ما هي خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 58 وموعد الصرف؟

السعودية

اليمن العربي

أعلن برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، عبر حسابه على "تويتر"، عن خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال رقم هوية المستفيد.

ما هي  خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 58 وموعد الصرف؟

 

وزادت معدلات البحث داخل المملكة العربية السعودية عن الدفعة الجديدة لشهر سبتمبر/أيلول 2022، من حساب المواطن، وخاصة بعد صدور أخبار جديدة عن نزول زيادة في راتب حساب المواطن.


ويأتي ذلك بعد إعلان البرنامج يوم الثلاثاء عن صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ 58 لشهر سبتمبر/أيلول 2022.

وبين "حساب المواطن"، أنه يمكن للمستفيدين الآن الوصول إلى بياناتهم عن طريق رقم الهوية من خلال الرابط الإلكتروني للبرنامج، وذلك من خلال عدة خطوات سهلة وميسرة.

خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية برقم الهوية:


• قم بتسجيل الدخول إلى الرابط الرسمي لبرنامج "حساب المواطن".

• قم بتسجيل البيانات للوصول إلى حسابك.

• ثم قم بإدخال رمز التحقق المرئي.

• بعد ذلك انقر فوق رمز الاستعلام برقم الهوية.

• أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك.

• سوف تظهر لك بيانات المستفيد.

إخفاء المعلومات المهمة يتسبب بإيقاف الدعم
وفي وقت سابق، كان برنامج "حساب المواطن"، قد أوضح أن القيام بإخفاء المعلومات المهمة وتقديم معلومات مضللة يجب الكشف عنها بموجب أحكام الضوابط والتحايل للحصول على الدعم تنطبق المادة 20 عليهم والتي تنص على وقف الدعم عن المستفيد الأساسي أو حرمانهم من النفقة لمدة لا تتجاوز سنتين أو استرداد الدعم التي تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة وفقًا للإجراءات القانونية اللازمة.

ووفقا لما هو معتاد فإنه يتم صرف الدعم من برنامج "حساب المواطن" بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيحين موعد الدفعة 58 من البرنامج وهي دفعة سبتمبر/أيلول 2022 يوم الأحد 11 سبتمبر/أيلول 2022 حيث سيوافق اليوم العاشر من سبتمبر/أيلول يوم السبت وهو يوم عطلة لذلك سيتم الصرف في اليوم التالي وهو الأحد.


ومؤخرًا، أوضح برنامج "حساب المواطن"، الإجراء المتبع في حال تأخر الرد على الاعتراض بشأن نتائج الأهلية، الذي يقدمه أي من المستفيدين.

وجاء ذلك في رد من البرنامج، في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين، على استفسار من مغرد بهذا الشأن.

وأجاب البرنامج: في حال تم تقديم اعتراض لعدم الأهلية، الرجاء الانتظار سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن.

وأضاف برنامج "حساب المواطن"، يمكنك معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابك "دراسة الأهلية، اعتراضات الأهلية السابقة".

قال وزير الطاقة السعودي،في وقت سابق وقعت سوق البترول الآجلة في حلقةٍ سلبية مفرغة ومتكررة تتكون من ضعف شديد في السيولة وتذبذب في الأسواق، تعملان معًا على تقويض أهم الوظائف الأساسية للسوق؛ ألا وهي الوصول بفاعلية إلى الأسعار المناسبة والصحيحة. وتجعل تكلفة التحوط وإدارة المخاطر كبيرة جدًا على المتعاملين في السوق الفورية. ولهذا الوضع تأثيره السلبي الكبير في سلاسة وفاعلية التعامل في أسواق البترول، وأسواق منتجات الطاقة الأخرى، والسلع الأخرى لأنه يُوجِد أنواعًا جديدة من المخاطر والقلق.

وتابع "تزداد هذه الحلقة سلبيةً مع المزاعم التي لا تستند إلى دليل في الواقع حول انخفاض الطلب في السوق، والأخبار المتكررة بشأن عودة كميات كبيرة من الإمدادات إلى الأسواق، والغموض وعدم اليقين بشأن الآثار المحتملة لوضع حد سعري على البترول الخام ومنتجاته، وإجراءات الحظر، وفرض العقوبات"

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، هذا الوضع شديد الضرر، لأنه دون سيولة كافية لا يمكن للسوق أن تعكس واقعها الحقيقي بشكلٍ هادفٍ، بل يمكنها، في الواقع، أن تعطي إحساسًا خاطئًا بالأمان، في وقت أن الطاقة الإنتاجية الاحتياطية محدودة للغاية، ومخاطر الانقطاعات الشديدة في الإمدادات مرتفعة جدًا.

وأضاف، في الوقت الراهن، لا نحتاج إلى النظر بعيدًا لنرى الدليل على هذا. فالسوق الآجلة والسوق الفورية أصبحتا منفصلتين عن بعضهما بشكلٍ متزايد، وأصبحت السوق، بشكلٍ ما، تعاني من حال انفصام، وهذا الوضع، بلا شك، يوجد سوقًا تعاني من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، ويبعث رسائل خاطئة في وقتٍ تشتد فيه الحاجة إلى مزيد من الشفافية والوضوح، وإلى أسواق تعمل بفاعليةٍ وكفاءة عاليةٍ أكثر من أي وقت مضى، ليتمكن المتعاملون في السوق من التحوط، وإدارة المخاطر الكبيرة، والتعامل مع حال عدم اليقين التي يواجهونها بفاعلية.

قال لقد واجهنا، في مجموعة أوبك بلس أوضاعًا أكثر تحديًا في الماضي، وخرجنا منها أكثر قوةً وتماسكًا من أي وقت مضى.

وأضاف،لقد أصبحت مجموعة أوبك بلس أكثر التزامًا ومرونة. كما أن لديها وسائل ضمن إطار آليات إعلان التعاون تُمكّنها من التعامل مع هذه التحديات وإرشاد الأسواق، وتشمل هذه الوسائل إمكانية خفض الإنتاج في أي وقت، وبطرقٍ مختلفة، وهو ما أثبتتهُ مجموعة أوبك بلس مرارًا وبوضوح خلال عامي 2020 و2021.

وتابع، سنبدأ، قريبًا، العمل على صياغة اتفاقية جديدة لما بعد عام 2022م، سنواصل فيها البناء على خبراتنا وإنجازاتنا ونجاحاتنا السابقة، ونحن مصممون على جعل الاتفاقية الجديدة أكثر فاعلية، والواقع أن ما شهدناه، خلال الفترة الماضية، من تقلُّباتٍ خطيرة أثرت سلبًا في أساسيات أداء السوق، وقوضت استقرارها، لا يزيدنا إلا إصرارًا على تحقيق ذلك.