حصول الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما" على جائزة "إيمي" لأفضل راوٍ

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلنت أكاديمية التلفزيون الأمريكية، حصول الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما على جائزة "إيمي" لأفضل راوٍ.

جاء ذلك عن سرده لمسلسله الوثائقي "محمياتنا الوطنية العظيمة" (Our Great National Parks) الذي بثته منصة نتفليكس، على أن يكرم خلال حفل توزيع الجوائز الذي يقام في 13 سبتمبر/ أيلول الجاري.

حصول الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما" على جائزة "إيمي" لأفضل راوٍ

 

كان رئيس أمريكي آخر حصل سابقًا على جائزة "إيمي"، هو دوايت أيزنهاور في عام 1956، لكنها كانت جائزة فخرية.

وبعد ترك منصبه في عام 2017، كتب كل من باراك أوباما وزوجته ميشال مذكرات حققت مبيعات مرتفعة، وإضافة إلى مؤسستهما غير الربحية أسسا شركة إنتاج وقّعت عقدًا مع نتفليكس بعشرات ملايين الدولارات.

وفاز الفيلم الوثائقي الأول لشركتهما "American Factory"، بجائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، وجائزة "إيمي" عن فئة أفضل إخراج، لكن المكافأتين مُنحتا لصانعي العمل وليس للزوجين أوباما نفسيهما.

ولم يفز خليفة باراك أوباما في موقع الرئاسة دونالد ترامب، بجائزة "إيمي" عن برنامجه لتلفزيون الواقع "ذا أبرنتيس"، رغم ترشيحه مرتين لنيلها.

من بين المرشحين الآخرين في فئة أفضل راوٍ، النجم السابق في الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة كريم عبد الجبار ("Black Patriots: Heroes Of The Civil War")، والممثلة الحائزة على جائزة أوسكار لوبيتا نيونجو ("Serengeti II") وعالم الطبيعة المخضرم ديفيد أتنبورو عن "The Mating Game".

كما فاز الرئيس الأمريكي السابق الذي بقي في البيت الأبيض بين عامي 2009 و2017، بجائزتي "جرامي"، عن النسخ الصوتية لمذكراته، "The Audacity of Hope" و"Dreams from My Father".

ومن بين المكافآت أيضًا، حصل أوباما على جائزة نوبل للسلام بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2008، لـ "جهوده الاستثنائية في تعزيز الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب".

أعلنت شبكة أمازون أن مسلسلها الضخم The Lord of the Rings: The Rings of Power حقق أقوى انطلاقة في تاريخ منصة "برايم فيديو".

واستقطب الجزء الجديد من "سيد الخواتم" المستوحى من روايات جي آر آر تولكين في أولى حلقاته التي صدرت يوم الجمعة،  25 مليون مشاهد.


وتهدف "برايم فيديو" إلى مواجهة منافستها "HBO" التي أطلقت في 21 آب/أغسطس الفائت الجزء الجديد من سلسلة "صراع العروش"، بعنوان "House of the dragon- آل التنين".


وكانت "HBO" لفتت أيضًا إلى أن مسلسلها الجديد حقق أفضل انطلاق على منصاتها، مع ما يقرب من 10 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة وحدها.
وأشارت "أمازون" في بيان إلى أن الجزء الجديد من سلسلة "سيد الخواتم" استقطب "أكثر من 25 مليون مشاهد حول العالم في يومه الأول، محطمًا جميع الأرقام القياسية السابقة ومسجلًا أفضل انطلاقة لعمل في تاريخ منصة برايم فيديو" التي بثت أول حلقتين من المسلسل الجديد.


وقالت رئيسة استوديوهات أمازون جنيفر سالك "من المناسب إلى حد ما أن تكون قصص تولكين، وهي من بين الأكثر شعبية على الإطلاق ويعتبرها كثيرون الأصل الحقيقي لهذا النوع الخيالي، قادتنا إلى هذه اللحظة التي نفتخر بها".

ويمثل المسلسل الذي يستمر بثه حتى 14 تشرين الأول/أكتوبر، أهمية بالغة لـ "أمازون" الراغبة في إثبات جدارتها في السوق الشديدة التنافسية لخدمات البث التدفقي، بمواجهة عمالقة من أمثال نتفليكس وديزني بلاس واتش بي أو ماكس.
وتدور أحداث "ذا رينجز أوف باور" قبل آلاف السنين من أحداث "الهوبيت" و"سيد الخواتم"، ثلاثية تولكين الشهيرة التي تم اقتباسها سينمائيًا.
ودفعت أمازون 250 مليون دولار لشراء الحقوق، كما أنفقت نحو 465 مليون دولار في الموسم الأول وحده. ويُتوقع أن تتخطى ميزانية العمل الإجمالية مليار دولار خلال مواسمه الخمسة التي التزمت المجموعة بإنتاجها.