أروى جودة.. "بنت الأثرياء" وأفضل عارضة أزياء في العالم

ثقافة وفن

اليمن العربي

تحظى صور أروى جودة الفنانة المصرية الشهيرة، بمتابعة وتفاعل كبيرين من جمهورها على مواقع التواصل، لما تتسم به من جرأة وإثارة.


صور أروى جودة.. طلات بروح عارضة الأزياء

 

وتحرص الفنانة أروى جودة على مشاركة صورها التي توثق لقطات من حياتها الخاصة، مع جمهورها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة إنستجرام.


صور أروى جودة.. حقنة تجميل وحيدة

 

تنشر أروى جودة عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي صورا جديدة بشكل منتظم، وتخطف الأنظار إليها في ظهور متكرر لها بطلات مختلفة، وجذابة.

أروى جودة قالت في تصريحات سابقة عن حقيقة خضوعها لعمليات تجميل: "لم تكن جراحة تجميل بل حقنة، وأجريتها في مرحلة من عدم ثقة بالنفس، وقتها كنت أسعى لشيء مختلف وأقدمت على التجربة، لكني ندمت ندمًا شديدًا ولن أكررها مرة أخرى".


من هي أروى جودة؟

 

ولدت أروى يحيى جودة، في 27 سبتمبر/ أيلول 1984 وسط أسرة ثرية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وأحبت الأضواء والشهرة بسبب خالتها الفنانة القديرة صفاء أبو السعود التي تمتلك سجلا فنيا عامرا.

وعندما بلغت من العمر 13 عاما، راحت تشارك في تصوير الإعلانات التجارية، وبعد النجاح في هذا المجال، انتقلت لعالم الأزياء الساحر، وأهلها جمالها وقوامها الرائع للعمل عارضة أزياء، وعندما دخلت هذا المجال كانت أصغر عارضة وأكثرهن بريقا، وبمرور الأيام صنعت أروى جودة اسما كبيرا في عالم الأزياء، وفي عام 2004 فازت بلقب أفضل عارضة أزياء في العالم.

وفي عام 2005 كانت طلتها الأولى في هذا المجال، إذ شاركت بدور صغير في فيلم بعنوان "الحياة منتهى اللذة" بطولة منة شلبي وحنان ترك، وجسدت في هذا العمل دور فتاة تدعى "هايدي" وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وكان يناقش العلاقات الزوجية، وتوالت بعد ذلك أعمالها وشيئا فشيئا وجدت نفسها تقف بجوار نجوم من العيار الثقيل مثل الفنانة نبيلة عبيد في فيلم" مافيش غيرة كدة" إنتاج عام 2006.

وفي عام 2008 وقفت أروى جودة بجانب أشرف عبد الباقي وآسر ياسين في فيلم "على جنب يا اسطى" والفيلم من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج سعيد حامد، ولعبت عام 2009 دور" إنجي" في فيلم "العالمي"، بطولة كل من يوسف الشريف وصلاح عبدالله ومحمد لطفي ودلال عبدالعزيز، وهو من إخراج أحمد مدحت وتأليف ياسين كامل، كما وقفت أمام النجم أحمد السقا في فيلم "الجزيرة 2" إنتاج 2014 وجسدت دور الدكتورة "صفية رمضان رحيم" وأشاد الجمهور والنقاد بأدائها في هذا العمل.

ومن شاشة السينما انتقلت أروى جودة للدراما التليفزيونية، وشاركت في بطولة عدد كبير من الأعمال الدرامية منها "المواطن إكس، نابليون والمحروسة، خطوط حمراء، إمبرطورية ميم، العهد (الكلام المباح)"، وفي عام 2017، كان لها حضور قوي في عملين متميزين، الأول مسلسل "هذا المساء" الذي لعبت فيه شخصية اسمها" نائلة كامل"، والمسلسل الثاني "حجر جهنم" وجسدت خلاله دور حورية.

ويعد مسلسل "حرب أهلية" هو آخر عمل فني قدمته أروى جودة عبر شاشة التليفزيون والذي تم عرضه في رمضان الماضي، وشاركت في بطولته النجمة الكبيرة يسرا والنجم السوري باسل خياط، وقدمت أروى في هذا العمل شخصية امرأة تدعى "فريدة" وهي شخصية صعبة ومركبة واستطاعت أن تكشف عن جوانب خفية في شخصيتها الفنية.

حرصت أروى جودة عبر مسيرتها الفنية على التنوع في أعمالها، فمن الصعب أن تجد في أرشيفها أدوارا متشابهة، كما حرصت على المشاركة في أعمال فنية، تناقش قضايا ذات أبعاد اجتماعية، وحصدت بسبب ذكاء اختيارها العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة عن دور ثانوي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2015 لفيلم "الجزيرة 2"، ونالت جائزة "دير جست" عن دور أصداف في مسلسل "أهو ده اللي صار" في عام 2019، وفي سبتمبر/ أيلول 2021 حصدت جائزة من مهرجان "أيام القاهرة للدراما العربية" عن دورها في مسلسل "حرب أهلية".


أروى جودة وأوزجان دينيز.. حب فاشل

 

شأن كل فتاة بحثت أروى جودة عن الحب، وتمنت تكوين عائلة، ولذا ارتبطت بعلاقة رسمية مع الممثل التركي "أوزجان دينيز" بعد أن شاركته تصوير إحدى أغانيه، ولكن لم تكتمل العلاقة ومضى كل منهما في طريق بعيد عن الآخر.

وقالت أروي حول هذا الموضوع لمواقع صحفية محلية إنه بالفعل كانت هناك علاقة رسمية تجمعها بأوزجان دينيز في بدايتها الفنية، إذ التقيا سويًا عندما سافرت إلى تركيا للمشاركة في مسابقة "أفضل عارضة أزياء" ثم شاركته تصوير كليب غنائي والذي ظهرت فيه كموديل.

وأوضحت أروى أن أوزجان دينيز وقتها التقى عائلتها وكانت علاقة رسمية، لكن بسبب ارتباطها بمصر وارتباط أوزجان بتركيا اكتشف كل منهما عدم استطاعته البعد عن بلده وعائلته وتم الانفصال باحترام وود.