ما هو موعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟

رياضة

اليمن العربي

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" موعد إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

حيث كشف  موقع "يلا كورة" المصري أن "كاف" استقر على إقامة مراسم القرعة خلال شهر نوفمبر/ تشرين ثان المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة.


كما تحدد أيضا يوم 18 أكتوبر/ تشرين أول المقبل، موعدا لانطلاق منافسات ملحق دور الـ32 لكأس الكونفدرالية.

ويقام هذا الدور بين الأندية المتأهلة من دور الـ32 لكأس الكونفدرالية مع نظيرتها الخاسرة في نفس المرحلة من دوري الأبطال.

ما هو موعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟

 

وتنطلق منافسات الدور التمهيدي لمسابقتي الأندية الأفريقية في شهر سبتمبر/ أيلول الحالي.

كما ستلعب مباراة السوبر الأفريقي بين فريقي الرجاء ونهضة بركان يوم 10 سبتمبر المقبل في المغرب، حسب المصدر.

يسدل الستار في غضون ساعات قليلة، على الميركاتو الصيفي لعام 2022، والذي شهد تحركات على نطاق واسع بين مختلف الأندية، لتدعيم صفوفها على النحو الأمثل.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة إبرام الأندية الأوروبية في الدوريات الكبرى، للعديد من الصفقات خاصة بعد الوقوف على بعض نقاط الضعف بين صفوفها مع انطلاقة الجولة الأولى من الموسم الجديد 2022-2023.

ويستحوذ مستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب وأسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، على الاهتمام الأكبر في سوق الانتقالات الحالي، بعد ارتباطه بالانتقال إلى أكثر من ناد هذا الصيف.

ونستعرض من خلال هذا التقرير، متابعة مستمرة لأحداث اليوم الأخير في الميركاتو الصيفي 2022، وسيتم التحديث بعد الإعلان الرسمي عن كل صفقة..

أعلن نادي إشبيلية الإسباني التعاقد مع اللاعب الدنماركي الدولي كاسبر دولبرج، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

وانتقل المهاجم البالغ من العمر 24 عاما إلى إشبيلية قادما من نيس الفرنسي، بعقد يتضمن بندا يُحول الإعارة إلى شراء نهائي.

أعلن نادي تروا الفرنسي عن تعاقده مع مهاجم مانشستر سيتي مارلوس مورينو.

اللاعب الكولومبي يبلغ من العمر 25 عامًا، ولم يسبق له الظهور مع الفريق الأول للسيتي، وأعير 7 مرات منذ قدومه لملعب الاتحاد في 2016.


أعلن نادي مانشستر سيتي حسم التعاقد مع السويسري مانويل أكانجي قادما من بروسيا دورتموند الألماني.

وستكلف الصفقة إدارة سيتي 17 مليون جنيه إسترليني، من أجل تعويض غياب إيمريك لابورت للإصابة بسبب إجراء الأخير جراحة في الركبة.
استمر النرويجي إيرلينج هالاند في إثبات جودته العالية في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بقميص مانشستر سيتي.

اللاعب الدولي النرويجي احتاج لـ5 جولات فقط للتربع على قمة ترتيب قائمة هدافي البريميرليج بـ9 أهداف حتى الآن، متقدما بفارق 4 أهداف عن ملاحقه الصربي أليكسندر ميتروفيتش، مهاجم فولهام.


وحطم هالاند بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة من لاعب واحد في أول 5 مباريات بالبريميرليج، والذي كان يملكه الإنجليزي ميكي كين والأرجنتيني سيرجيو أجويرو بتسجيلهما 8 أهداف لكل منهما.

هذا الإنجاز التاريخي جاء مزامنا لتسجيل هالاند ثلاثية "هاتريك" في مباراتين متتاليتين بالبريميرليج، محققا ذلك في أقل عدد من المباريات، وهو ما لم يفعله أي لاعب آخر على مدار التاريخ.

الأرقام القياسية السابقة للمهاجم النرويجي في الدوري الألماني كانت محل انتقاد وتشكيك دائم، حيث كان البعض يقلل من شأنها بداعي تسجيلها في "دوري الفلاحين"، وهو اللقب الذي يطلق على "البوندسليجا".

ولم يكن هالاند الضحية الوحيدة لهذا التشكيك، بل كانت أرقام البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ محل انتقاص دائم من مشجعي ومحبي الدوريات الأوروبية الأخرى.

وكان البعض يشكك في قدرة الثنائي على مواصلة سجلاتهما التهديفية على نفس المنوال حال انتقالهما لأي من الدوريات الأوروبية الأخرى، لا سيما البريميرليج والليجا.

وشهد الموسم الماضي احتلال ليفاندوفسكي صدارة هدافي البوندسليجا برصيد 35 هدفا، فيما حل هالاند في المركز الثالث بتسجيله 22 هدفا، حيث غاب لفترات طويلة بسبب الإصابات.

وتكمن المفارقة في قدرة هدافي البوندسليجا السابقين على الهيمنة تهديفيا على هذين الدوريين -الإنجليزي والإسباني- في الجولات الأولى للموسم الحالي 2022-2023.

واحتل ليفاندوفسكي صدارة قائمة هدافي الليجا برصيد 5 أهداف بعد 3 جولات فقط، متقدما على هداف الموسم الماضي، الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد.

كما أحرج هالاند كافة نجوم البريميرليج بانطلاقته الاستثنائية، بل تفوق بفارق هائل عن محمد صلاح وهيونج ميون سون، اللذين حملا الحذاء الذهبي في الموسم المنصرم.

وبدد الثنائي بهذه الانطلاقة المميزة أكذوبة تألقهما فقط لوجودهما في "دوري الفلاحين"، وأكدا تميزهما في أي مسابقة مهما بلغت قوتها.

كما أثبت البرتغالي كريستيانو رونالدو في الموسم المنصرم مدى سهولة التسجيل في البريميرليج بعدما وقع على 18 هدفا مع مانشستر يونايتد، وهو بعمر 37 عاما.

واحتل رونالدو بتلك الأهداف المرتبة الثانية بقائمة هدافي البريميرليج في الموسم المنصرم، متأخرا بفارق 5 أهداف فقط عن الصدارة.