اكتشف فيينا وبراغ الآن مع طيران الجزيرة

اقتصاد

اليمن العربي

اكتشف فيينا وبراغ الآن مع طيران الجزيرة حيث قام شركة طيران الجزيرة بالإعلان عن انضمام بعض الوجهات السياحية الجديدة إلى جدول رحلاتها لموسم الصيف الجاري التي طالما كان هناك رغبة من عدد كبير المسافرين في السفر إليه، مثل مدينة فيينا في النمسا ومدينة براغ في التشيك؛ لما بهما من مزارات سياحية ومعالم ثقافية ومزارات ترفيهية غاية في الجمال والإبداع؛ ويذكر أن الجزيرة للطيران قامت بتفعيل رحلتين إلى فيينا أسبوعياً وأيضا تم تفعيل رحلتين إلى براغ أسبوعيًا.

 

Image Resource: ar.wikipedia.org

أهم الأماكن السياحية في فيينا

فيينا هي من أهم الوجهات السياحية المتواجدة في النمسا ومن شدة جمالها فهي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم وذلك ليتعرفوا على حضارتها وتراثها  والتمتع بالمناظر الخلابة الساحرة التي توجد بها كما يوجد بها بعض الأماكن السياحية المهمة وهي مثل التالي:

Image Resource: ar.wikipedia.org

حديقة حيوان فيينا

قد تم تأسيسها في عام 1752م وهي تعتبر من أقدم حدائق الحيوان في العالم وهذه الحديقة من أهم جهات السياحة المتواجدة في فيينا ويحب الكثير من السياح الذَّهاب إليها للتمتع بجمال مبانيها ذات التراث الباروكي وأيضاً للتمتع بجمالها كما أن الحديقة تحتوي على الكثير من الحيوانات المختلفة ومن أشهر الحيوانات الموجودة بالحديقة الباندا العملاقة والأسباب وغيرهم من الحيوانات المميزة والجميلة التي تجذب السياح إليها لقضاء أوقات لذيذة وممتعة.

حي المتاحف

حي المتاحف هو مكان يضم مجموعة من المتاحف المميزة والجميلة فهو يحتوي على مزيج من الهندسة المعمارية القديمة والحديثة والتي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم وقد تم تأسيس حي المتاحف في عام 2021م حيث يقوم حي المتاحف بإتاحة مشاهدة مهرجان فيينا الصيفي البديع وايضا تقديم الكثير من الحفلات الموسيقية الممتعة كما أنه من الممكن أن يقوم السياح بزيارة متحف ليوبولد وأيضاً متحف الفن الحديث.

برج الدانوب

برج الدانوب لقد تم افتتاحة في عام 1964م و هو برج للاتصالات حيث يصل ارتفاعه إلى 252مار تقريباً ولذلك فهو يكون أطول مبنى في النمسا وينجذب إليه السياح من كافة أنحاء العالم للتمتع بموقعة المتميز المتواجد على نهر الدانوب كما يقوم السياح فيه بركوب المصعد السريع حتى يتم الوصول إلى ارتفاع لا يقل عن 150 متر تقريباً كما أنه من الممكن القيام بتناول الأطعمة اللذيذة في المطعم الفاخر المقام في البرج ولذلك يعد برج الدانوب من أهم المعالم السياحية في فيينا.

قصر بلفيدير

قصر بلفيدير وهو من أشهر وأهم المعالم السياحية في فيينا حيث يتكون من مبنيين ويأتي إليه السياح للتمتع بالمعالم الجميلة المتواجدة في القصر مثل اللوحات الجدارية الجميلة والمميزة وقاعة الطابق الأرضي والتماثيل المذهلة كنا أن قصر بلفيدير يحتوي على قاعة ماريا هول التي تتكون من طابقين وغيرها من المناظر الجميلة التي توجد داخل القصر.

متحف ألبرتينا

Image Resource: ar.wikipedia.org

يعتبر متحف ألبرتينا من المتاحف الجميلة والرائعة التي توجد في فيينا حيث يحتوي هذا المتحف على أكثر من مليون عمل فني وأيضا يحتوي على أكثر من خمسة وستون ألف من الرسومات الجميلة والنادرة ويتوفر في هذا المتحف معارض للعرض و يتم توفير جولات بهذا المتحف وهذه الجولات تكون مصحوبة بمرشدين إعلاميين وأيضاً مرشدين لغة إنجليزية.

دار الأوبرا في فيينا

لقد تم بناء دار الأوبرا في فيينا عام 1869م وهي ذات مساحة كبيرة جداً من الممكن أن تستوعب ما لا يقل عن 2211 فرداً من المواطنين وحوالي 110 من أفراد الفريق الموسيقي فهي يوجد بها أكبر المسارح العالمية وبعض من أشهر العازفين والراقصين والملحنين فهذه الأوبرا تعد مكاناً لاوركسترا فيينا لذلك يستمتع بها السائحين والزوار بالعروض المقدمة بها.

أهم المناطق السياحية في براغ

تعتبر مدينة براغ من أجمل المدن في العالم وهي واجهة من أهم الوجهات السياحية في دولة التشيك حيث يوجد بها العديد من المناطق السياحية الخلابة التي تجذب السياح حيث أنها تتميز بكثرة الابراج لذلك أطلق عليها مدينة الأبراج، ومن ضمن هذه المناطق السياحية الخلابة ما يلي:

ساعة براغ الفلكية

تعتبر ساعة براغ الفلكية من أقدم الساعات في العالم حيث أنها تعمل حتى الآن كما أنها تعتبر من المعالم السياحية في براغ التي ينجذب إليها السياح من شتى بقاع العالم.

 ساحة وينسيلاس

ساحة وينسيلاس هي من الأماكن السياحية في براغ فهي تقع على مسافة صغيرة عن ساحة المدينة القديمة كما أن ساحة وينسيلاس هي منطقة مليئة بالحياة لكثرة ما بها من المحلات التجارية والفنادق والمطاعم وتقع ساحة وينسيلاس في مدينة براغ في التشيك .

جسر تشارلز

جسر تشارلز حيث يبلغ طوله 621 مترا وعرضه حوالي 10 أمتار ويحتوي جسر تشارلز على ثلاث أبراج والبعض من التماثيل وقد تم افتتاح هذا الجسر في بداية القرن الخامس عشر ويرجع بناء جسر تشارلز إلى القرن الرابع عشر.

قلعة براغ

تعتبر قلعة براغ من أهم الأماكن السياحية في براغ حيث ينجذب إليها السياح بأعداد تصل إلى حوالي 1,8 مليون سائح سنوياً وقد تبلغ مساحتها 70,000 متر مربع من مساحة مدينة براغ كما أن قلعة براغ تم تأسيسها في أواخر القرن التاسع.

جدار لينون

يعتبر جدار لينون من أشهر المعالم السياحية في مدينة براغ حيث أنه لوحة فنية جميلة وهذه اللوحة جاءت من خلال أغاني فرقة البيتلز ويوجد جدار لينون في مالا سترانا.

 حديقة حيوان براغ

حديقة حيوان براغ تعتبر من أهم المناطق السياحية في مدينة براغ حيث يوجد بها حوالي 650 نوعاً من الحيوانات المختلفة  وقد تم افتتاحها في تروجا بمدينة براغ سنة 1931م.

برج ومنتزه بترين

يعتبر برج ومنتزه بترين نموذج مصغر من برج إيفل في باريس حيث بني هذا البرج في عام 1891م وقد يقدر ارتفاعه بحوالي 63,5 متر وقد تم بناء برج بترين لاستخدامه كبرج مراقبة وإرسال حيث يحتوي هذا البرج على حدائق خلابة ذات مناظر طبيعية وجميلة ولذلك يعد هذا البرج من أهم الوجهات السياحية في مدينة براغ التشيك.

ساحة البلد القديمة

تعتبر ساحة البلد القديمة من الأماكن السياحية المتواجدة في براغ وهي ساحة تاريخية توجد بين ساحة وينسيلاس وجسر تشارلز كما أن ساحة البلد القديمة تحتوي على بعض من الأساليب المعمارية المتنوعة والمختلفة وأيضا تحتوي على بعض من الكنائس والنصب التذكارية.

رحلات طيران الجزيرة إلى فيينا وبراغ

قامت شركة طيران الجزيرة بإطلاق رحلات جديدة إلى فيينا وبراغ وقد تم انضمام تلك الرحلتين إلى جدول رحلات طيران الجزيرة لموسم الصيف وتقوم الشركة بتوجيه المسافرين بسرعة حجز الرحلات لموسم الصيف حيث أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على كافة الوجهات لهذا العام وذلك لتوقف السياحة والسفر لمدة عامين من القيود التي كانت قد تسبب فيها جائحة كورونا، وسوف تبدأ رحلة الطيران إلى مدينة فيينا في اثنين من شهر يونيو وسوف يتم إتاحة رحلتين أسبوعياً في يوم الإثنين والخميس كما أنه سوف يتم البدء في الرحلات المقررة إلى مدينة براغ في الخامس من شهر يونيو بعدد رحلتين أسبوعياً كل يوم أحد وثلاثاء من كل أسبوع.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أهم المناطق السياحية في فيينا كما أننا قمنا بالتعرف على أهم الأماكن السياحية في مدينة براغ وأيضاً تم توضيح رحلات الطيران الى فيينا وبراغ عبر الجزيرة للطيران.