كل ما تريد معرفته حول " إدي هوتر" المرشح لتدريب الأهلي المصري

رياضة

اليمن العربي

رشحت تقارير صحفية المدرب النمساوي إدي هوتر لتولي تدريب الأهلي المصري خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريس.

وأعلن الأهلي عقب نهاية الموسم المنصرم من الدوري المصري، إقالة سواريس عقب احتلال الفريق المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري.

كل ما تريد معرفته حول " إدي هوتر" المرشح لتدريب الأهلي المصري 


ومنذ إقالة سواريس وكثرت الترشيحات بشأن هوية المدير الفني المقبل للفريق الأحمر، لكن تقارير صحفية أوضحت بأن النمساوي إدي هوتر هو المرشح الأبرز لتولي المهمة.


ولد إدي هوتر يوم 11 فبراير/ شباط 1970، ويبلغ من العمر 52 عاما في الوقت الحالي، وعرف عنه منذ الصغر حبه الشديد لكرة القدم.

بدأ هوتر مسيرته مع كرة القدم كلاعب، حيث استهل مشواره الاحترافي بنادي لانزير النمساوي، وأخذ يتنقل بين مختلف الأندية وصولا لريد بول سالزبورج والذي معه لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1994.

وخلال مسيرته الكروية كلاعب، حقق هوتر 3 ألقاب للدوري النمساوي بقميص سالزبورج، فضلا عن كأس النمسا رفقة نادي جرازير.

وبعد اعتزاله اللعب نهائيا في 2007، اتجه هوتر إلى التدريب وكانت البداية من فريق الرديف بنادي ريد بول سالزبورج، ثم أخذ يتنقل بين الأندية، حتى عاد إلي الأخير كمدير فني للفريق الأول عام 2014.

وعلى مدار عام، استطاع هوتر قيادة ريد بول سالزبورج لتحقيق ثنائية الدوري والكأس في النمسا، قبل أن يرحل في 2015 صوب يونج بويز ويستمر معه 3 سنوات، قاد الفريق خلالها لتحقيق الدوري السويسري عام 2018.

وبعد تحقيقه هذا اللقب، غادر بوتر يونج بويز متجها إلى الدوري الألماني من بوابة آينتراخت فرانكفورت، حيث ظل معه بين 2018 و2021، حيث قاده في أول موسم للوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

وبفضل ذلك الأمر، والنتائج المميزة بالدوري الألماني، فاز هوتر بجائزة أفضل مدرب بالبوندسليجا، ليستمر بعد ذلك في النجاحات مع آينتراخت، حيث صنع منه فريقا قويا.

ورغم أنه قرر الرحيل عن آينتراخت لخوض تجربة جديدة مع بروسيا مونشنجلادباخ، لكن بصمته مع فريق مدينة فرانكفورت كانت واضحة بدليل أنه في الموسم الثاني لمغادرته، حقق آينتراخت لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

لم تستمر تجربة هوتر مع مونشنجلادباخ كثير، حيث غادر في نهاية الموسم الماضي، بعد أن احتل الفريق المركز العاشر في الدوري الألماني.
دخل اسم الجزائري سفيان فيغولي، لاعب جالطة سراي التركي السابق، ضمن المرشحين للانتقال إلى الأهلي المصري خلال الميركاتو الصيفي.

ورحل سفيان فيغولي عن صفوف جالطة سراي عقب نهاية عقده بنهاية الموسم الماضي، دون أن ينتقل إلى نادٍ جديد حتى الوقت الراهن، رغم ارتباط اسمه بالعديد من الأندية.


وكشفت تقارير إعلامية مصرية أن من فيغولي أصبح من بين الأسماء الجديدة التي تم طرحها على إدارة الأهلي للانتقال إلى الفريق في الموسم المقبل.

وقال الإعلامي هاني حتحوت في برنامجه "الماتش" عبر قناة "صدى البلد" المصرية: "فُتحت خطوط التفاوض بين اللاعب سفينان فيغولي والأهلي، وأصبح مرشحا للعب في الفريق خلال المرحلة المقبلة".


وأضاف: "الأهلي يقوم حاليا بدارسة الصفقة لحسم موقفه، وسيكون هناك دور للجنة التخطيط وإدارة التعاقدات بالإضافة إلى محمود الخطيب رئيس النادي".

ويبحث الأهلي عن تدعيم صفوفه بلاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تعويض نتائجه السلبية في الموسم المنصرم، بعد خسارة الدوري المصري لصالح الزمالك.

يذكر أن سفيان فيجولي لعب لجالاتا سراي منذ الانتقال إلى صفوفه قادما من وست هام يونايتد الإنجليزي في عام 2017، وعرف اللاعب أفضل فترات مسيرته مع الفريق التركي بعد تسجيل 34 هدفا وصناعة 32 في 162 مباراة.
يرى أحمد سيد زيزو، نجم نادي الزمالك، أن الجيل الحالي للفريق الأبيض بإمكانه تحقيق إنجاز تاريخي في الموسم المقبل بالدوري المصري.

ونجح الزمالك في التتويج بلقب الدوري الممتاز مؤخرا للموسم الثاني على التوالي، منهيا هيمنة الأهلي على اللقب في السنوات الأخيرة.


وحل زيزو ضيفا على الإعلامي عمرو أديب في مقابلة تلفزيونية، تحدث خلالها عن الحافز الذي قد يدفع لاعبي الزمالك لمحاولة صيد لقب الدوري المصري للموسم الثالث تواليا.وقال زيزو "الزمالك حصل على لقب الدوري 3 مرات في غضون 4 سنوات مطلع الألفية الحالية، لكنه لم يسبق له التتويج به 3 مرات متتالية على مدار تاريخه".

وأضاف "هذا يشكل حافزا إضافيا لنا لكتابة تاريخ باسم هذا الجيل عبر الفوز باللقب 3 مرات متتالية لأول مرة".

رغم ذلك، رفض زيزو التعهد أمام جماهير الزمالك بالفوز باللقب العام القادم، قائلا "لا يمكنني الجزم بذلك، لكن ما يسعني قوله هو أننا لن نبخل بأي جهد لتحقيق ذلك".

وبسؤاله عن مدى صحة مقولة أن الأهلي لم يعد يفوز باللقب بسبب تطبيق تقنية الفيديو "الفار"، فأجاب "لا يمكنني قول ذلك، فمن الوارد أن يعود للتتويج به الموسم القادم".

وشدد اللاعب الدولي المصري أن تطبيق "الفار" أسهم في زيادة نسبة العدالة التحكيمية في مباريات الدوري الممتاز، قائلا "أصبح هناك عدالة بنسبة 90% على الأقل".