رئيس الوزراء يعود إلى ارض الوطن بعد رحلة علاجية ناجحة

أخبار محلية

اليمن العربي

عاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، إلى ارض الوطن بسلامة الله وحفظة، بعد رحلة علاجية تكللت بفضل الله بالنجاح.

رئيس الوزراء يعود إلى ارض الوطن بعد رحلة علاجية ناجحة

 

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس الوزراء لدى وصوله العاصمة المؤقتة عدن، وزير الدولة محافظ عدن احمد لملس، وعدد من الوزراء والمسؤولين والقيادات العسكرية والمحلية، ومسؤولي السلطة المحلية والتنفيذية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وعبر رئيس الوزراء في تصريح وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) لدى وصوله مطار عدن الدولي عن تقديره وامتنانه الكبيرين لكل من سأل عنه واطمأن على صحته سواء حضوريًا أو هاتفيًا، من المسئولين والشخصيات الاجتماعية والمواطنين من داخل وخارج الوطن.. مقدمًا الشكر الخاص لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على متابعتهم الشخصية لحالته الصحية، ولكل أبناء الشعب اليمني الوفي.. سائلًا المولى عز وجل أن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية، وان يحفظ اليمن وشعبها من كل مكروه.

وقال "لقد غمرني الجميع بفيض من المشاعر القلبية والدعوات الصادقة بنجاح العملية الجراحية‏، والتمنيات بالشفاء، ولا يسعني في هذا المقام الا التعبير عن امتناني وتقديري للجميع دون استثناء على كل ما احاطوني به من مشاعر الحب والتقدير".

وأكد رئيس الوزراء، عزم الحكومة وإنه ا اكثر تصميما على مواصلة مهامها الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي من اجل استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، وباسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والمضي في برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية وتحسين الخدمات وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.


وفي سياق منفصل ناقش اجتماع عُقد اليوم بمدينة المكلا، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، أوضاع القطاع الصحي بمحافظة حضرموت، واحتياجات القطاع الصحي والمرافق الصحية، وسبل تحسين الخدمات.

وناقش الوزير والمحافظ، خلال لقائهما قيادة مكتب الصحة، احتياجات القطاع الصحي، وجهود الوزارة لاعتماد البورد العربي في المكلا وسيئون، إلى جانب البورد اليمني، في سياق الاهتمام بمجال التدريب والتأهيل للكوادر الصحية داخل الوطن.

إلى ذلك بحث محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مع مديرة البعثة بمنظمة انترسوس الدولية ايفلين ليرن اوت، جوانب التدخل الانساني والخدمي للمنظمة في حضرموت.

واستمع المحافظ بن ماضي، إلى جوانب تدخلات المنظمة الايطالية، التي بدأت عملها منذ العام 2015م، في حضرموت وخصوصًا في مجال الحماية، ودعم قطاعات الصحة والتربية والمياه والتعليم، إلى جانب دعم سُبل العيش للمرأة والرجل على حدٍ سواء.

وأشارت أيفلين، إلى انتهاء فترة عملها نهاية هذا العام، الذي بدأته منذ العام 2013م..مؤكدة بأنها ستدفع بجهودها نحو جلب مزيدًا من الدعم لحضرموت، في مختلف المجالات.

وفي سياق منفصل ناقش لقاء عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس حديد الماس، وتجار ومستوردي مادة السكر، اشتراطات ومتطلبات المواصفة القياسية المحدثة المعتمدة الخاصة بمنتج السكر.

كما ركز اللقاء، على الإشكاليات التي تواجه تجار ومستوردي مادة السكر، والحلول المناسبة لها، والعمل على ضمان تطبيق المواصفات القياسية المحدثة المعتمدة التي تقضي بأن لا تزيد درجة لون السكر المستخدم للأغراض المنزلية عن 60 ايكومزا، والمستخدم للأغراض الصناعية عن 150 ايكومزا.

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية في مجال السلامة المهنية الصحفيين أثناء تغطية الحروب والصراعات، والتي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين.

وتلقى خمسة عشر صحفيًا وصحفية من وسائل الإعلام وطلاب كلية الصحافة والإعلام بجامعة عدن سنة ثالثة ورابعة على مدى يومين، معارف نظرية وتطبيقية في جوانب السلامة المهنية وتجنب الخواص أثناء التغطيات الإخبارية لأماكن التوتر والاضطرابات، وطرق الإسعافات الأولية.

وأكد رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن محمود ثابت، على أهمية الدورة في كيفية تعامل الصحفيين اثناء تغطياتهم الصحفية في مناطق الصراعات والحروب..داعيًا المشاركون تطبيق ما تلقوه من معارف في الدورة في مهماتهم الصحفية.