قريبًا.. شعار "صنع في مصر" على مارلبورو وميرت وL&M

اقتصاد

اليمن العربي

كشفت شركة فيليب موريس عن تغيير اسم المصنع المطبوع على منتجاتها من سجائر مارلبورو وميرت وL&M بكافة أنواعها إلى صنع في مصر.

 

جاء ذلك بعد حصول الشركة المتحدة للتبغ على رخصة إنتاج السجائر في مصر، وحصولها على خطوط إنتاج جديدة، بعد إجراءات حصولها على رخصة التشغيل.

 

وقالت فيليب موريس مصر في بيان صادر الأربعاء، إن الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني تستمر في تصنيع جميع منتجات فيليب موريس من السجائر لحين انتهاء المخزون من المواد الخام، على أن تبدأ الشركة المتحدة للتبغ في عمليات التصنيع عقب انتهاء المخزون بالشرقية للدخان.

وأضافت فيليب مورس أنها تعتز بالشراكة مع الشرقية للدخان والتي استمرت نصف قرن تقريبا، مؤكدة أنها تتطلع لاستمرار الشراكة من خلال حصة الشرقية للدخان في الشركة المتحدة للتبغ.

 

وتمتلك الشركة الشرقية للدخان حصة تبلغ 24% في المتحدة للتبغ التي تم تأسيسها للحصول على الرخصة الجديدة التي طرحتها الحكومة لإنتاج السجائر.

 

 

توفير المنتجات في مصر

 

وشددت فيليب موريس على التزامها تجاه التعاقدات والموردين لضمان توفير المنتجات في مصر.

 

ويوليو/تموز الماضي، أعلنت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، أن المتحدة للتبغ ستبدأ الإنتاج باسمها في مصانع الشركة الشرقية للدخان بمدينة 6 أكتوبر.

 

وسوف تعمل المتحدة للتبغ على إنشاء مصنع جديد بشكل مستقل خلال سنتين بعد إنهاء جميع الإجراءات.

ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان على الاستحواذ على 24% من رأسمال المتحدة للتبغ الذراع المصرية لفيليب موريس في مصر بقيمة 100 مليون جنيه.

 

وكشف تقرير سابق صادر عن الشرقية للدخان أن استهلاك المصريين بلغ نحو 32 مليار سيجارة في النصف الأول من العام المالي 2021 -2022 بقيمة إجمالية 7 مليارات جنيه.