رغدة تدافع عن ميرفت أمين بصورة دون مكياج.. "كبرنا لكننا لسنا أحصنة"

ثقافة وفن

اليمن العربي

علقت الفنانة السورية رغدة، بشكل غير مباشر، على الأزمة التي لاحقت النجمة المصرية ميرفت أمين، في آخر ظهور لها.

 

ونشرت رغدة صورة لها دون مكياج عبر صفحتها بـ "فيسبوك"، وعلقت عليها: "نعم كبرنا لكننا لسنا أحصنة.. نعم كبرنا كما ستكبرون يومًا لكننا لم ولن تكن ظهورنا مباحة للجلادين.. نضجنا بما يكفي لنستبدل احتياجاتنا السابقة بعافية وستر واستغناء عن تفاصيل زمن قبيح".

 

وتابعت: "كبرنا واتسعت بصيرتنا ما يكفيها شرور الآخرين فابتعدت عنهم وأغلقت منافذ احتمالها لمهاترات لا تسمن العقل ولا تغني الروح إلا بوجع.. نعم كبرنا للحد الذي لا يعني فيه هذا الأمر سوى أولادنا.. للحد الذي بتنا نجيد فيه قراءة النفوس المحيطة بنا دون لعثمة.. للحد الذي نعتز بأنواتنا ونمتن لها على ما احتملته فوق طاقتها عبر رحلة طويلة وشاقة".

وأردفت رغدة: "كبرنا ونحن على يقين أن لكل مرحلة من العمر نسقها وخصوصيتها فلا عمليات التجميل ولا تلك الأزياء المبهرة ولا تلك الخفة الممعنة في إخفاء أنفاسنا قادرة على تزييف الواقع.. نعم كبرنا ولكن بتنا وباتت مشاعرنا شفافة وحساسة إلى حد التمزق إن لامست نفحة لاذعة أو تشف أو تلذذ حتى لو عرفنا أنها من نفوس سادية".

 

وختمت: "اتقوا الله ومن بعده يومًا قد تدركون فيه معنى ماكتبته".


أزمة ميرفت أمين

 

كانت الفنانة المصرية ميرفت أمين، قد ظهرت بإطلالة حزينة وذهن شارد، ولفتت إليها الأنظار خلال عزاء المخرج الراحل على عبدالخالق.

 

وحازت الفنانة الكبيرة اهتمام مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة أنه أحدث ظهور لها بعد اختفاء فترة طويلة منذ رحيل صديقتها الفنانة دلال عبدالعزيز ومن قبلها رجاء الجداوي.

وفي وقت لاحق، علقت الفنانة المصرية على ردود الأفعال بشأن ظهورها بملامح حزينة، وقالت في تصريحات تليفزيونية: "لا أعرف لماذا تتصيدني السوشيال ميديا؟.. قبل 10 أيام قالوا توفيت إلى رحمة الله إثر وعكة صحية، وبعدها قالوا في سن كذا تزوجت".

 

وأضافت الفنانة الكبيرة: "لا يمكن إخفاء الموت أو الزواج.. مش عارفة صايدني ليه طول الوقت.. بيتكلموا على عزاء وشكلها مهموم وكبرت.. هل مطلوب مني أروح العزاء بمكياج كامل؟".

وتابعت ميرفت أمين: "من يتداولون هذه الأخبار لا يقدرون وجود أشخاص أنا على تواصل معهم، أو أن تكون ابنتي في مكان وغير قادرة على الوصول لي، حاجة زي كده الناس بتتخض".

 

وتعد ميرفت أمين من أبرز الفنانات في مصر والوطن العربي، وقدمت عددا كبيرا من الأعمال الدرامية المميزة مع كبار النجوم في "هوليوود الشرق".

 

وتابعت: "ليه الأذية في مشاعر الناس؟.. أنا اتعودت ومابقتش تفرق معايا".