من الأحق بالكرة الذهبية.. اعتراف من داخل برشلونة يوضح

رياضة

اليمن العربي

اعترف أحد نجوم فريق برشلونة، بأحقية كريم بنزيما، نجم الغريم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

من الأحق بالكرة الذهبية.. اعتراف من داخل برشلونة يوضح

 

ويعد كريم بنزيما أحد أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022 في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.


وقال جوردي ألبا، نجم برشلونة، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "في كل مرة كنت أقول إن (ليونيل) ميسي هو الأجدر بالفوز بالكرة الذهبية، لكن الآن أقول إن كريم بنزيما هو الأحق بها هذا العام".

ولمع النجم الفرنسي مع ريال مدريد في الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفا في 46 مباراة، وتوج بثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وفاز بنزيما بجائزة أفضل لاعب أوروبي هذا العام، ليبقى قريبا من الفوز بالجائزة المرموقة لأول مرة في مسيرته.


أما ليونيل ميسي، يبقى صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية، حيث حملها 7 مرات في مسيرته.

لكن ميسي خرج من قائمة الترشيحات لأول مرة منذ عام 2005، في مفاجأة مدوية بعد موسم محبط بقميص باريس سان جيرمان.

وتزامل ليونيل ميسي مع جوردي ألبا لما يقرب من 10 سنوات في صفوف برشلونة قبل رحيله عن النادي الكتالوني في صيف 2021 متجها إلى باريس سان جيرمان، ناديه الحالي.
أعلن نادي أهلي جدة السعودي عن تعيين يوسف عنبر كمدرب مؤقت للفريق، لحين الاستقرار على مدير فني جديد.

وكانت عدة تقارير إعلامية سعودية أكدت قبل ساعات أن إدارة الأهلي قررت إقالة المدير الفني الأوروجواياني روبيرت سيبولدي في ظل تراجع نتائج الفريق في دوري الدرجة الأولى السعودي.


الأهلي جمع نقطة واحدة من أول جولتين في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، في بداية مخيبة لمشوار العودة إلى دوري المحترفين.

ونشر الأهلي بيانا رسميا أكد فيه تعيين يوسف عنبر كمستشار فني للفريق الكروي الأول، وذلك في إطار خطة الإصلاحات الإدارية للقطاع الكروي في النادي.

يوسف عنبر سيكون ضمن الفريق الاستشاري، الذي يقوده البلجيكي جان فان وينكل، على أن يتولى نجم "الراقي" السابق قيادة الفريق مؤقتا في المباراة المقبلة أمام الخلود في الجولة الثالثة من الدوري، وذلك لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدير فني جديد.

من هو يوسف عنبر مدرب الأهلي الجديد؟

يوسف عنبر كان لاعبا سابقا في صفوف أهلي جدة ومنتخب السعودية، وامتدت مسيرته بين الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

وبعد اعتزاله اتجه عنبر إلى التدريب، حيث عمل مدربا لفرق الشباب في الأهلي لعدة سنوات.

كذلك عمل يوسف عنبر مدربا مساعدا في الفريق الأول بالأهلي، واستعانت به إدارة النادي في منصب المدير الفني المؤقت في أكثر من مناسبة بعد عدة إقالات للمدربين بسبب تراجع النتائج.

يوسف عنبر مدرب الأهلي الجديد

وتولى عنبر تدريب الأهلي في عام 2002، ونجح في حصد لقب كأس ولي العهد على حساب الاتحاد.

وعاد يوسف عنبر لتدريب الأهلي مرة ثانية خلفا للألماني ثيو بوكير في عام 2008، وهو ما تكرر عام 2019 بعد إقالة الأوروجواياني خورخي فوساتي.

وبخلاف الأهلي، عمل يوسف عنبر مع أندية الحزم والأنصار وأحد وجدة، بخلاف منتخب السعودية الأولمبي.

وتجدر الإشارة إلى أن يوسف عنبر (61 عاما) حاصل على درجة الماجستير في الأداء العالي في كرة القدم من جامعة لشبونة البرتغالية.
أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعاقده مع الظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو، رغم انتهاء سوق الانتقالات الصيفية.

وانضم ألونسو إلى برشلونة عبر صفقة مجانية، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق، تشيلسي الإنجليزي، وهو ما أتاح له الانضمام للفريق بعد غلق موعد الانتقالات.


وتنص لوائح الفيفا على اللاعب يحق له الانتقال لفريق آخر، خارج فترة الانتقالات العادية، إذا فسخ تعاقده مع فريقه، أو أصبح لاعب حرا غير مرتبط بأي فريق.


وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أن وجود ماركوس ألونسو في التدريبات كان مفاجئًا، حيث لم يتم الإعلان رسميًا عن توقيع الظهير الأيسر لبرشلونة، قبل ظهوره في التدريبات.

وبعد تسريب صور اللاعب، اضطر البارسا للإعلان عن الصفقة، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمثل انضمام ألونسو إضافة نوعية مهمة لتشكيلة برشلونة الحالية، التي باتت تضم 3 لاعبين في الجبهة اليسرى هم جوردي ألبا وأليخاندرو بالدي، بالإضافة للوافد الجديد ألونسو


ووفقا لسكاي سبورتس، فإن برشلونة أبرم صفقة تبادلية مع تشلسي انتقل بموجبها الجابوني بيير أوباميانج للبلوز، مع دفع 10 ملايين يورو وانتقال ألونسو للبارسا.

لكن ما حدث هو أن تشيلسي أعلن صفقة "أوبا" في اللحظات الأخيرة، قبل انتهاء الميركاتو، واليوم الجمعة، بعد غلق سوق الانتقالات، أعلن تشيلسي فسخ تعاقده مع ألونسو الذي انضم بعدها بساعات لتدريبات البارسا.

 

هذا السيناريو يشير أن الأمر تم الإعداد له من قبل، لكن لم يتم على شكل صفقة تبادلية صريحة، ربما لضيق الوقت، وهو ما دفع تشيلسي لفسخ عقده مع ألونسو، من أجل الحفاظ على اتفاقه مع البارسا.

وأضافت صحيفة سبورت الكاتالونية أن ألونسو كان موجودا في مدينة برشلونة، قبل 24 ساعة من انتهاء الميركاتو الصيفي.