خلال الصيف.. طيران الإمارات تنقل أكثر من 10 ملايين مسافر

اقتصاد

اليمن العربي

نقلت طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، أكثر من 10 ملايين راكب على نحو 35 ألف رحلة إلى 130 وجهة خلال الصيف.

 خلال الصيف.. طيران الإمارات تنقل أكثر من 10 ملايين مسافر

 

وعملت طيران الإمارات التي كانت تتوقع العودة القوية للسفر صيفًا بالتعاون مبكرًا مع شركائها في المطارات لتشغيل رحلاتها المنتظمة والحد من أي اضطرابات في الحركة وتلبية طلب العملاء في الالتحاق بعطلاتهم ورحلاتهم المخطط لها للسياحة وزيارة العائلات والأصدقاء في جميع أنحاء العالم.


كما عززت طيران الإمارات عملياتها أيضًا لخدمة العملاء خلال الموسم الصيفي الذي يشهد إقبالا على السفر حيث أعادت خدمتها اليومية إلى لندن ستانستيد، وزادت الرحلات إلى 33 مدينة في الصيف على الخطوط الرئيسية عبر أوروبا وآسيا والشرق الأوسط بالإضافة إلى وجهات العطلات المفضلة مثل سيشيل والمالديف والمكسيك وميامي.

وأضافت طيران الإمارات خلال يونيو/حزيران الماضي تل أبيب إلى شبكتها العالمية.

كما أضافت في يوليو/تموز الماضي رحلة يومية ثالثة إلى لندن غاتويك لخدمة المسافرين المتأثرين بخفض السعة في لندن هيثرو.

وأعادت طيران الإمارات فتح وتشغيل 32 صالة من صالاتها المتميزة بما في ذلك 25 صالة خاصة في المطارات الرئيسية عبر شبكة خطوطها لتزويد المسافرين الدائمين ومسافري الدرجتين الأولى والأعمال بملاذ للراحة والانتعاش خلال رحلاتهم.


كما أعادت خدمات النقل المجانية من وإلى المطارات الخاصة بعلامتها التجارية مع خدمة السيارة مع سائق Chauffeur Drive لعملاء الدرجتين الأولى والأعمال في غالبية المدن التي تخدمها.

ويستخدم مطار دبي الدولي أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم الملايين من عملاء طيران الإمارات وصولًا ومغادرةً وعبورًا كل شهر.

وحرصت الناقلة على ضمان سلاسة العمليات في مركزها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بتوفير موارد وعناصر بشرية إضافية في جميع مرافق المبنى 3 في المطار.

واستفاد المسافرون من استثمارات طيران الإمارات في الخدمات والمبادرات الرقمية لتقليل أوقات الانتظار وتسهيل تدفق وانتقال العملاء عبر المطار لإكمال إجراءات سفرهم والانطلاق نحو وجهاتهم بسلاسة ويسر.

خلال أشهر الصيف أنهى أكثر من 3.8 مليون مسافر إجراءاتهم عبر الإنترنت على emirates.com وتطبيق طيران الإمارات Emirates App واستخدم أكثر من 500 ألف مسافر 22 كشكا للخدمة الذاتية في إنهاء إجراءاتهم و38 مرفقا لتسليم الأمتعة في المبنى 3 بمطار دبي الدولي كما استفاد أكثر من 11 ألف مسافر من خدمة طيران الإمارات لإنهاء الإجراءات من المنزل وهي مجانية لركاب الدرجة الأولى المغادرين من دبي وتخطوا الطوابير في المطار واتجهوا مباشرة إلى كاونترات الهجرة والفحص الأمني.


وتواصل طيران الإمارات إعادة بناء شبكتها وسعتها مع تخفيف قيود السفر وتعمل حاليًا بنسبة 74 بالمائة من شبكتها سعتها قبل الجائحة وتستهدف الوصول إلى 80 بالمائه بحلول نهاية العام.

وأعادت طيران الإمارات إلى الخدمة جميع طائراتها البوينج 777 ونحو 80 من طائراتها الإيرباص A380.

وستبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل برنامجا بتكلفة ملياري دولار أي أكثر من 7.7 مليارات درهم لتحديث مقصورات 120 من طائراتها، بما في ذلك إضافة مقصورة درجتها السياحية الممتازة الجديدة.

كثفت "طيران الإمارات" استعداداتها لتصاعد معدلات حركة السفر خلال ذروة موسم الصيف، بما في ذلك وجهاتها الأوروبية الــ39.

وذلك مع إعادة تشغيل خط "لندن ستانستد" اعتبارًا من تاريخ الأول من أغسطس/آب.


ومع تشغيلها أكثر من 24000 رحلة مجدولة إلى ومن 129 مطارا حول العالم خلال شهري أغسطس/آب ويوليو/تموز، عملت "طيران الإمارات" عن كثب مع شركائها في خدمات المناولة الأرضية بالمطارات حول العالم لضمان سير عملياتها بسلاسة وانسيابية خلال فترة الذروة هذه.

وخصصت الناقلة أيضا موارد إضافية لضمان سلاسة حركة المسافرين الذين يتابعون رحلاتهم عبر مقرها بدبي، حيث سيحظى المسافرون الذين يزورون دبي أو يتوقفون فيها في زيارة قصيرة خلال الصيف بإنجاز إجراءات سفرهم بسلاسة كبيرة عند الوصول والمغادرة، مع توافر المنصات المدعومة بإمكانيات البصمة الحيوية لإنجاز إجراءات السفر، إلى جانب إمكانية استخدام خيارات مريحة متنوعة لإنجاز إجراءات السفر، بما في ذلك عبر الهاتف الذكي، الانترنت، في المنزل وأجهزة الإنجاز الذاتي لإجراءات السفر.

وعملت الناقلة أيضا على تشغيل طائراتها العملاقة من طراز "إيرباص إيه 380" ذات الطابقين لخدمة 30 مدينة ضمن شبكة رحلاتها، ومنها وجهات أوروبية تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين، مثل أمستردام، دوسلدورف، هامبورج، لندن غاتويك، لندن هيثرو، روما، باريس، مدريد، مانشستر، ميلانو، فيينا، وزيوريخ.

ويحظى المسافرون مع "طيران الإمارات" بتجربة السفر الفريدة التي اشتهرت بها الناقلة، والخدمات النوعية التي تقدمها سواء في الأجواء أو على الأرض، بما في ذلك خدمة السيارة مع سائق المجانية من وإلى المطار التي توفرها لمسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في كافة المُدُن التي تخدمها الناقلة تقريبًا.

وفي الأجواء، يحظى مسافرو "طيران الإمارات" على كافة الدرجات بتناول أشهى الوجبات المحضرة باستخدام أجود المكونات الطازجة، والمُستلهمة من البيئات المحلية، إلى جانب التمتع بخيارات ترفيهية لا حصر لها، عبر أكثر من 5،000 قناة ترفيهية حسب الطلب، تعرض تشكيلات لا تُضاهى من أحدث الأفلام، البرامج التليفزيونية والإذاعية، البث التليفزيوني الحي والمدونات الصوتية، عبر نظام "ايس" الشهير للترفيه في الأجواء من "طيران الإمارات".