلحة، والارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل لمختلف التشكيلات.
عليها الحوثيون إثر أوامر حوثية أثرت على العملية المعمول بها لتخليص سفن الوقود، ودعوا الحوثيين إلى الامتناع عن مثل هذه الأعمال في المستقبل.

وندد مجلس الأمن في بيان صحفي له حول اليمن، بهجمات الحوثيين الأخيرة على تعز، والاستعراض العسكري الأخير في الحديدة.

كما دعا إلى وضع حد لجميع أشكال الاستعراضات العسكرية التي تنتهك اتفاق الحديدة.

وأعرب مجلس الأمن، عن قلقه إزاء عدم إحراز تقدم في فتح طرق تعز، بما يتماشى مع مقترحات الأمم المتحدة الأخيرة، وكرر دعوته للحوثيين للعمل بمرونة في المفاوضات وفتح طرق تعز الرئيسية على الفور.

كما شجع مجلس الأمن، المانحين على التمويل الكامل لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية ودعم جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.