أبرز ما قاله الأمير ويليامز عقب تنصيبه أمير ويلز الجديد

فيديو

اليمن العربي

قال الأمير ويليام في بيان، إنه حظي بشرف أن يصبح أمير ويلز الجديد، وذلك عندما تحدث مع الوزير الأول لويلز مارك دراكفورد، اليوم الأحد، حسبما ذكر قصر كنسينغتون في بيان.

ونال ويليام اللقب، الذي حمله والده قبله لأكثر من 50 عاما، بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث، الأسبوع الماضي.

وقال البيان: ”عبر الأمير والأميرة عن تقديرهما الكبير لويلز، إذ أسسا أول منزل عائلي لهما في أنجلزي بما في ذلك خلال الأشهر الأولى من حياة الأمير جورج“.

وأضاف البيان: ”سيقضي الأمير والأميرة الأشهر والسنوات المقبلة في تعزيز علاقتهما مع المجتمعات في جميع أنحاء ويلز. إنهما يريدان القيام بدورهما لدعم تطلعات شعب ويلز وتسليط الضوء على كل من التحديات والفرص أمامهما“.

وفي أول خطاب ملكي له، اعلن ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث أن الأمير ويليام سوف يخلفه في لقب أمير ويلز.

وأعرب عن شعوره بالفخر أن يصبح الأمير ويليام أميرا لويلز، مضيفا أن "الأمير ويليام سيحمل على عاتقه المهمة التي توليتها لخمسة عقود.

وأضاف ملك بريطانيا أن  الأميرة كاثرين زوجة الأمير ويليام ستكون أميرة ويلز.

وأصبح أكبر أبناء تشارلز، الأمير ويليام، وريث العرش الذي ينتظر التتويج بعد وفاة والده. كما بات ابن ويليام، الأمير جورج، الثالث في ترتيب الخلافة.

وذكر الموقع الإلكتروني الخاص بالعائلة المالكة أن دوق كورنوال وكامبريدج (الأمير ويليام) هو وريث العرش وأكبر أبناء أمير ويلز والأميرة الراحلة ديانا.

والأمير ويليام متزوج بدوقة كورنوال وكامبريدج، كاثرين، ولديهما ثلاثة أبناء: الأمير جورج، والأميرة تشارلوت، والأمير لويس.

 

النشأة والتعليم


منذ لحظة ولادته تقريبا، في 21 يونيو/حزيران عام 1982، بدأ الأمير ويليام تمهيد الطريق للجيل الجديد من الملوك المعاصرين.

وتلقى ويليام تعليمه المبكر في مدرسة ويذربي في لندن، ولاحقا ذهب إلى مدرسة لودغروف في بيركشاير (من 1990 إلى 1995) وكلية إيتون في وندسور (1995 إلى 2000). قبل الالتحاق بجامعة سانت أندروز في اسكتلندا، حيث درس تاريخ الفن ثم الجغرافيا.

وبالنظر إلى أنه شارك بأنشطة خيرية في وقت مبكر من حياته بسبب والدته، تطوع ويليام الشاب، في تشيلي. كما عمل في مزرعة ألبان بريطانية وزار دولًا في إفريقيا.

وفي عام 2005، تخرج الأمير ويليام في الجامعة، وفي العام التالي التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

وبالرغم من استعداده للانضمام إلى القوات البريطانية في العراق، رجح المسؤولون العسكريون أنه لا يجب على ويليام أو شقيقه الأصغر هاري الخدمة، لأنهم سيصبحون أهدافا للهجمات، وبالتالي تهديد حياة زملائهم الجنود.