تدشين البرنامج التدريبي لموظفي إذاعة المهرة

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم نيمر، البرنامج التدريبي لموظفي إذاعة المهرة المحلية، والذي تنظمه الإدارة العامة للبحوث والتدريب.

تدشين البرنامج التدريبي لموظفي إذاعة المهرة

 

وأشار نيمر، إلى أهمية التدريب والتأهيل للموظفين في كافة المجالات التخصصية..لافتًا إلى أهمية الإعلام في إيصال كافة الأصوات وتغطية كافة الفعاليات والأنشطة الرسمية والمجتمعية.

من جانبه أوضح مدير عام إدارة البحوث والتدريب محمد شملان، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن الخطة العامة لإدارة البحوث لتأهيل وتدريب الكادر الإعلامي بالمحافظة خلال العام الجاري..مشيرًا إلى ان البرنامج الذي يستمر على مدى أسبوع يشمل ثلاث دورات في فن الإلقاء، والمونتاج، والإخراج التلفزيوني.
كما التقى وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي،  ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي، ومدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس عبدالحكيم الشميري، لجنة صندوق صيانة الطرق والجسور.

وفي اللقاء، استعرض مدير عام الإشراف بالصندوق المهندس صفوان مطهر، سير العمل بالمشروع..مشيرًا إلى ان المعدات الخاصة بالمقاولين موجودة في مواقع العمل وقد تم البدء بالمقطع الأول..مؤكدًا بدء العمل في بعض المواقع.

من جهته أكد الوكيل المخلافي، ان السلطة المحلية حريصة على إنجاز الطريق في الوقت المحدد ولن تألوا جهدا في تذليل الصعوبات التي قد تعترض سير العمل نظرا لاهمية الطريق كونه الشريان الرئيسي لإمداد المحافظة بإحتياجاتها..مثمنًا دور صندوق صيانة الطرق والجسور برئاسة معين الماس في دعم تنفيذ المشروع والإشراف والمتابعة.
وبحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع مارك ايكن مدير مشروع الحوكمة البحرية التابع لبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، مستوى تنفيذ البرنامج الأممي بالتنسيق مع مصلحة خفر السواحل، مشروع الحوكمة البحرية، ونتائج وإنجازات المرحلة الأولى من المشروع.

وعلى صعيد منفصل، عقد في عدن، اليوم، لقاء برئاسة نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، وضم الأمين العام المساعد لأمانة رئاسة الوزراء لقطاع البرامج والخطط الدكتور فضل الشاعري، وعدد من وكلاء وزارة التخطيط والمعنيين في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء، وجرى خلاله مناقشة مستوى تنفيذ خطة الوزارة وقرارات مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية، وأبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملية تنفيذ الخطة والقرارات.

وفي سياق آخر، ناقش نائب وزير التخطيط الدكتور باصهيب، في عدن، مع أمين عام جامعة سيئون مدرك الجابري، إمكانية استفادة جامعة سيئون وكليتي الطب والهندسة بالجامعة في محافظة حضرموت من برامج التعاون الدولي بين بلادنا والداعمين والصناديق المانحة والمنظمات الدولية لتطوير العملية التعليمية الأكاديمية.

وأكد الدكتور باصهيب، استعداد وزارة التخطيط لتقديم كافة أوجه الدعم وفقا للإمكانيات المتاحة لجامعة سيئون، من أجل النهوض بمستوى التعليم الجامعي وتحقيق نهضة مجتمعية وتنموية شاملة.
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، بوزير الدفاع الفريق محسن الداعري، واعضاء اللجنة الامنية والعسكرية برئاسة اللواء هيثم قاسم طاهر الذين قدموا تقريرا نهائيا حول مستجدات عمل اللجنة، وخططها ومهامها المستقبلية في اعداد واعتماد التصورات والسياسات المناسبة لتحقيق الامن والاستقرار، وضمان تكامل القوات المسلحة والامن.

كما تم مناقشة الاوضاع العسكرية والامنية في عدد من المحافظات، وخطة التطوير الجارية لرفع كفاءة القوات المسلحة، والارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل لمختلف التشكيلات.
وشهد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة،  الأحد، حفل تخرج عدد من دورات تأهيل الضباط والدورات التخصصية والمهارية بمركز النصر التدريبي بمأرب.

ونفذ الخريجون، المشروع التكتيكي بالذخيرة الحيّة والرماية والهجوم والإخلاء والإسناد بصورة عكست المهارات العالية في التعامل مع الأهداف باحترافية ودقة، وأظهرت المستوى المتقدم الذي تلقاه الخريجون خلال فترة التدريب.

وأشاد اللواء العرادة، في الحفل الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من رؤساء الهيئات والدوائر وقادة الألوية بوزارة الدفاع، بما قدمه الخريجون من عروض مهارية قتالية متميزة..مثمنًا جهود هيئة الأركان العامة وهيئة التدريب بالقوات المسلحة وقيادة مركز النصر التدريبي.

وشملت الدورات المتخرجة، الدورة الرابعة قادة كتائب، والدورة السادسة تأهيل ضباط، والدورة السابعة تأهيل مدربين، ودورات في المدفعية والعيارات والقناصة.