القرموشي يتفقد سير العمل في منشأت الحماية للطريق العام في العرم بحبان

منوعات

اليمن العربي

تفقد مدير عام صندوق صيانة الطرق والجسور بمحافظة شبوة المهندس طالب القرموشي، اليوم، سير العمل في منشأت الحماية للطريق العام في منطقة العرم بمديرية حبان.

القرموشي يتفقد سير العمل في منشأت الحماية للطريق العام في العرم بحبان

 

وأشاد القرموشي، بسير العمل في المشروع الذي بدأ العمل فيه منذ عدة أيام..مشددًا على ضرورة التسريع في إنجاز المشروع وبحسب المواصفات الفنية المحددة لذلك..منوها ًإلى أهمية المشروع الذي يهدف إلى حماية الطريق من التآكل عند هطول الأمطار.

وأوضح مدير عام صندوق صيانة الطرق والجسور بالمحافظة،ان المشروع يأتي في إطار اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة..مؤكدًا اهتمام الصندوق بالحفاظ على الطرق العامة وصيانتها بشكل مستمر.

شارفت أعمال مشروع سفلتة طريق زنجبار - جعار في محافظة أبين على الانتهاء، وذلك بتمويل صندوق صيانة الطرق والجسور، وإشراف وزارة الأشغال العامة والطرق.

وأوضح مدير مشروع الصيانة الروتينية للطرقات في أبين المهندس وضاح محمد لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن أعمال السفلتة امتدت من مدخل زنجبار إلى مدخل جعار، وفقًا للمواصفات الفنية والموعد الزمني بخطة المشروع، ضمن برامج الصيانة الروتينية للطرقات الداخلية والشريانية في أبين.

وبالتزامن تشهد محافظة أبين تنفيذ أعمال مشروع صيانة طريق العلم - دوفس ومشاريع أخرى.
أعلنت وزارة الداخلية القاء للأجهزة الأمنية بوادي وصحراء حضرموت القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، " فهد الضمر" الفار من سجن المنطقة العسكرية الأولى في شهر رمضان الماضي.

وأشاد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان باليقظة الأمنية للأجهزة الأمنية بوادي وصحراء حضرموت والتي تكللت في على الارهابي فهد الضمر والذي يعتبر أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة الارهابي. 

وأكد وزير الداخلية على مواصلة الجهود للوصول إلى بقية العناصر الفارة من وجه العدالة.. موجهًا بمكافأة أفراد النقطة الأمنية التي ألقت القبض على الارهابي فهد الضمر.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها إنه تم القبض على الضمر اليوم في أحد الحواجز الأمنية التي تم نصبها بشكل مفاجئ في وادي حضرموت.

رحبت الولايات المتحدة الامريكية، بقرار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

وقال سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن في بيان صحافي " ان القرار يبرز الالتزام البالغ لفخامة الرئيس العليمي نحو السلام ورغبته لمنح اولوية قصوى لخير الشعب اليمني، ويتعاطى هذا القرار الهام مع التأخير الناتج عن منع الحوثيين للموردين من اتباع آلية جيدة تم وضعها بالتنسيق مع الامم المتحدة والتي قد سهلت الدخول السلس لسفن المشتقات النفطية منذ بداية الهدنة في ابريل الماضي"

واضاف "ان تاخير الحوثيين لدخول سفن المشتقات النفطية كانت له نتائج انسانية سلبية متمثلة برفع اسعار المشتقات النفطية وشحة توفرها في الاسواق للخدمات الاساسية العامة بما في ذلك المستشفيات".

واكد السفير ستيفن، ان قرار فخامة الرئيس العليمي يوجد مجالًا للجهود الاممية المتجددة لتمديد الهدنة وتوسيعها..داعيًا كافة الاطراف إلى الانخراط في هذه العملية بحسن نية، والتزام متجدد لتحقيق السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

رحبت المملكة العربية السعودية، بالبيان الصادر من الحكومة الشرعية اليمنية بشأن الموافقة الاستثنائية على طلب الأمم المتحدة السماح بدخول عددٍ من سفن الوقود إلى موانئ الحديدة، على أن يتم استكمال إجراءاتها القانونية في وقتٍ متزامن بموجب الآلية الأممية.

واكدت وزارة الخارجية في بيان نشرته  وفقا لوكالة الانباء السعودية (واس) حرص المملكة على دعم إنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ورفضها التام استغلال المليشيات الحوثية لحرص المجتمع الدولي والتحالف على السلام من خلال تعنت المليشيات الحوثية ورفض تنفيذ التزاماتها، بل وصل بها الحال إلى رفض آلية دخول سفن المشتقات النفطية لموانئ الحديدة المعمول بها منذ ديسمبر 2019م تحت إشراف الأمم المتحدة، وذلك بهدف العودة للحرب وإفشال الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، والهروب من التزاماتها خصوصًا تلك المتعلقة بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها.

وثمنت المملكة، قرار الحكومة اليمنية الشرعية بإدخال السفن العالقة بسبب رفض الحوثيين واستثناءها من الآلية المتبعة لإدخال السفن حتى نهاية الهدنة، وذلك مراعاةً للوضع الإنساني، ولدعم جهود الأمم المتحدة ومنح فرصة لتحقيق تقدم للمبعوث الأممي إلى اليمن والتعاطي بإيجابية مع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلٍ سياسيٍ شامل للأزمة اليمنية.