عطل يصيب تويتر في العديد من دول العالم.. ماذا حدث؟

تكنولوجيا

اليمن العربي

أعلنت خدمة Downdetector المتخصصة بمراقبة عمل التطبيقات على الإنترنت أن عطلا أصاب خدمات "تويتر" اليوم في عدد من بلدان العالم.

عطل يصيب تويتر في العديد من دول العالم.. ماذا حدث؟

وتبعا للتقارير التي أصدرتها الخدمة فإن الشكاوى حول عمل "تويتر" بدأ ترد من مستخدمي الإنترنت صباح اليوم الثلاثاء اعتبارا من الساعة 00:30 صباحا بتوقيت موسكو.

وظهر أكبر عدد من الشكاوى في عمل التطبيق لدى المستخدمين من بولندا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، إذ اشتكى المستخدمون من مشكلات في عمل موقع "تويتر "على الشبكة العنكبوتية.


كما تم الإبلاغ عن مشكلات في عمل تطبيق "تويتر" من قبل بعض المستخدمين في النمسا وبلجيكا وهولندا والسويد.

وكان مستخدمو "تويتر" قد اشتكوا آخر مرة من مشكلات ضخمة في عمل التطبيق في 17 فبراير الماضي، إذ تأثر بتلك المشكلات المستخدمون من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا وكندا وألمانيا وعدة دول أخرى.
ذكرت بعض مواقع الإنترنت المهتمة بشؤون البرمجة والتقنيات أن بعض الميزات المهمة للكثيرين قد تختفي من متصفح Chrome الشهير من غوغل.

وتبعا للمعلومات التي نشرها موقع Reddit وبعض المواقع الأخرى فإن " ملحقات حظر الإعلانات مثل AdBlock في متصفح Google Chrome لن تعمل في المستقبل مع المتصفح، والسبب في ذلك هو أن غوغل قررت إدخال بعض التعديلات على واجهات تشغيل المتصفح اعتبارا من أول 2023".

وذكر في بيان نشرته بعض الصفحات التابعة لغوغل "اعتبارا من أول العام القادم لن يقبل متجر Chrome الإلكتروني المكونات الإضافية التي تم إنشاؤها وفقًا لمواصفات Manifest V2، وسيحتاج المطورون إلى تحديث الوظائف الإضافية الخاصة بهم لتتوافق مع الإصدار الثالث من أدوات (Manifest V3)"


وبعد تحديث غوغل للمتصفح من المفترض أن تتعطل ملحقات أدوات " V2" تماما، وحتى الملحقات والميزات الإضافية التي حملها المستخدمون مسبقا من التوقع أن تتوقف عن تأدية وظائفها.

وتأتي هذه التسريبات في الوقت الذي أعلنت فيه غوغل عن إدخال العديد من الميزات لنسخ متصفحها العاملة مع الأجهزة الذكية، وخصوصا تلك المخصصة لأنظمة iOS.

أعلن القائمون على متجر RuStore الروسي للتطبيقات عن إضافة ميزة جديدة للمتجر قد تهم الكثيرين من مستخدميه.

وتبعا للخبراء في شبكة "VK" الروسية المطورة للمتجر فإن جميع المستخدمين المسجلين عبر حسابات إلكترونية في المتجر والذين يستخدمون أنظمة Android بات بإمكانهم الآن تقييم التطبيقات الموجودة في  RuStore، ووضع تعليقات على التطبيقات وآلية عملها".

ويمكن تقييم التطبيقات الموجودة في المتجر وفق معيار مكون من 5 نقاط، كما يمكن للمستخدم أيضا تعديل الملاحظات أو التعليقات التي وضعها على أداء التطبيقات، أو حذف تلك التعليقات نهائيا، ويمكن للمستفيدين من التقييمات الحصول على نتائج التقييم وفرزها تبعا للتواريخ أو كمية الإعجابات التي حصلت عليها البرامج.


ونوه الخبراء في "VK" إلى أن مثل هذه الميزة ستساعد المستخدمين على المقارنة بين التطبيقات واختيار الأفضل منها، كما ستساعد التقيمات والتعليقات مطوري البرامج على تحسين أداء تطبيقاتهم.

طوّر متجر RuStore الجديد للتطبيقات من قبل مجموعة من الشركات الروسية بقيادة الشركة المسؤولة عن شبكة "VK" الروسية للتواصل الاجتماعي، وبدعم من وزارة التنمية الرقمية الروسية، ودمجت في هذا المتجر أنظمة أمان من تطوير Kaspersky Lab  للإشراف على خلو جميع التطبيقات الموجودة فيه من البرمجيات الخبيثة، وبدأت النسخة الاختبارية من هذا المتجر بالعمل في 25 مايو الفائت، ومن المفترض أن تطلق النسخة الكاملة منه العام الجاري.

أعلن القائمون على تطبيق "تليغرام" عن حزمة جديدة سيستفيد منها الكثيرون من مستخدمي التطبيق.

وأشارت المواقع الرسمية لـ "تليغرام" على الإنترنت إلى أن المستفيدين من خدمات Telegram Premium توفرت لهم ميزة جديدة للتحكم بالرسائل والإشعارات، وعبر هذه الميزة بات بإمكان المستخدم أن يحدد من من يمكن أن يرسل له الرسائل الصوتية أو المصورة، واختيار هؤلاء الأشخاص من قائمة جهات الاتصال، كما يمكن من خلالها حظر هذه الرسائل كليا والاحتفاظ بميزة تلقي وإرسال الرسائل النصية فقط.

وبات بإمكان مستخدمي Telegram Premium إضافة رموز تعبيرية جديدة إلى رسائلهم ومحادثاتهم، وإرفاق تلك المحادثات بالصور والمقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو.

ويمكن لمستخدمي التطبيق الحصول على الاشتراكات المدفوعة لمدة 3 أو 6 أو 12 شهرا، وعبر خيار " Premium" في إعدادات التطبيق.