خال من الإعلانات.. موقع يوتيوب يطلق مشغل فيديو تعليمي

تكنولوجيا

اليمن العربي

يقدم يوتيوب مجموعة من الميزات الجديدة للمبدعين والمؤسسات التي تستخدم النظام الأساسي للمحتوى التعليمي.
في منشور له اليوم، قال موقع يوتيوب إنه سيطلق مشغل فيديو قابل لتضمين تطبيقات تعليمية تزيل الإعلانات والروابط الخارجية والتوصيات حتى يتمكن المشاهدون من تجنب التشتيت.

خال من الإعلانات.. موقع يوتيوب يطلق مشغل فيديو تعليمي 


ستكون المنصة أمرًا جيدًا للطلاب الذين يستخدمون النظام التعليمي الأساسي في المدارس. وسيكون المشغل الخالي من الإعلانات والتوصيات، مفتوحًا لشركاء محددين في البداية بما في ذلك شركات تكنولوجيا التعليم مثل “إد بزل” و”غوغل كلاس رووم”
كما أعلن يوتيوب أيضًا عن أدوات جديدة لمنشئي المحتوى الذين يقومون بإنشاء محتوى تعليمي، بما في ذلك طرق فرض رسوم على المشاهدين مقابل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
اعتبارًا من العام المقبل، سيتمكن بعض منشئي المحتوى من إنشاء دورات تدريبية مجانية أو مدفوعة، مع قوائم تشغيل لمقاطع الفيديو المعدة للجماهير. إذا اشترى أحد المشاهدين دورة تدريبية، فسيتمكن من مشاهدة المحتوى دون إعلانات وتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية. ستأتي الدورات إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أولًا في مرحلة تجريبية.
أخيرًا، أعلن يوتيوب عن ميزة اختبار جديدة يمكن للمبدعين إعدادها في علامة تبويب المجتمع على قناتهم والتي تتعلق بالمحتوى التعليمي الذي يقومون بإنشائه. ستقدم الشركة اختبارات تجريبية في الأشهر المقبلة، وسيكون منشئو المحتوى قادرين على الوصول إلى الميزة العام المقبل، وفق ما أورد موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.

أعلنت غوغل عن عدد كبير من تحديثات أندرويد التي من شأنها أن تجعل الهواتف والأجهزة اللوحية أكثر فائدة لكثير من الناس. أحد التغييرات الملحوظة هو الإصدار المرتقب من غوغل، والذي سيجعل نقل الملفات بين أجهزة أندرويد الخاصة بك أمرًا سهلًا.
بعد الاشتراك في ميزة المشاركة الذاتية، ستقبل أجهزة أندرويد تلقائيًا الملفات من بعضها البعض، حتى إذا كانت الشاشة مغلقة. لذلك، قد لا تحتاج قريبًا إلى إرسال ملف بالبريد الإلكتروني من هاتفك إلى جهازك اللوحي أو جهاز كروم بوك. ومن المتوقع أن يكون خيار المشاركة الذاتية متاحًا في الأسابيع القليلة القادمة.
ليس من الواضح متى ستتمكن من التحقق من بعض الميزات الأخرى التي تم الإعلان عنها حديثًا، والتي تتضمن المزيد من إعدادات إمكانية الوصول. يحتوي أندرويد على ميزة تسمى الإشعارات الصوتية المصممة لمساعدة الصم وضعاف السمع. عند تمكين الميزة، يمكن الاستماع إلى أصوات مثل أجهزة إنذار الحريق، وقرع الأبواب والمياه الجارية، وتنبيه المستخدم إليها بإشعار مرئي أو اهتزاز على الهاتف أو الساعة.

كما سيتمكن المستخدمون قريبًا من إضافة أصوات مخصصة إلى مكتبة التنبيهات الخاصة بهم. سيكونون قادرين على تسجيل الصوت من الأجهزة، وتلقي الإشعارات عندما تسمع أجهزتهم هذا الصوت مرة أخرى.
علاوة على هذه التغييرات، يمكنك توقع أدوات “درايف” و“كيب” المحدثة، والمزيد من تطبيقات “إيموجي كيتشن”، وطريقة لوضع المزيد من الرموز التعبيرية في رسائلك بنقرة واحدة، وفق ما أورد موقع “إن غادجيت” الإلكتروني.
يحتاج مستخدمو متصفح غوغل كروم على أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس، إلى تثبيت آخر تحديث للمتصفح لحماية أنفسهم من ثغرة أمنية خطيرة يستغلها المتسللون بنشاط.
قالت شركة غوغل في منشور على مدونتها في الثاني من سبتمبر، إن غوغل على علم بالتقارير التي تفيد بوجود ثغرة في متصفح كروم، حيث أبلغ شخص مجهول عن المشكلة في 30 أغسطس، وتقول غوغل إنها تتوقع أن يتم طرح التحديث لجميع المستخدمين في الأيام أو الأسابيع المقبلة.
ولم تصدر الشركة الكثير من المعلومات حتى الآن حول طبيعة الثغرة، ولكن ما هو معروف حتى الآن هو أن الأمر يتعلق بالتحقق من صحة البيانات غير الكافي. وبحسب الشركة قد يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط حتى يتم إصدار تحديث تصحيحي للمستخدمين. من خلال الحفاظ على هذه التفاصيل طي الكتمان في الوقت الحالي، تجعل غوغل من الصعب على المتسللين اكتشاف كيفية استغلال الثغرة الأمنية قبل أن يتم إصدار التحديث.
يحتاج مستخدمو كروم إلى إعادة تشغيل المتصفح لتنشيط التحديث، وسيؤدي هذا إلى تحديث كروم إلى الإصدار 105.0.5195.102 لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس. وللتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار، انقر على رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى من متصفحك. سيؤدي الانتقال إلى "المساعدة" ثم "حول غوغل كروم” إلى صفحة تخبرك ما إذا كان كروم محدثًا على جهازك أم لا.
يأتي هذا التحديث الأخير بعد أيام فقط من إطلاق غوغل كروم إصدار 105 في 30 أغسطس، والذي جاء مع 24 إصلاحًا أمنيًا، وفق ما أورد موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.