هيئة التدريب تختتم تمرين تكتيكي للدورة الرابعة قادة كتائب

أخبار محلية

اليمن العربي

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل بالقوات المسلحة، امس تمرينًا تكتيكيًا للدورة الرابعة قادة كتائب من منتسبي المنطقة العسكرية السابعة.

 

هيئة التدريب تختتم تمرين تكتيكي للدورة الرابعة قادة كتائب

 

وأشاد نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، باحترافية الضباط المتخرجين من الدورة التخصصية.. مشيرًا إلى انعكاس المشروع التكتيكي على أرض الميدان في رفع مستوى الجاهزية القتالية والمعنوية ورفد القوات المسلحة بالدماء الجديدة ذات الكفاءة والخبرات العالية.

وأكد مضي القوات المسلحة في تدريب وتأهيل كافة منتسبيها ورفع قدراتهم وكفاءتهم القتالية حتى تحرر البلاد من العصابات الإرهابية المدعومة من إيران.

وفي وقت سابق بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي،  مع سفير بريطانيا لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، السبل الكفيلة بإخراج اليمن من حالة الحرب إلى آفاق السلام المنشود الذي يتطلع إليه اليمنيين، وليس ذلك الذي تسوق له مليشيا الحوثي من خلال وكلائها الذين كانوا وما زالوا سببًا في إراقة دماء اليمنيين.

وقال مجلي" إن إدارة الهدنة بشكلها الحالي لا تخدم شعبنا اليمني الصابر على ظلم مليشيات ايران الحوثي، كما أنها لم تقدم للشعب ما كان يعرضه المجتمع الدولي للدولة من وعود للتنازل مقابل سلام دائم وشامل ينهى الأطماع الايرانية في اليمن، ويوقف تهديدها للملاحة الدولية وتوتير المنطقة وتهديد مصادر الطاقة ومصالح العالم، واضاف يهمنا ان يسهم المجتمع الدولي في منع غسيل الاموال التي تقوم بها المليشيات وتهريب الأسلحة التي تضر بأمن اليمن والمنطقة والعالم والملاحة البحرية وبمنابع النفط".

وأضاف "ان محاولات مليشيات الحوثي للتنصل من استحقاقات الهدنة وتعطيلها لحركة السفن وآلية تدفق المشتقات النفطية التي وافق عليها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، جزء من ديدن الحوثي ومغالطاته، وهي ارتداد لحالة التشبع وحصولها على كميات كبيرة من سفن المشتقات وتحويلها إلى تخزين استراتيجي، وتهيئتها لإفشال الهدنة وشن حرب على شعبنا مجددًا، كما ان المليشيات افشلت فتح طرق تعز واعمال اللجنة العسكرية التي يشرف عليها فريق المبعوث الأممي هانس جراندبريج، وتحريكها لقوات عسكرية واسلحة ثقيلة إلى حدود المناطق المحررة".

وقال مجلي "نعرف بأن الحوثي يعمل برؤية إيرانية تخريبية منذ 82، تسانده هالة أعلامية تعمل على التضخيم وتزييف الوعي، والشعارات التي يحملها الحوثي شعارات مزيفه خلصت إلى اسقاط الدولة وتشريد الشعب اليمني في عواصم العالم وحولت الاغلب منهم إلى نازحين في بطون الأودية وفي الصحاري والجبال، وقتلت كل من تحالف معها ونهبت حقوقهم، نحن نريد بلدًا آمنا وليس بلد حوثي ارهابي".

من ناحيته اكد السفير البريطاني اهتمام بلاده بتمديد الهدنة وإنهاء أزمة المشتقات النفطية والاستفادة من الجهود الدولية المبذولة لإنهاء الحرب والدخول في مرحلة سلام تخدم المنطقة وتقطع التدخلات الخارجية في الشأن اليمني.

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، امس، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن، مارك غوردون، آلية معالجة جميع الإشكاليات المتعلقة بجودة الغذاء الذي يقدمه البرنامج للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

وشدد الوكيل مفتاح، على ضرورة مطابقة المواد الغذائية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي للمعايير والمواصفات المعتمدة والالتزام بتسليمها للمستفيدين منها في المحافظة في وقتها المحدد.. مشيرا إلى ان عدم الانتظام في توزيع تلك المساعدات الشهرية أو تأخير صرفها عن موعدها المحدد يفاقم من معاناة النازحين ويضاعف من تردي أوضاعهم المعيشية الحرجة.

وطالب من ادارة البرنامج، سرعة إدراج قوائم النازحين الذين تم التحقق من حاجتهم للحصص الغذائية واستكمال نقل حصصهم الغذائية في اسرع وقت ممكن.. مشيرا إلى أن هناك مئات الأسر لاتزال مشردة  دون مأوى ولا غذاء ولا ماء بسبب الظروف المناخية والعواصف والأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة مؤخرا مما يستدعي سرعة تدخل من قبل الشركاء لتقديم الاستجابة الطارئة لهم.

من جانبه أعرب مدير مكتب برنامج الغذاء بعدن، عن تفهمه للوضع الإنساني الصعب للنازحين في محافظة مأرب وأبدى استعداده  للعمل على أستيعاب كافة الفئات الأكثر حاجة ضمن مساعدات البرنامج القادمة.. مؤكدا أن البرنامج سيقوم بمعالجة كافة الإشكاليات التي رافقت عمل الشركاء والموردين خلال الفترة الماضية وكذلك تصحيح آلية تتبع حركة النازحين  وإيجاد حلول عملية لها من خلال اعتماد برنامج إدخال وتحديث لبيانات النازحين بشكل رقمي.