لدحض الشائعات.. جولة للأميرين وليام وهاري وزوجتيهما

عرب وعالم

اليمن العربي

لأول مرة منذ أشهر، ظهر الأمير وليام ولي عهد بريطانيا وشقيقه الأمير هاري علنًا رفقة زوجتيهما، خارج قلعة وندسور، في موقف أثار إعجاب الجمهور المحتشد خارج القلعة.

 

فبعد ساعات من اعتلاء الملك تشارلز الثالث عرش بريطانيا، سجلت كاميرات المصورين اللحظة التي سار فيها الأمير وليام والأمير هاري خارج قلعة وندسور يوم السبت، والتي تعد المرة الأولى التي يرى فيها الجمهور الشقيقين معًا منذ احتفالات اليوبيل البلاتيني في يونيو/حزيران الماضي.

 

وانضم ويليام وهاري إلى زوجتيهما كاثرين وميجان، ليتجولوا حول النصب التذكارية للملكة في وندسور، ثم شرعوا في تحية الجمهور.


المرة الأولى

 

وبحسب شبكة "سي إن إن"، فإن هذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها الزوجان معًا منذ انسحاب الأمير هاري وميجان من الحياة الملكية بعد سلسلة من الخلافات.

 

جاء الظهور الأخيرة بعد سويعات من إصدار الأمير ويليام بيانًا تعهد فيه بدعم الملك تشارلز "بكل طريقة ممكنة" وأشاد بـ "ملكتنا غير العادية".

وخرج الأزواج من القلعة إلى بواباتها قبل النزول من سيارتين والسير معًا لمشاهدة تحية الملكة الراحلة، ثم تحول الزوجان إلى الحشود التي أطلقت هتافات لهم، وهم ينتقلون للتحدث إلى أولئك الذين يصطفون على طول الحواجز.

 

وأخذ ويليام وكيت جانبًا من المسيرة الطويلة، بينما أخذ هاري وميجان الجانب الآخر، فيما أمطرهم الجمهور بالزهور، ليقرر الزوجان المغادرة في السيارة التي كان يقودها الأمير وليام، بعد نحو 40 دقيقة من الحديث مع الجمهور.


مراسم الجنازة

 

وأعلن قصر باكينجهام السبت أن مراسم جنازة الملكة اليزابيث الثانية ستقام في 19 سبتمبر/أيلول في كنيسة ويستمنستر في لندن عند الساعة 11،00 (10،00 ت غ).

ويرقد الجثمان حاليا في تابوت مغطى بالراية الملكية لاسكتلندا التي وضع عليها إكليل من الزهور في قاعة في قصر بالمورال في شمال شرق اسكتلندا. وسينقل نعش الملكة برا لمسافة 290 كلم من المقر النائي إلى قصر هوليرود هاوس في ادنبره الأحد.

 

وقال مجلس مدينة إدنبرة إن المعزين سيتمكنون من مشاهدة نعش الملكة ابتداء من الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين.


نقل النعش

 

وفي عاصمة أسكتلندا، سينقل النعش من قصر هوليرود هاوس إلى كاتدرائية سانت جيلز حيث يبقى حتى الثلاثاء، وسيقف أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك الملك إلى جانب التابوت من الساعة 7.20 مساءً في تقليد يُعرف باسم عشية الأمراء. وسترافق الأميرة الملكية جثة الملكة إلى لندن في 13 سبتمبر/أيلول الجاري.

 

وسينقل جوا لاحقا إلى قصر باكينجهام في لندن قبل أن تسجى الملكة في قاعة ويستمنستر اعتبارا من الأربعاء.