مواعيد مباريات ربع نهائي كأس العرب للناشئين

رياضة

اليمن العربي

اختتمت مساء يوم الثلاثاء، منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، التي تقام في مدينة وهران الجزائرية، وتستمر حتى 8 سبتمبر/ أيلول المقبل.

مواعيد مباريات ربع نهائي كأس العرب للناشئين

 

واكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بشكل رسمي، بعد بلوغ كل من الجزائر والسودان واليمن وتونس والعراق والمغرب ومصر والسعودية، المرحلة المقبلة من البطولة.

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، عن جدول مباريات الدور ربع نهائي كأس العرب للناشئين، والتي تقام على مدار يومي الخميس والجمعة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الجزائر مع تونس، واليمن أمام السودان، والسعودية أمام العراق، وأخيرا مصر مع المغرب.

وتقام المباريات كلها على ملعب مستغانم بمدينة وهران.


تتولى القناة السادسة الجزائرية عملية نقل مباريات كأس العرب للناشئين 2022 على الهواء مباشرة.

وتحصل العديد من القنوات الرياضية العربية على شارة بث المباريات من القناة السادسة الجزائرية، منها أون تايم سبورتس وأبوظبي الرياضية والشارقة وقنوات الكأس والسعودية الرياضية.
وجّه باريس سان جيرمان ضربة جديدة لريال مدريد بعد التعاقد مع لاعب جديد خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وهو الإسباني فابيان رويز.

وأعلن باريس سان جيرمان عن ضم فابيان رويز لاعب وسط نابولي لمدة 5 مواسم، ليصبح لاعب الوسط الدولي الإسباني مرتبطا بالنادي الباريسي حتى 30 يونيو/ حزيران 2027.


وكانت العديد من التقارير كشفت في وقت سابق أن ريال مدريد كان يرغب بقوة في حسم التعاقد مع فابيان رويز بصورة مجانية بعد نهاية عقده مع نابولي في صيف 2023.

وبحسب قناة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإن باريس سان جيرمان حسم صفقة ضم فابيان رويز من نابولي مقابل 21.5 مليون يورو.
فابيان رويز (26 عاما) بدأ مسيرته الاحترافية مع ريال بيتيس، وظهر لأول مرة في الفريق الأول في ديسمبر/ كانون الأول 2014، وتُوج بطلًا لدوري الدرجة الثانية في نهاية موسم 2014-2015.

ولعب رويز أولى مبارياته في الدوري الإسباني عام 2015، قبل أن تتم إعارته إلى إلتشي في العام التالي ليثبت نفسه هناك ويسجل معهم أولى أهدافه في 2017، ليعود إلى ريال بيتيس كلاعب أساسي في موسم 2017-2018 ويخوض 35 مباراة.

 

وفي صيف 2018، رحل رويز عن الفريق الأندلسي متجها إلى الدوري الإيطالي مع نابولي، وفي 4 مواسم، لعب 166 مباراة وسجل 22 هدفًا وصنع 15، وساهم في تتويج فريقه بكأس إيطاليا عام 2020.

وعلى الصعيد الدولي، تم استدعاء فابيان رويز لأول مرة مع منتخب إسبانيا للشباب في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، وخاض 14 مباراة دولية وسجل 5 أهداف.
وفي صيف 2019، تُوج لاعب خط الوسط ببطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاما مع منتخب الماتادور، وتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة.

وبعد ذلك، تم استدعاؤه للمنتخب الأول في يونيو/ حزيران 2019 حين دوّن أول ظهور له أمام جزر فارو، ليشارك في 15 مباراة دولية منها 3 مباريات في يورو 2020 مع "لاروخا".
أثار الأرجنتيني باولو ديبالا نجم روما الجدل بصورة جمعته بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو خلال مواجهة مونزا في الدوري الإيطالي.

وافتتح باولو ديبالا أهدافه مع روما بتسجيل ثنائية في 14 دقيقة ضد مونزا، ليقود فريقه للفوز بثلاثية نظيفة على ملعب "الأولمبيكو" ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.


والتقطت عدسات الكاميرات بعض الصور لديبالا بعد استبداله في الدقيقة الـ65 من عمر اللقاء، حيث يظهر وكأنه يقبل يد جوزيه مورينيو.

ولكن الكاميرات التلفزيونية الناقلة للمباراة رصدت أنها كانت مجرد لقطة عابرة وسط حديث فكاهي لمورينيو مع ديبالا بعد استبداله تحت تصفيقات الجماهير.
ورغم ذلك، إلا أن اللقطة تبين مدى علاقة الحب الكبيرة التي تجمع بين اللاعب ومدربه مورينيو.


وانتدب مورينيو ديبالا لصفوف روما مجانا بعد رحيل اللاعب عن يوفنتوس مع نهاية عقده، ليوقع مع "الذئاب" لمدة 3 أعوام

يُذكر أن ديبالا (28 عاما) حقق رقما تاريخيا بثنائيته في مرمى مونزا، بالوصول إلى هدفه رقم 100 في الدوري الإيطالي، بواقع 16 هدفا مع باليرمو، 82 هدفا بقميص يوفنتوس، وهدفين حتى الآن رفقة روما، ليصبح ثامن لاعب في الكالتشيو يصل إلى المئوية.