شركة أبل تعلن في مؤتمرها السنوي عن الجيل الجديد من سماعات Air Pods Pro

تكنولوجيا

اليمن العربي

أعلنت شركة أبل الأمريكية الأربعاء في مؤتمرها السنوي عن الجيل الجديد من سماعات Air Pods Pro.

انطلق اليوم مؤتمر أبل السنوي 2022 الذي تكشف خلاله الشركة عن أحدث منتجاتها، تحت عنوان (FAR OUT.. أبعد بكثير).

 شركة أبل تعلن في مؤتمرها السنوي عن الجيل الجديد من سماعات Air Pods Pro


الجيل الجديد من سماعات إير بودز مزود برقائق H2 المتطورة، السماعة تطرح بنظام متطور للبث الصوتي باسم "الصوت المكاني الشخصي".

السماعة بجيلها الجديد مزودة الآن بنظام عزل للضوضاء بفاعلية مضاعفة، قادرة على عزل أكثر الأصوات صخبا.

سماعة Air Pods Pro الجديدة مزودة بنظام لمس للتحكم في تشغيل وإيقاف الموسيقى، وتلقي المكالمات، السماعات تطرح ببطاريات أطول عمرا تمتد إلى 6 ساعات على شحنة واحدة، وخزينة شحن بمعدل تخزين شحن حتى 30 ساعة.

خزينة شحن الساعة مزودة بنظام تتبع متصل بهاتف آيفون، ونظام صوتي لتحديد مكان خزينة الشحن، ينتج عن الخزينة لتحديد مكانها.

ساعة إير بودز برو متوفرة بسعر 249 دولارا أمريكيا.

جرت العادة أن يتم تنظيم مؤتمر أبل السنوي في يوم 10 سبتمبر/أيلول من كل عام للكشف أحدث اصدارات الشركة العملاقة، غير أن هذا العام، المؤتمر جاء في يوم 7 سبتمبر، بالإضافة لتخلي أبل عن اختيارها ليوم الثلاثاء ليكون يوما لإقامة مؤتمرها السنوي.

ويرجع ذلك لخوف الشركة الأمريكية من التضخم الذي يشهده الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي، ما دفعها لتقديم موعد المؤتمر من 10 لـ7 سبتمبر.

بالإضافة لأزمة توقف سلاسل الإمداد عالميا، التي عطلت عملية تصنيع أبل لإصدارات آيفون الجديدة لاكثر من مرة على مدار العام.

قدمت شركة أبل الأمريكية في مؤتمرها السنوي ساعتها الجديدة كليا "ألترا" بتصميم يطرح للمرة الأولى بقدرات استثنائية مصنعة من التيتانيوم.

انطلق اليوم مؤتمر أبل السنوي 2022 الذي تكشف خلاله الشركة عن أحدث إصداراتها، تحت عنوان (FAR OUT.. أبعد بكثير).


ساعة أبل ألترا مخصصة للرياضيين المحترفين والغواصين، الساعة تطرح بشاشة أكثر سماكة، وتتمتع بالبطارية أكبر حجما بين ساعات أبل، والبطارية تصل مدة عملها إلى 60 ساعة متواصلة.

ساعة أبل ألترا الجديدة مجهزة للاستخدام حتى أثناء ارتداء قفازات، والساعة متاحة حاليا ببطارية يمتد عمرها إلى 36 ساعة، مع نية أبل لطرح نسخة ببطارية أكثر كفاءة في فترة الخريف يصل عمرها إلى 60 ساعة على شحنة واحدة.

الساعة الجديدة أبل ألترا مزودة بنظام GPS باسم L5 يتفوق على كافة أنظمة GPS في الساعات الرياضية الأخرى، الساعة تكفي بطاريتها لاستكمال 112 ميلا من قيادة الدراجات الهوائية، وتتحمل ظروف الطقس المتقلبة، من حالات التجمد حتى درجات الحرارة المرتفعة حتى 130 فهرنهايت.

الساعة تتمتع بجهاز إنذار لتتبع الساعة، يمكن رصده على بعد 180 مترا عن طريق الساعات المشابهة، الساعة يمكن الغوص بها حتى عمق 40 مترا، وتتمتع بمنظومة حوسبة خاصة بها مخصصة للغطس.

تطبيق الغطس الذي تطرح به ساعة أبل ألترا، مجهز لوضع خطط للغطس، وتحديد معلومات عن المد ودرجة حرارة المياه، التطبيق تم تصميمه ليكون سهل في الاستخدام، ويمكنه استشعار غوص العطاس بشكل تلقائي مجرد نزوله اسفل سطح المياه.

ساعة أبل ألترا تطرح بسعر 799 دولارا أمريكيا.

تتاح خلال عام 2022 الجاري مجموعة متميزة من التطبيقات الإلكترونية المخصصة لأجهزة أبل "ماك".

هذه التطبيقات، أجمع عليها الخبراء لما تحققه من استفادة قصوى عند استخدام أجهزة ماك المتطورة من أبل، وتشمل ما يلي من التطبيقات:


يأتي ضمن أفضل التطبيقات الإلكترونية المتاحة لأجهزة أبل ماك، تطبيق Bear، وهو تطبيق مجاني متاح للتدوين وكتابة الملاحظات، وهو تطبيق يعتبر البديل الأفضل لتطبيق الملاحظات الذي تطرحه أبل باسم Notes.
ضمن أفضل التطبيقات المتاحة لأجهزة ماك، تطبيق Fantastical، الذي يتاح كتقويم إلكتروني يمكن استخدامه بسهولة لتنظيم الوقت، وتتوافر منه نسخة للتحميل يمكن استخدامها عبر أجهزة أبل الأخرى، آيفون وآيباد وساعة أبل الذكية.
من بين أبرز التطبيقات الإلكترونية التي أتيحت لأجهزة ماك هذا العام، تطبيق Spark، وهو من تطبيقات البريد الإلكتروني سهلة الاستخدام التي توفر الوقت لمستخدميه، مع قدرات تخصيص أعلى للرسائل الواردة.

تطبيق Alfred 4
تطبيق Alfred 4 رشح من ضمن أفضل التطبيقات الإلكترونية المتاحة لأجهزة ماك هذا العام، وهو من التطبيقات التي تساعد على البحث عن الملفات عبر جهاز ماك وشبكة الويب، والتطبيق يتاح للتحميل مجانا عبر متجر أبل الإلكتروني.