الجيش اليمني يحبط عمليات هجومية نفذتها ميليشيا الحوثي في تعز

أخبار محلية

اليمن العربي

قال الجيش اليمني، الاثنين، أنه أحبط محاولتي تسلل وعمليات هجومية جديدة أقدمت عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران باتجاه مواقع عسكرية في الجبهات الشرقية والغربية المحيطة بمدينة تعز.

 

ونقل المركز الإعلامي في الجيش اليمني عن مصدر عسكري قوله، إن المحاولة الأولى كانت باتجاه منطقة ماتع في الضباب غربًا، فيما تركّزت المحاولة الثانية في مبنى الضيافة بالقصر الجمهوري وعقبة منيف شرقًا.

وأفاد أن تلك المحاولات تزامنت مع اشتباكات متقطعة في جبهة الكدحة بعد محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية استحداث مواقع وتحصينات جديدة متقدمة.

 

وأسفرت المواجهات عن مصرع اثنين من عناصر ميليشيا الحوثي، فيما أصيب اثنان من قوات الجيش والمقاومة الشعبية، وفق المركز.

 


ميليشيا الحوثي ترتكب 211 خرقَا للهدنة

 

ورصد الجيش اليمني، ارتكاب ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 211 خرقًا للهدنة الأممية يومي السبت والأحد (3- 4 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

 

وأوضح أن الخروقات توزّعت بين 47 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و45 خرقًا جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و36 خرقًا في جبهات محور تعز، و32 خرقًا غرب محافظة حجة، و27 خرقًا في محور البرح، و13 خرقًا شرق مدينة الحزم بالجوف، و6 خروقات في جبهات صعدة، و5 خروقات في جبهات محور الضالع.

وأضاف: "تنوّعت بين استهداف مواقع الجيش بالدبابات والمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة".

 

وأشار إلى أنه نتج عن اختراقات ميليشيا الحوثي مقتل 3 من قوات الجيش وإصابة 12 آخرين.

 

فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين عمليات استحداث مواقع وتحصينات وحشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي، وكذا نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.