أسباب توقف مباراة برشلونة وقادش بمنافسات الدوري الإسباني

رياضة

اليمن العربي

توقفت مباراة برشلونة وقادش الجارية بمنافسات الدوري الإسباني "الليجا" مساء  السبت بسبب حالة صحية بين الجماهير في المدرجات.

أسباب توقف مباراة برشلونة وقادش بمنافسات الدوري الإسباني 

 

ويحل برشلونة ضيفًا على قادش في إطار مباريات الجولة الخامسة للدوري الإسباني.

برشلونة تقدم بهدفين لفرينكي دي يونج وروبرت ليفاندوفسكي، وسارت المواجهة بشكل طبيعي.

ثم توقف اللقاء بداية من الدقيقة 80 لوعكة صحية بين الجماهير، وظهر القلق والترقب على لاعبي الفريقين.

وقد توجه حارس مرمى قادش جيريمياس ليديسما بجهاز إنعاش القلب لحظة سقوط أحد المشجعين في المدرجات، وتدخل الجهاز الطبي لمعالجة المصاب في المدرجات، وبحسب بي إن سبورتس أصيب أحد الجماهير بأزمة قلبية.

لاعبو الفريقين توجهوا لغرفة الملابس بعد توقف المباراة لقرابة الربع ساعة ولا شيء رسمي حول استكمال المباراة من عدمها حتى الآن. 

وتشير التقارير الواردة إلى ظهور حالة أخرى بين الجماهير تعرضت للإغماء، ليتدخل الجهاز الطبي أيضًا، ولم يتضح حتى الآن مدى حالة الثنائي المصاب. 
الحالة الأولى من الملعب لاستئناف العلاج


وبحسب "RAC1"، تم إخراج الحالة الأولى من الملعب لاستئناف العلاج، والحالة الثانية كانت لمصور لكنه بحالة جيدة.

استأنف اللقاء لاحقًا عقب مرور ما يقارب 45 دقيقة على توقفه، على أن يلعب بداية من الدقيقة 81. 
اللعب متوقف بسبب ﺣﺎﻟﺔ ﺻﺤﻴﺔ ﻃﺎرﺋﺔ في المدرجات. الحكم أمر لاعبي الفريقين بترك أرضية الملعب والتوجه إلى غرف تبديل الملابس.
لجأ بايرن ميونخ وبرشلونة للدفع ببعض اللاعبين البدلاء في الدوري المحلي قبل المواجهة المرتقبة بينهما في دوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونخ الثلاثاء المقبل بملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الالمانية بالجولة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وسعى كل من يوليان ناجلزمان مدرب البايرن وتشافي هرنانديز مدرب برشلونة لإراحة العناصر الأساسية في مباراة الدوري قبل موقعة الأبطال.


سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لبرشلونة الذي فاز على قادش 4-0 بالجولة الخامسة من الدوري الإسباني، فيما سقط بايرن ميونخ في فخ التعادل مع شتوتجارت بنتيجة 2-2 في الجولة 6 من الدوري الألماني.

ورطة بافارية
أبقى يوليان ناجلزمان مدرب البايرن على نجمي فريقه ليروي ساني وساديو ماني على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بالأول في الدقيقة 62 والثاني في الدقيقة 82.

كما أبعد بنجامين بافارد عن المشاركة، في الوقت الذي فضل فيه إخراج كل من جوشوا كيميتش وسيرجي جنابري وجمال موسيالو نجوم فريقه خلال الشوط الثاني.

 

ولم يظهر بايرن ميونخ بمستواه المعهود خاصة مع غياب ساني وماني عن الخط الأمامي، كما تأثر الفريق في الشوط الثاني بخروج الثلاثي الأساسي ليستقبل الفريق هدف التعادل في الوقت القاتل.

وأصبحت صدارة بايرن للدوري في مهب الريح بعد توقف رصيده عند 12 نقطة بفارق الأهداف عن فرايبورج الذي سيلعب بنفس الجولة غدا ضد بوروسيا مونشنغلادباخ.
وعلى الجانب الآخر لم يجد برشلونة أي صعوبة في الفوز على مضيفه قادش وأمطر شباكه بأربعة أهداف دون رد مستغلا ضعف المنافس ورغبة البدلاء في التألق.

وأبقى تشافي على كل من روبرت ليفاندوفيسكي وعثمان ديمبلي وبيدري وجول كوندي وأندرياس كريستنسن وإريك جارسيا على مقاعد البدلاء وكلهم من العناصر الأساسية.

 

وفي الشوط الثاني أخرج تشافي كل من رافينيا وجافي من اللاعبين الأساسيين لمنحهما فرصة للاستراحة والتعافي قبل مواجهة البايرن.

وبذلك يكون برشلونة قد خرج بما أراده من المباراة بالفوز وإضافة 3 نقاط جديدة لرصيده احتل بها صدارة الليحا وإراحة لاعبيه قبل الموقعة المنتظرة ضد بايرن ميونخ.