المندوب الدائم لبلادنا لدى الامم المتحدة يلتقي وكيل الأمين العام الممثل الأعلى لشئون الدول الأقل نموا

أخبار محلية

اليمن العربي

التقى المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى الامم المتحدة في نيويورك السفير عبد الله السعدي، اليوم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الممثل الأعلى لشئون الدول الأقل نموا والدول الجزرية الصغيرة والدول النامية غير الساحلية رباب فاطمة.

المندوب الدائم لبلادنا لدى الامم المتحدة يلتقي وكيل الأمين العام الممثل الأعلى لشئون الدول الأقل نموا

 

في مستهل اللقاء، رحب السفير السعدي بتعيينها رباب في هذا المنصب، متمنيا لها التوفيق في خدمة قضايا الدول الأقل نموا، مؤكدا على استعداد بلادنا بصفتها نائب رئيس المكتب الدولي لتنسيق شئون الدول الأقل نموا بتقديم كل الدعم لتحقيق الأهداف التي تندرج ضمن ولايتها الجديدة.

كما قدم السفير السعدي للمسؤولة الاممية عرضا مختصرا عن الاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة التي تعيشها بلادنا بسبب انقلاب المليشيات الحوثية على الإجماع الوطني وتطلعات ابناء الشعب اليمني المشروعة، وشدد على اهمية دعم الدول التي تعيش مرحلة الصراع ومنحها الاولوية والتي تشكل غالبية الدول الأقل نموا لتنفيذ أجندة برنامج عمل الدوحة للدول الاقل نموا وتضمينه في خططها الوطنية للتنمية.

من جانبها شكرت السيدة رباب الوفد الدائم لبلادنا على الجهود التي يبذلها كنائب لرئيس مجموعة الدول الاقل نموا، واعربت عن استعدادها لتقديم الدعم اللازم لضمان استمرار القضايا التي تخص مجموعة هذه الدول، لا سيما التي تعيش مرحلة الصراع على رأس اولويات المجتمع الدولي.

بحث سفير بلادنا لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين، اليوم، مع المديرة العامة لمؤسسة كوموبس فرانس CampusFrance دوناتيين هيسارد، ونائبة المديرة العامة لقطاع التنسيق الجغرافي جولييت ليناريس، ومسؤول قسم شمال افريقيا والشرق الأوسط سيرجي بورياس، أوجه التعاون المشترك لايجاد الممولين للمنح الدراسية للطلاب اليمنيين لمواصلة تعليمهم العالي في الجامعات الفرنسية.

وأكد السفير ياسين، على أهمية الدعم الفرنسي لقطاع التعليم في بلادنا، باعتباره ركيزة أساسية في بناء الإنسان والبنية التحتية التي دمرتها الحرب..مثمنًا وقوف فرنسا الدائم مع بلادنا ودعمها في كافة المجالات.

من جانبها أشادت المديرة العامة لمؤسسة كومبوس فرانس، بجهود والتزام الطلاب اليمنيين وحبهم للتعلم.. مؤكدة ترحيب فرنسا بالطلاب اليمنيين.

قام الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، حيث كان في استقبال فخامته، قائد القوات المشتركة، نائب رئيس هيئة الاركان العامة السعودية، الفريق اول ركن مطلق بن سالم الازيمع.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الزيارة، إلى ايجاز عن العمليات المشتركة واليات التنسيق مع القوات المسلحة ودول تحالف دعم الشرعية، كما تبادل مع قيادة القوات المشتركة، الافكار المتعلقة بتعزيز التعاون والدعم للقوات المسلحة اليمنية.

وتطرقت الزيارة ايضًا إلى تقييم موجز حول مسار الهدنة القائمة، وخروقات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، والتزام الجيش اليمني المستمر بضبط النفس، حرصًا على انجاح الجهود الاممية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وأثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على دور قيادة قوات التحالف، والتضحيات الكبيرة التي قدمها الاشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية، دفاعًا عن تطلعات الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتخفيف معاناته الانسانية، ودعم جهود التنمية واعادة الاعمار في اليمن.
ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي،المهندس يسلم بابلغوم عددًا من القضايا المتعلقة بعمل الهيئة والصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمل الهيئة وسبل تذليلها.

وتطرق اللقاء إلى أداء الهيئة وفروعها في كل من سقطرى وشبوة، وتنظيم عمليات الاصطياد التقليدي بما يهدف للحفاظ على المصائد السمكية وتنميتها.

كمان ناقش اللقاء الخطة المتعلقة بتعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي وما تضمنته من مشاريع تنموية وخدمية للنهوض بالقطاعين السمكي والزراعي وتطويرهما.

وفي اللقاء أشاد الوزير السقطري بما قدمته الهيئة من دور ريادي ومتميز في أدائها رغم الصعوبات والتحديات التي واجهتها نتيجة الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها البلد.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي غازي لحمر ومدير عام مكتب الوزير د مساعد القطيبي.