وزير الدفاع يشيد بالتدخلات الانسانية للصليب الاحمر في بلادنا

أخبار محلية

اليمن العربي

اشاد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، بالجهود المبذولة والتدخلات الانسانية للجنة الدولية للصليب الاحمر في عموم محافظات الجمهورية.

وزير الدفاع يشيد بالتدخلات الانسانية للصليب الاحمر في بلادنا

واشار الوزير الداعري خلال لقائه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، نائب المنسق لقسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الاحمر ليفاني كاتشارافا، إلى ماتعانيه بلادنا في مختلف المجالات منذ ثمان سنوات بسبب الانقلاب الحوثي..لافتًا إلى استمرار عدوان المليشيات الحوثية على ابناء الشعب اليمني واستمرار خروقاتها للهدنة بمختلف المحافظات والتي كان اخرها في محافظة تعز.

واكد الوزير الداعري، استعداد وزارة الدفاع تسهيل مهام فريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر في تنفيذ الاعمال الانسانية والطارئة في مختلف المحافظات المحررة.

من جانبها هنأت نائب المنسق لقسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الاحمر، الفريق الداعري بمناسبة تعيينه وزيرًا للدفاع..متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه..مشيدة بما ابداه من حرص في تذليل مهام اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

واكدت ليفاني، اعتزام اللجنة الدولية للصليب الاحمر استمرار تقديمها للخدمات الانسانية والاعمال الطارئة في مختلف المحافظات اليمنية.
كَرم محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، مكتب المجلس النرويجي للاجئين بالعاصمة المؤقتة عدن، بالدروع التذكارية والشهادات التقديرية، تقديرًا لجهودهم في المشاريع التنموية الإنسانية في المحافظة.

وأشار المحافظ تُركي، إلى أن تدخُّلات المجلس النرويجي للاجئين بمحافظة لحج، تتصدر المشهد الإنساني في مختلف المجالات الحيوية..مشيرًا إلى أهمية توسيع التدخلات في مختلف المجالات.

إلى ذلك بحث المحافظ، مع فريق منظمة " صُنَّاع النَّهضَة "، تعزيز مدى تنفيذ المشروعات الإنمائية من المنظمة بمديريات المحافظة، ولا سيما في قطاع الزراعة والري.

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات ورشة العمل التدريبية الخاصة بإعداد الحسابات الصحية الوطنية والتي نظمتها وحدة السياسات الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وهدفت الورشة على مدى أربعة أيام، اكساب 25 مشاركًا من عدد من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة بمعارف حول تنظيم عملية جمع البيانات للحسابات الصحية الوطنية وتعريف الإنفاق ومحاور الحسابات الصحية الوطنية وتقييم الأثر المالي على الإنفاق الصحي.

واكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، أهمية الحسابات الصحية الوطنية في تصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه الإنفاق الصحي وتقييمه.. مشيرًا إلى ضرورة العمل التكاملي والتشاركي مع شركاء القطاع الصحي والعمل على توفير المعلومات السليمة التي تعين صناع القرار على اتخاذ القرارات المناسبة.
كرّمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المنتخب اليمني للمبارزة، الحائز على المركز الثاني (فرقي) في بطولة غرب آسيا للمبارزة للفئات السنية لأقل من 20 عامًا والتي استضافها العاصمة الأردنية عمّان.

و أشاد وكيلا الوزارة محسن بيبك، وخالد الخليفي، بالإنجاز الذي حققه أبطال لعبة المبارزة للفئات السنية، والذي يُعد امتدادًا للنجاحات التي حققها أبطال الرياضة اليمنية مؤخرًا في الكثير من الفعاليات والمسابقات العربية والدولية.. مؤكدين حرص الوزارة الدائم على دعم نجوم الرياضة والمنتخبات المبرزة.

فيما، أشار أمين عام اتحاد المبارزة ورئيس البعثة سمير بادي، إلى أن هذا التكريم يشكل دافعًا لهؤلاء الأبطال الصغار لتحقيق المزيد من النجاحات..مؤكدًا إن الرياضة ستبقى مساحة للفرح لدى كافة ابناء الشعب اليمني.

وشارك منتخب المبارزة للفئات السنية في بطولة غرب أسيا بـ اللاعبين: (أحمد ياسين نعمان، وأسامة سمير بادي، والحسن عبدالجبار السالمي، وسعد محمد سالم المدحجي، وغلا ممدوح بادحيدوح)، بمشاركة منتخبات (السعودية، وقطر، والإمارات، والأردن، لبنان، الكويت، عمان، العراق، فلسطين).

وحقق المنتخب المركز الثاني "فرقي"، والميداليات الفضية في سلاح (الآبية)، والثالث في سلاح (الفلورية)، فضلًا عن إحراز لاعبة منتخبنا "غلا ممدوح بادحيدوح"، لفضيتي مسابقة سلاح السابر (السلاح العربي).