إيلون ماسك يسعى لتأجيل محاكمة تتعلق بنيته التراجع عن صفقة شراء "تويتر"

اقتصاد

اليمن العربي

يسعى إيلون ماسك لتأجيل محاكمة تتعلق بنيته التراجع عن صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء "تويتر" حتى نوفمبر، وتعديل شكواه ضد شركة التواصل الاجتماعي.

 إيلون ماسك يسعى لتأجيل محاكمة تتعلق بنيته التراجع عن صفقة شراء "تويتر" 

 

وذلك بعدما حصل على سلاح جديد من شكوى مسؤول سابق بالشركة.


وأرسل محامي ماسك في وقت سابق الثلاثاء خطابا جديدا إلى "تويتر" لضم شكوى ذلك المسؤول السابق باعتبارها سببا آخر لإلغاء الصفقة.

وكان ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أرسل أول خطاب بإلغاء الصفقة إلى تويتر في يوليو/ تموز، متهما إياها بتضليله بشأن عدد الحسابات المزيفة على منصتها.

ويقول الآن إن المشاكل تتجاوز الحسابات الزائفة إذ تشمل أمن البيانات ومخاوف أخرى أثارها ذلك المسؤول السابق، مما يفتح جبهة صراع جديدة مع تويتر.

وقال بيتر زاتكو رئيس الأمن السابق في تويتر الأسبوع الماضي، في شكوى قدمت إلى المنظمين الأمريكيين، إن تويتر أعطت الأولوية لنمو عدد المستخدمين على حساب تقليل البريد العشوائي وادعت كذبا أن لديها خطة أمنية قوية.

ويقاضي ماسك وتويتر بعضهما البعض في محكمة ولاية ديلاوير حيث من المقرر أن تبدأ محاكمة مدتها خمسة أيام في 17 أكتوبر/ تشرين الأول.

وطلب ماسك الثلاثاء من القاضي السماح لكل من الطرفين بمواصلة تلخيص قضيته حتى العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني، يلي ذلك مؤتمر لمناقشة الأدلة التي يمكن أن يقدماها في المحاكمة.

وقال ماسك إن المحاكمة يمكن أن تبدأ في وقت لاحق من ذلك الشهر على حسب تفرغ المحكمة.

وتريد شركة تويتر من المحكمة أن تأمر ماسك بإتمام الصفقة مقابل 54.20 دولارا للسهم، ورفع ماسك دعوى مضادة، متهما "تويتر" بالاحتيال.
طلب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، استدعاء مسؤول سابق في شركة تويتر بعد أن قدم بلاغا ضد الشركة، وفق أوراق أضيفت إلى ملف دعوى قضائية اليوم الاثنين.

هذه الخطوة، ضمن مسعى ماسك للوصول إلى وثائق وبيانات عن الحسابات العشوائية ونقاط الضعف المزعومة في أمن المنصة.


ويأتي طلب الاستدعاء في الوقت الذي يخوض فيه ماسك معركة قضائية لإنهاء اتفاق أبرمه لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار.

وطلب ماسك أن يدلي المخترق الشهير بيتر زاتكو بمعلومات معظمها عن الطريقة التي تحسب بها تويتر الحسابات العشوائية على تويتر.
وقال ماسك إنه ينسحب من اتفاقه لشراء الشركة لأنها ضللته كما ضللت الهيئات التنظيمية بشأن العدد الحقيقي للحسابات العشوائية أو الآلية على منصتها للمدونات القصيرة.

لكن ماسك يسعى أيضا للوصول إلى وثائق وبيانات عن محاولات مزعومة لإخفاء نقاط الضعف في أمن المنصة و"ضلوع تويتر في أي نشاط مخالف للقانون".

وإلى الآن لم يرد متحدث باسم تويتر على طلب للتعليق.

وفي وقت سابق من العام الجاري أنهى زاتكو، وهو متسلل إلكتروني شهير يُعرف على نطاق واسع باسم "مادج" فترة عمل باعتباره رئيس أمن تويتر، وقال في البلاغ المقدم منه والذي ظهر إلى العلن في الأسبوع الماضي إن الشركة زعمت على غير الحقيقة أن لديها خطة أمن محكمة.

وتبادلت تويتر وماسك إقامة الدعاوى القضائية. ويتجهان إلى محاكمة مدتها خمسة أيام تبدأ في 17 أكتوبر تشرين الأول.

ويطلب ماسك الانسحاب من الاتفاق بينما تطلب تويتر من المستشارة كاثالين ماكورميك القاضية في محكمة ديلاوير العليا الحكم بإلزامه بشراء الشركة بالمبلغ المتفق عليه وهو 54.20 دولار لكل سهم.

وانخفضت قيمة السهم في تويتر قليلا في نيويورك  الاثنين إلى 40.36 دولار.