دورى أبطال أوروبا.. موعد مباراة ليفربول القادمة ضد أياكس الهولندي

رياضة

اليمن العربي

محمد صلاح نجم فريق ليفربول سيكون على موعد وتحد جديد مع فريقه فى مواجهة أياكس أمستردام الهولندى فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى رابطة أبطال أوروبا.

موعد مباراة ليفربول القادمة ضد أياكس الهولندي فى دورى أبطال أوروبا


ويسعى فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح لتعويض الخسارة الكبيرة التى منى بها فى الجولة الأولى برباعية أمام فريق روما الإيطالى من أجل استعادة فرصه فى التأهل للدور التالى.

ويلتقى ليفربول مع أياكس الثلاثاء الموافق 13 – 9 – 2022 عند التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، مصر والسودان وجنوب إفريقيا، الثامنة بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة – السعودية، ودولة قطر والبحرين، الحادية عشر مساء بتوقيت دولة الإمارات المتحدة، دبى، وأبوظبى.

يستضيف ملعب آنفيلد مباراة ليفربول ضد أياكس فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا الثلاثاء الموافق 13- 9- 2022 عند التاسعة مساء بتوقيت القاهرة – مصر.
يحتل فريق أياكس المركز الأول فى المجموعة بعد فوزه على فريق رينجرز برباعية نظيفة، فيما يحتل فريق ليفربول المركز الثالث بعد خسارته 1/4 أمام فريق نابولى الإيطالى، وهو ما يضع محمد صلاح ورفاقه فى الريدز فى موقف صعب أمام الجماهير حيث لا بديل أمامهم إلا تحقيق الفوز.


يشهد الثلاثاء المقبل الصدام الأول بين البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني الحالي وفريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني.

وكان النجم البولندي صاحب الـ34 عاما رحل عن صفوف بايرن ميونخ في الانتقالات الصيفية الأخيرة بعد 8 سنوات قضاها داخل قلعة "أليانز أرينا"، مقررا الانتقال إلى صفوف برشلونة في تحدٍ صعب للغاية.


وسبق أن لعب ليفاندوفسكي ضد بايرن ميونيخ خلال فترة تواجده مع بروسيا دورتموند الألماني، بداية من موسم 2010-2011 حتى 2013-2014، على المستويين المحلي والأوروبي.

خاض ليفاندوفسكي 14 مباراة سابقة ضد بايرن ميونيخ رفقة بروسيا دورتموند، منها 8 في الدوري الألماني و3 في كأس ألمانيا ومباراتان في السوبر الألماني ومباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

وحقق مهاجم برشلونة الحالي بقميص دورتموند الفوز على العملاق البافاري 7 مرات، وتعادل معه مرتين وخسر في 5 مناسبات، مسجلًا 5 أهداف.

وتألق ليفاندوفسكي بشكل لافت في مبارياته ضد بايرن ميونيخ، وتحديدا خلال نهائي كأس ألمانيا موسم 2011-2012، عندما سجل هاتريك قاد به "أسود الفيستفاليا" للفوز بنتيجة 5-2 وحصد اللقب.

والمرة الأوروبية الوحيدة التي واجه فيها ليفاندوفسكي العملاق البافاري كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، وخسر حينها بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت على استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.
يأمل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي في فك نحس موسمه السيئ مع الريدز من خلال مواجهة أياكس أمستردام الهولندي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا.

ويعاني ليفربول من بداية كارثية هذا الموسم محليًا وأوروبيًا، حيث خسر 1-4 أمام نابولي الإيطالي في افتتاح مشواره بدور المجموعات دوري أبطال أوروبا، بينما فقد 9 نقاط في الدوري في أول 6 جولات ليحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.


وسبق أن خاض يورجن كلوب 4 مباريات كمدرب ضد أياكس أمستردام في مشواره الكروي، منها مباراتان كمدرب لبروسيا دورتموند ومثلهما مع ليفربول، فاز بها جميعا.

واستهل كلوب مشواره مع دورتموند في دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، بالفوز 1-0 على أياكس أمستردام بهدف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في سيجنال إيدونا بارك.

والتقى الفريقان في الجولة الخامسة لاحقًا في أمستردام، حيث فاز دورتموند 4-1 بأهداف ماركو ريوس وماريو جوتزه وثنائية لروبرت ليفاندوفسكي.

موسم 2020-2021 شهد مواجهتين بين ليفربول وأياكس في دور المجموعات، حيث فاز الريدز بالمباراتين 1-0، الأولى بهدف عكسي للأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو، والثاني بهدف كورتس جونز.

المفارقة أن الفوز الأول على أياكس في الموسمين جاء في الجولة الأولى للمجموعات ليمنح كتيبة كلوب أول انتصار حينها، وهو نفس هدف ليفربول من مواجهة هذا الموسم، بعد البداية السلبية للفريق بالخسارة 1-4 أمام نابولي في أولى مباريات المجموعات الأسبوع الماضي.

يذكر أن أياكس حقق فوزا كبيرا في مباراته بالجولة الأولى هذا الموسم على حساب رينجرز الاسكتلندي بنتيجة 4-0 ليتصدر المجموعة مبكرا.