بيسكوف يؤكد أن بلاده ستواصل حتى يتم تحقيق كل أهداف العملية الخاصة

عرب وعالم

اليمن العربي

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن روسيا ستسعى لتحقيق كل أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

بيسكوف يؤكد أن بلاده ستواصل حتى يتم تحقيق كل أهداف العملية الخاصة

 

وذكر ممثل الكرملين، أن هذه العملية الخاصة مستمرة وستتواصل حتى يتم تحقيق كل الأهداف المحددة لها.


وأضاف بيسكوف في حديث للصحفيين اليوم: "تتواصل العملية العسكرية الخاصة، وسيستمر تنفيذها حتى تتحقق الأهداف التي تم تحديدها منذ البداية".
صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأنه لا يوجد أسس يمكن الاستناد إليها للتفاوض بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأوكراني، فلاديمير زيلينسكي.


وتابع بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين، ردا على سؤال عما إذا كان الكرملين يرى الآن فرصة لمثل هذه المفاوضات، أو يعتبرها ضرورية: "لا نرى حاليا أي آفاق للتفاوض، ونواصل التأكيد على غياب الأسس التي يمكن الاستناد إليها لمثل هذه المفاوضات".

وإشارة إلى اقتراح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشأن تنسيق لقاء بين الرئيسين الروسي والأوكراني، قال بيسكوف: "لا توجد الأسس المطلوبة لذلك الآن".

وكان المكتب الصحفي بالكرملين قد صرح، الأحد 11 سبتمبر، بأن بوتين والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد ناقشا الوضع في أوكرانيا، مع التركيز على ضمان سلامة محطة زابوروجيه للطاقة النووية. وخلال المحادثة، دعا ماكرون إلى انتقال مبكر إلى الحوار في أوكرانيا، في الوقت الذي أعرب فيه زيلينسكي، في مقابلة مع قناة CNN الأمريكية، عن عدم استعداده للتفاوض مع روسيا التي "تقدم إنذارات نهائية".
قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، إن روسيا تعتبر عدم جواز التسامح والقبول بالوضع الحالي المتعلق بصفقة الحبوب الأوكرانية.  

وأضاف غروشكو: "هناك شرط في الاتفاقية ينص على أنها سارية  المفعول لمدة 120 يوما، وبعد ذلك يجب على الدول أن تنظر في مدى تأثيرها. في حال الضرورة، يمكن إجراء تغييرات على هذه الاتفاقية. لقد طرحنا المشكلة لأنه من الواضح أنه لا يمكن قبول الوضع الحالي، لأنه يتعارض مع التفاهمات الأساسية التي وضعت الإطار للعمل  في هذه الوثائق. ويشير تحليل تنفيذ (المذكرة) إلى أن شركائنا تصرفوا مجددا بشكل غير لبق. عند النظر إلى إحصائيات مسارات السفن، يبدو واضحا أن أكثر من 87٪ من هذه الشحنات لا تذهب إلى أفقر البلدان، حيث يوجد تهديد حقيقي بالجوع، بل إلى دول الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى التي لا تعاني من الجوع بأي شكل من الأشكال".


ونوه نائب الوزير بأن القرارات التي يتم اتخاذها في الاتحاد الأوروبي تشير بوضوح إلى أن الاتحاد الأوروبي لا ينوي التصرف وفقا لما ورد في المذكرة التي تم توقيعها في اسطنبول.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية خسرت خلال اليوم الماضي أكثر من 550 قتيلا و1000 جريح على محوري خاركوف (شمال شرق) وكريفوي روغ - نيكولايف(جنوب).


وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم الاثنين إن نتيجة ضربات استهدفت قوات ومعدات لتنظيم "كراكن" القومي المتطرف ولواء الدفاع الإقليمي 113 واللواء الآلي 93 في مدينتي كوبيانسك وإيزيوم بمنطقة خاركوف، بلغت خسائر العدو 250 جنديا وأكثر من 20 قطعة من المعدات العسكرية.

وعلى محور نيكولاييف-كريفوي روغ (خيرسون) أصابت صواريخ أطلقت من الجو، وحدات من اللواء 63 ميكانيكي واللواء 46 محمول جوا، كما تم تدمير مستودع للذخيرة في منطقة نيكولايف كان يتحتوي على 45 ألف طن من الذخيرة التابعة للجيش الأوكراني.

وذكر كوناشينكوف إن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية على هذا المحور تجاوزت 300 قتيل و1000 جريح خلال آخر 24 ساعة.