لجنة فتح المظاريف بشبوة تحيل عطاءات مشاريع طرق للجنة التحليل

أخبار محلية

اليمن العربي

أحالت لجنة فتح المظاريف بمحافظة شبوة في اجتماع لها، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة، العطاءات المقدمة لتنفيذ مشاريع طرق في إلى لجنة التحليل لدراستها.

لجنة فتح المظاريف بشبوة تحيل عطاءات مشاريع طرق للجنة التحليل

 

وناقشت اللجنة عطاءات مشروع شق وسفلتة شارع الحزم بمدينة عتق، ومشروع شق وسفلتة شارع العشرين الدائري في مخطط 611 بالمدينة، وإحالتها إلى لجنة التحليل المختصة لدراستها وتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها تمهيدا للبدء في تنفيذ المشروعين اللذين سيتم تنفيذهما بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
أكد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، على أهمية عودة برامج الحماية الاجتماعية إلى المؤسسات الوطنية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، والمضي قدمًا في تعزيز الشراكة مع اليونسيف.

وأوضح الوزير الزعوري خلال ترأسه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اللقاء التاسع للجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية، بأن الإطار الإستراتيجي سيقدم رؤية موحدة للحماية والتي يمكن من خلالها إيجاد مساحة لحركة الحكومة في توجيه البرامج للوصول إلى الأُسر الفقيرة.

بدوره أكد رئيس قسم السياسات الاجتماعية في اليونيسيف الدكتور بلال الكسواني، على أهمية إعداد الإستراتيجية المشتركة مع وزارة الشؤون الاجتماعية خلال الأزمات.

نفذ فريق الخبراء الاستشاريين للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم، يرافقه الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة الدكتوره إشراق السباعي، نزولا ميدانيا لعدد من المرافق الصحية بمحافظة عدن، لتقييم المرافق الصحية التي تعنى بصحة الأم والوليد والطفل والمراهق.

وزار الفريق، مستشفى الصداقة التعليمي العام، واطلع من مديرة المستشفى الدكتورة كفاية الجازعي، على نوعية الخدمات المقدمة في المستشفى والضغط الذي يواجهه نتيجة تردد طالبي الخدمات الصحية من عدن والمحافظات المجاورة، كما زار الفريق، كل من المجمع الصحي ومركز الطوارئ التوليدية في مديرية البريقة والمجمع الصحي في حاشد بمديرية المنصورة، وتم التوصل إلى عمل تقييمي في هذا النزول، وسيتم على ضوءه التدخل في المرحلة المقبلة من خطة الوزارة في العام ٢٠٢٣م.

شارك الفريق في الزيارة مدير الصحة الانجابية في عدن الدكتورة عبير عبده نعمان، ومدير الصحة الانجابية بوزارة الصحة الدكتوره حنان أنور، ومدير الصحة الانجابية بمكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتورة انتصار عبود، وعدد من المختصين
اطلق اليوم، بالمركز المجتمعي للحماية بمديرية مأرب الوادي، مشروع تمكين (750) امرأة في برنامجي محو الأمية ومعلمات الريف بالمديرية الذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وفرع جهاز محو الأمية ومكتب التربية بالمحافظة.

ويهدف البرنامج، لتأهيل 50 معلمة ريفية ومحو أمية 700 امرأة ضمن الأنشطة المجتمعية للنساء والفتيات التي تنفذها المؤسسة، في 7 مخيمات و23 فصل دراسي بمختلف مدارس عزل وقرى مديرية مأرب الوادي بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية.

وأشار مدير عام مديرية مأرب الوادي صالح حمد جرادان، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع في محو أمية النساء والفتيات المتسربات من المدارس بسبب الحرب والنزوح والاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.. مشيدًا بجهود وتدخلات المؤسسة الإنسانية في مجالات الحماية والخدمات الاغاثية والمجتمعية في المديرية.

ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب في اجتماعه الدوري، اليوم، برئاسة الوكيل علي الفاطمي، سير اداء عدد من المكاتب التنفيذية ومستوى تنفيذ القرارات السابقة للمكتب من قبل الجهات المكلفة، إلى جانب التحضيرات للاحتفاء بالاعياد الوطنية لثورة 26 سبتمبر الخالدة و14 اكتوبر المجيدة و30 نوفمبر.

وشدد الاجتماع، على اهمية الانضباط الوظيفي لكافة موظفي الوحدات العامة وبذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات والاستجابة لاحتياجات الناس في تقديم الخدمات العامة الاساسية باكبر قدر ممكن، في ظل المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المحافظة والتي تكتظ بالنازحين إلى جانب المجتمع المضيف والعمل بروح الفريق الفريق الواحد.

كما اكد الاجتماع، على الالتزام الصارم بمنع البناء العشوائي والبناء دون تراخيص حماية للمخطط الحضري من ناحية وحماية المواطنين والنازحين من التعرض لكوارث سيول الامطار في ظل استمرار المتغيرات المناخية..مشددًا على اهمية البدء بالاعمال التحضيرية للاحتفالات بالاعياد الوطنية لثورات سبتمبر واكتوبر ونوفمبر، وبالشكل اللائق الذي يتناسب مع هذه المناسبات العظيمة التي مثلت مشاعل نور وتحرر وانعتاق للشعب اليمني من كابوس واستبداد النظام الكهنوتي السلالي الامامي البائد والذي عاد بنسخته الحوثية وبدعم ايراني وما يتسببه كل يوم من مزيد من المعاناة والمصادرة للحقوق والحريات والكرامة الانسانية والحياة للمواطنين ويكرس الطائفية والطبقية السلالية والعنصرية المقيتة وثقافة الكراهية والقتل والاجرام وخرافة الحق الالهي في الحكم والاستعباد للناس والاستباحة لارواحهم واموالهم واعراضهم.

واكد الاجتماع، على ان الاحتفالات بهذه المناسبات الوطنية يجب ان تكون محطة تنويرية مهمة للاجيال بعظمة هذه الثورات وما حققته من انجازات عظيمة وما حملته من مبادئ سامية، وسيادة واستقلال للوطن والانسان اليمني، الذي ناضل ايضًا في جنوبه للتخلص من الاستعمار البريطاني البغيض وتحقيق ثورته في 14 اكتوبر المجيدة، وطرد اخر جندي بريطاني من تراب الوطن في 30 نوفمبر 1967م واهمية الحفاظ على هذه الثورات ومنجزاتها.