جامعة العرب بالمكلا تحتفل بتخرج دفعات من طلاب الاسنان والصيدلة والعلوم الادارية والهندسة

أخبار محلية

اليمن العربي

إحتفلت جامعة العرب بمدينة المكلا محافظة حضرموت،، بتخرج الدفعة الأولى من كلية طب الأسنان وقسم الصيدلة والدفعة الثانية من كلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة وتقنية المعلومات.

جامعة العرب بالمكلا تحتفل بتخرج دفعات من طلاب الاسنان والصيدلة والعلوم الادارية والهندسة

 

وفي الحفل، أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي ووكيل قطاع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد عمر باسليم إلى أهمية هذه الكوكبة من الاطباء الخريجين لرفد المستشفيات والمرافق الصحية ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص بالكوادر المؤهلة والمتميزة.. داعيين الخريجين إلى البذل خلال العمل وتطبيق ما تلقوه خلال دراستهم في الجامعة في مختلف التخصصات المساهمة في عملية البناء والتنمية.

حضر الحفل رئيس جامعة العرب الدكتور عبود محمد العبل وعدد من المسؤولين.

بحث وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم، مع السفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن، وفريق أمني معني بالأنظمة الأمنية الحدودية، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجال الأمني والشراكة في محاربة الإرهاب.

وتناول اللقاء بحضور الملحق العسكري في السفارة الامريكية العقيد مارك رايتمان، والملحق السياسي بالسفارة الامريكية كريس كولس، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الأمن وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

و ثمّن وزير الداخلية، مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة الداعمة للحكومة اليمنية ومساندة جهود إحلال السلام في اليمن..مبديًا تطلعه إلى تعزيز وتطوير العلاقات في الجوانب الأمنية خصوصًا في مجال مكافحة الإرهاب والمخدرات ومجال التدريب والتأهيل لرفع قدرات كوادر الأجهزة الامنية اليمنية.

وأشار الوزير حيدان، إلى استمرار خروقات المليشيا الحوثية للهدنة الاممية واعتداءاتها المتكررة على المدنيين..لافتًا إلى استغلال المليشيات الحوثية للهدنة في تحشيد القوات وتعريض حياة الكثير من المدنيين للخطر..مؤكدًا حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم وتحقيق الأمن والاستقرار..منوهًا أن الميليشيا الحوثية لا تؤمن بالسلام، ومشروعها يقوم على السلاح والعنف ونكث العهود والمواثيق.

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك،  مع المبعوث الامريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وأوضح وزير الخارجية، أن الحكومة نفذت كامل التزاماتها بموجب شروط الهدنة وتعاملت بمسؤولية ومرونة مع الجهود المبذولة لتحقيق السلام رغبة منها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني الناتجة عن العدوان الحوثي بعد الانقلاب المشؤوم على السلطة.

وأشار بن مبارك، إلى أن مليشيا الحوثي ما زالت مستمرة في تعنتها إزاء رفع الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرقات في بقية المدن اليمنية..مشددًا على ضرورة إدانة هذه الأعمال الإجرامية التصعيدية وممارسة أقصى درجات الضغط والتحرك مع المجتمع الدولي لضمان إلزام المليشيات الحوثية بوقف إطلاق النار ومنع خروقاتها العسكرية المستمرة للهدنة.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي، إدانته لكافة الاختراقات ولأي تصعيدات عسكرية تتعارض مع الهدنة الأممية وتأكيد بلاده على أهمية الالتزام بالهدنة ودعمهم للحكومة اليمنية في جهودها الصادقة نحو تحقيق السلام.

شهد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة،  الأحد، حفل تخرج عدد من دورات تأهيل الضباط والدورات التخصصية والمهارية بمركز النصر التدريبي بمأرب.

ونفذ الخريجون، المشروع التكتيكي بالذخيرة الحيّة والرماية والهجوم والإخلاء والإسناد بصورة عكست المهارات العالية في التعامل مع الأهداف باحترافية ودقة، وأظهرت المستوى المتقدم الذي تلقاه الخريجون خلال فترة التدريب.

وأشاد اللواء العرادة، في الحفل الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من رؤساء الهيئات والدوائر وقادة الألوية بوزارة الدفاع، بما قدمه الخريجون من عروض مهارية قتالية متميزة..مثمنًا جهود هيئة الأركان العامة وهيئة التدريب بالقوات المسلحة وقيادة مركز النصر التدريبي.

وشملت الدورات المتخرجة، الدورة الرابعة قادة كتائب، والدورة السادسة تأهيل ضباط، والدورة السابعة تأهيل مدربين، ودورات في المدفعية والعيارات والقناصة.