ميجان ماركل تؤكد أنها كانت تكتب يومياتها قبل تنحيها وزوجها عن مهامهما "الملكية"

ثقافة وفن

اليمن العربي

كشفت ميجان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري أنها كانت تكتب يومياتها قبل تنحيها وزوجها عن مهامهما "الملكية"، وسط توقعات بمفاجآت.

ويثير احتمال إصدار ماركل لمذكراتها في كتاب، المخاوف من أنها قد تكشف "مفاجآت" يمكن أن تضر بسمعة العائلة المالكة.

ميجان ماركل تؤكد أنها كانت تكتب يومياتها قبل تنحيها وزوجها عن مهامهما "الملكية"

 

وقالت ماركل التي تعيش مع هاري في كاليفورنيا في مقابلة نُشرت هذا الأسبوع إنها كانت تكتب يومياتها خلال سكنها في قصر ملكي قرب مدينة وندسور، وأنها عندما عادت وفتحت الأدراج صعقت مما كتبته في ذلك الحين.

وقال مصدر مقرب من الأمير هاري الذي يُصدر كتابه الخاص كذلك في نهاية هذا العام، لصحيفة "ذي صن" البريطانية "سأكون مندهشًا جدًا إذا لم تكن ميجان تكتب كتابًا بالفعل". وتتوقع الصحافة البريطانية أن يفجر كتاب ميجان ماركل إذا ما صدر بالفعل قنبلة تزيد من الخلافات القائمة بين الطرفين.

واعتبرت ميجان في مقابلة مع مجلة (The Cut) الأمريكية أنها وهاري كانا "سعيدين" بمغادرة بريطانيا وكانا "ينزعجان من التسلسل الهرمي" قبل استقالتهما من منصبهما في العائلة المالكة. كما تطرقت إلى خروجها من العائلة الملكية، قائلة إن الأمر "تطلب الكثير من الجهد للتسامح".

كما تحدثت عن علاقة الأمير هاري بوالده أمير ويلز: "قال لي هاري: لقد فقدت والدي في هذه العملية". وأضافت: "لا يجب أن يكون الأمر هو نفسه بالنسبة لهم كما كان بالنسبة لي، ولكن هذا قراره".

وقالت متحدثة باسم ماركل في وقت لاحق، لـ "بي بي سي نيوز"، إن ميجان كانت تشير إلى والدها، الذي كانت بعيدة عنه، وكانت تقول إنها تأمل ألا يحدث نفس الشيء لزوجها.

وقال مصدر مقرب من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه) إنه سيشعر بالحزن إذا شعر الأمير هاري بفقدان علاقتهما، مضيفًا: "أمير ويلز يحب كلا ابنيه".

وكان الأمير هاري، البالغ من العمر 37 عامًا، قد قال سابقًا إن والده الأمير تشارلز "توقف عن تلقي مكالماتي"، بعد أن استقال الزوجان من منصبيهما كعضوين كبيرين في العائلة المالكة عام 2020.

وبموجب هذا الترتيب، تخلى الزوجان عن ألقابهما في السمو الملكي، وأصبحا قادرين على العمل بشكل مستقل من الناحية المالية. ويحتفظ هاري بلقب الأمير بموجب ولادته ضمن العائلة المالكة.

بعد إعلان أنهما سيتنحيان عن واجباتهما الملكية، انتقل الأمير هاري وميجان في البداية إلى كندا في يناير/ كانون الثاني عام 2020. ولكن بعد أن قالت كندا إنها ستتوقف عن توفير الأمن للأسرة، انتقلا إلى كاليفورنيا، حيث كانا يعيشان في منزل وفره الممثل والمنتج الأمريكي "تايلر بيري" قبل شراء منزلهما الخاص في بلدة مونتيسيتو.
قالت ميجان ماركل، دوقة ساسكس، إنها شعرت بمعاملتها كامرأة سوداء للمرة الأولى عندما بدأت فى مواعدة الأمير هارى.

وفي الحلقة الثانية من البودكاست، الذي أطلقت عليه عنوان "آرتشيتايبس" مستلهمة اسم نجلها آرتشي وكذلك مؤسسة "آرتشويل" التي أسستها مع زوجها، من 12 حلقة تتضمن محادثات "حميمة وصريحة" بين دوقة ساسكس وضيوفها، حسب التعريف الذي أوردته عنها منصة "سبوتيفاي.

وقالت النجمة ميجان، البالغة من العمر 41 عامًا، إن المغنية ماريا كارى، شكلت مصدر إلهام لها عندما كانت طفلة لأن كارى، 53 عامًا، مختلطة العرق، فوالد ماريا أمريكى من أصل أفريقى فنزويلى، بينما والدتها أيرلندية بيضاء، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتابعت الدوقة - التى كان والدها توماس أبيض ووالدتها دوريا سمراء– أنها عندما رأت كارى للمرة الأولى على المسرح، فكرت قائلة: "يا إلهى.. شخص يشبهنى.. إنها مختلطة مثلى".

وأضافت: "لو أن هناك وقتا انتبهت فيه بشكل أكبر تجاه عرقى، لكان ذلك عندما بدأت فى مواعدة زوجى.. ثم بدأت أدرك كيف يبدو عليه الأمر عندما أعامل كامرأة سوداء لأنه حتى ذلك الحين كنت أعامل كامرأة مختلطة العرق."

وسبق أن اتهمت ماركل أسرة زوجها الملكية بإطلاق تعبيرات عنصرية تجاهها، ومن المرجح أن تضع تصريحها العائلة الملكية البريطانية في حرج.

كانت ميجان قد استضافت في الحلقة الأولى من هذه السلسلة لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، حيث تركّز الحديث بين ميجان وسيرينا، وهما صديقتان وتتحدران من لوس أنجلوس، على الطموح والمعنى المختلف الذي يمكن أن تتخذه الكلمة عند تطبيقها على امرأة.

وتابعت ماركل "لا أتذكر شخصيًا الشعور بالدلالة السلبية وراء كلمة طموح حتى بدأت مواعدة زوجي"، في إشارة إلى الأمير هاري الذي كانت له إطلالة وجيزة في بداية الحلقة.

ولاحظت الممثلة الأمريكية السابقة أن "الطموح أمر رهيب - أقلّه بالنسبة إلى امرأة، حسب البعض".

وأعلنت سيرينا ويليامز في مطلع أغسطس/ آب أنها ستعتزل بعد مسيرة رياضية استمرت 25 عامًا فازت فيها 23 مرة بالبطولات الأربع الكبرى، قائلة إنها تريد "التركيز" على دورها "كأم" وأهدافها "على الصعيد الروحي".

أما دوق ودوقة ساسكس فانسحبا من التزاماتهما الملكية في بريطانيا عام 2020 وانتقلا إلى كاليفورنيا حيث يعيشان حاليًا مع طفليهما في حي فائق الثراء.

وقد وقعا منذ انتقالهما إلى الولايات المتحدة عقودًا عدة، أحدها مع منصة "نتفليكس"، وآخر مع منصة "سبوتيفاي". ومن المتوقع أن ينشر الأمير هاري مذكراته بحلول نهاية العام الجاري.