محافظ حضرموت يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في الوحدات الإدارية بالمحافظة

أخبار محلية

اليمن العربي

اطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي،  على مستوى الانضباط الوظيفي لموظفي الوحدات الإدارية بساحل ووادي حضرموت ومستوى متابعة تنفيذ التسويات والعلاوات السنوية لموظفي المحافظة.

محافظ حضرموت يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في الوحدات الإدارية بالمحافظة

 

واستمع المحافظ خلال لقائه، المديرين العامين لمكتبي الخدمة المدنية والتأمينات بساحل ووادي حضرموت مبارك ناصر بابلغيث وإبراهيم الهدار، إلى احتياجات المكتبين، وسير العمل في متابعة التسويات والعلاوات السنوية، والموازنة العامة للعام 2023م.

وفي سياق آخر، رأس محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمدينة المكلا، اجتماعًا باللجنة الخاصة بمعالجة وضع الكهرباء وتوفير محروقاتها.

وخلال اللقاء الذي ضم المختصين في مؤسستي الكهرباء وشركة النفط بوادي وساحل حضرموت، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح العمقي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي عبدالهادي التميمي، استمع المحافظ إلى شرح حول وضع توليد الكهرباء في الساحل والوادي والمعالجات العاجلة للجنة لتحسين خدمة الكهرباء وتوفير المحروقات.

وشدد المحافظ بن ماضي، على ضرورة الاهتمام بتحسين خدمة الكهرباء للمواطنين والسعي الجاد لإيجاد حلول لأي طوارئ وتوفير المحروقات قبل نفاذها.
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد لعليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن، كازوهيرو هيجاشي، للبحث في مجالات التعاون الثنائي، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود احلال السلام في البلاد.

وفي اللقاء اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات اليمنية اليابانية العريقة، وتقديره لمواقف اليابان الصديقة قيادة، وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون الثنائي، والتدخلات الانسانية والانمائية اليابانية التي تجاوزت قيمتها 400 مليون دولار خلال السنوات الاخيرة، حسب السفير هيجاشي، والافاق الواعدة لتوسيعها خلال الفترة المقبلة.

ونقل السفير هيجاشي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، تحيات امبراطور اليابان، وحكومته، وتأكيدهما على موقف طوكيو الثابت الداعم للشرعية الدستورية في اليمن.

وتناول اللقاء مسار الهدنة التي ترعاها الامم المتحدة في اليمن، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الاعلان الاممي، واتفاق ستوكهولم خصوصا فيما يتعلق بفتح طرق تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة عبر موانىء الحديدة بتسهيل من الحكومة الشرعية.

كما عرض القائم بالاعمال الياباني، إلى المشروعات اليابانية في اليمن، وخصوصا في مجالات المياه، والصحة، والتعليم، والصرف الصحي، اضافة إلى مشروع اعادة تاهيل ميناء المعلا بعدن الذي تموله اليابان عبر البرنامج الانمائي للامم المتحدة، واستئناف برامج التعاون الثقافي، وبناء القدرات.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.
ناقش محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، اليوم، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي شينجي شمبواندا، سبل التعاون والتنسيق المشترك لتكثيف المشاريع الخدمية والعمل على تنفيذ برامج مستدامة في المناطق المحررة بالمحافظة.

واكد محافظ الحديدة، حرص قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعوبات أمام برنامج الغذاء العالمي والمنظمات الدولية لما شأنه تنفيذ المشاريع المقدمة للمحافظة..مشددًا على ضرورة تحديث البيانات بإستمرار لمواكبة تزايد أعداد النازحين الفارين من جحيم مليشيا الحوثي، في مناطق سيطرتهم إلى المناطق المحررة.

بدوره أكد مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بالساحل الغربي، حرص البرنامج على إستمرار أنشطته الإغاثية بالمحافظة.

وناقش اجتماع ضم مدير عام مديرية العبر سالم الصيعري، ونائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان لشئون المديريات الصحراوية خالد العامري، احتياجات القطاع الصحي بالمديرية، وسبل تحسين مستوى الخدمات وتوفير إحتياجات المرافق الصحية، وأهم تدخلات السلطة المحلية للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالمديرية.

وتجرى الترتيبات حاليا من قبل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء لصيانة عدد من الأقسام بمستشفى العبر، وخاصة تجهيز قسم الطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة نظرا لموقعه على الخط الدولي الممتد إلى منفذ الوديعة، إضافة إلى مواصلة المساعي مع العديد من المنظمات المانحة لإدخال الطاقة الشمسية للمستشفى لحل الإشكاليات المتعلقة بانقطاع التيار الكهرباء في هذا المرفق الحيوي المهم.