شركة "أبل" تطرح مجموعة من هواتفها الذكية الجديدة

تكنولوجيا

اليمن العربي

عرضت شركة "أبل" مجموعة هواتفها الذكية الجديدة التي طرحتها بأسعار مشابهة لسلستي "أي فون" السابقتين رغم التضخم المتزايد ونقص المكونات.

 شركة "أبل" تطرح مجموعة من هواتفها الذكية الجديدة

 

ولم تشر شركة التكنولوجيا العملاقة إلى أي تغييرات جوهرية في أجهزتها، باستثناء الاستغناء عن الفتحة المخصصة لبطاقة "سيم"، والاستعاضة عنها بنسختها الرقمية.
وتضم سلسلة الهواتف الجديدة أربعة طرازات، من "آي فون 14" (Iphone 14) الذي يبدأ سعره من 800 دولار، إلى "آي فون 14 برو ماكس" (Iphone 14 pro max) الذي يبدأ سعره من 1100 دولار.

ووُصِف "آي فون 14" بأنه "أسرع من كل الهواتف المنافسة"، ويتميز بشاشة أكبر، وبطارية تدوم وقتًا أطول، وعدسات أفضل للصور والفيديو أيًا كانت درجة الضوء أو الصعوبات.

ويمكن لهذه الهواتف الذكية إرسال نداءات استغاثة عبر الأقمار الاصطناعية ورصد حوادث السيارات لتنبيه أجهزة الإنقاذ بسرعة أكبر.

وركز الحدث التسويقي الذي أقيم حضوريًا على أحدث جيل من الساعات الذكية "آبل ووتش سيريز 8" (بدءًا من 400 دولار)، ونموذج جديد هو "آبل ووتش إس إي" (من 250 دولارًا).

ورأت المحللة كارولينا ميلانيزي من "كرييتيف ستراتيجيز" أن "الدولار القوي يجعل من الأسهل بعض الشيء عدم زيادة أسعاره" منتجات "آبل".

إلا أن "آبل" حددت سعرًا مرتفعًا لساعة جديدة مصممة خصيصًا للرياضات الخطرة، من الغوص إلى التنزه في الأنهار الجليدية هي "آبل ووتش ألترا".

وتباع هذه الساعة اعتبارًا من 800 دولار، ومن المفترض أن تكون بطاريتها كافية لأكثر من يومين على عكس الموديلات الحالية للعلامة التجارية التي لا تدوم أقل من يوم واحد.
أصرت شركة أبل على تقديم موعد مؤتمرها السنوي وطرح منتجاتها في السوق بسعر تنافسي لا يختلف كثيرًا عن العام الماضي، في محاولة منها لزيادة المبيعات والتربع على عرش الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم.

وأعلنت شركة أبل عن مبيعات بلغت قيمتها 97.3 مليار دولار في الربع المالي الثاني، بزيادة 9% عن العام السابق. لتتصدر الشركة تقديرات وول ستريت في آخر ربع لها، وأعلنت عن واحدة من أقوى فترات الثلاثة أشهر في تاريخها، بفضل الإيرادات القياسية لأعمال الخدمات ومبيعات هاتف آيفون القوية.

ونمت مبيعات هاتف آيفون الخاصة بشركة أبل بنسبة 5% لتصل إلى 50.6 مليار دولار خلال الربع مقارنة بالعام الماضي التي كانت بنحو 47.9 مليار دولار. وزادت إيرادات أعمال الخدمات بنسبة 17% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى ما يقرب من 20 مليار دولار في الربع الأول.

وارتفعت عائدات أجهزة ماك إلى 10 مليارات دولار، على الرغم من قيود العرض، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى اهتمام المستهلكين بشريحة M1 الداخلية الجديدة.

وشهدت الشركة نموًا في كل فئة من منتجاتها تقريبًا باستثناء أجهزة آيباد، التي لا تزال تواجه مشاكل في سلسلة التوريد.
كشفت شركة أبل الأمريكية في مؤتمرها السنوي اليوم الأربعاء، عن الهاتفين iPhone 14 Pro، وiPhone 14 Pro Max.

انطلق اليوم مؤتمر أبل السنوي 2022 الذي تكشف خلاله الشركة عن أحدث منتجات الشركة، تحت عنوان (FAR OUT.. أبعد بكثير).


وقالت الشركة إنها طورت النتوء الذي يحتوي على كاميرا الهاتف الأمامية بالسماح باحتوائها على معلومات وبيانات ضمن الشاشة الأمامية بهاتف آيفون 14 برو.

وأشارت أبل إلى أن آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس يطرحان بشاشات أكثر تطورا من أي وقت مضى، شاشة آيفون برو تطرح بقياس 6.1 بوصة، وآيفون برو ماكس تطرح بقياس 6.7 بوصة.

أكدت أبل أن آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس يطرحان برقاقة A16 المتطورة، الرقاقة تدعم أداء الهواتف وتمنح كاميرا الهواتف أداء أفضل، الرقاقة تحسن سرعة هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس بنسبة 40% أعلى من منافسيه.

كاميرا هاتف آيفون 14 برو تطرح بقطر استشعاري أكبر بنسبة 64%، الكاميرا تطرح بدقة 48 ميجابيكسل.

وقالت الشركة إن كاميرا هاتف آيفون 14 برو تم تحسينها أكثر مرتين من كاميرا آيفون 13 برو، مع تعزيز كاميرا الهاتف الجديد بنظام "تيليفوتو" محسن أكثر مرتين من إصدار الهاتف السابق.

كاميرا آيفون 14 برو تطرح بنظام تقريب صورة استثنائي باسم Apple ProRAW، النظام يتمتع بخاصية التقاط بعرض أكبر للصورة، وتحسين أكثر 3 مرات للصور عند استخدام خاصية التقريب.

آيفون 14 برو سيطرح بسعر 999 دولارا وهاتف آيفون 14 برو ماكس سيطرح بسعر 1099 دولارا.