"كريس روك" يتحدث حول تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام المقبل

ثقافة وفن

اليمن العربي

قال الممثل الكوميدي كريس روك إنه لم يكن من الصعب اتخاذ قرار برفض تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام المقبل.

"كريس روك" يتحدث حول تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام المقبل

 

وتعرض روك للصفع من قبل الممثل الشهير ويل سميث في احتفال هذا العام بعد أن ألقى دعابة عن صلع زوجته جادا بينكيت سميث.


وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن روك كشف أن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة تقربت منه وعرضت عليه العودة وتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار مجددًا العام المقبل.

وأخبر روك جمهوره أن العودة إلى حفل الأوسكار سيكون بمثابة مطالبة نيكول براون سيمبسون "بالعودة إلى المطعم" بالإشارة إلى الأحداث التي أدت إلى وفاتها ومحاكمة لاعب كرة القدم الشهير أو جيه سيمبسون اللاحقة بتهمة القتل.

وأضاف روك: "ولاية نيفادا لن تسمح بقتال بيني وبين ويل سميث". وذكر روك أيضًا أنه طلب منه الظهور في إعلان يرتبط بـمباراة البطولة السنوية للرابطة الوطنية لكرة القدم "سوبر بول"، وهو ما رفضه أيضًا.

 

وارتفعت أسهم روك منذ حادثة الصفع، بينما شهدت شعبية ويل سميث انخفاضا حادا، وفقًا لـ "كيو سكورز" وهو مقياس شائع في مجال الأعمال الاستعراضية لتقييم جاذبية المستهلك لفناني الأداء.

وفي مارس/آذار، صفع النجم ويل سميث الممثل الكوميدي كريس روك على خشبة المسرح خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 بعد أن سخر الممثل الكوميدي من رأس زوجته جادا بينكيت سميث الحليق، رغم أن الممثلة بينكيت سميث كانت صريحة بشأن معاناتها من الثعلبة التي تسبب تساقط الشعر.

ورغم اختفاء أغلب أطراف الواقعة عن الأضواء منذ شهور، خاصةً النجم ويل سميث، إلا أن ويل عاد مؤخرًا ليقدم اعتذارا لكريس روك، لكن يبدو أن الأخير لن يقبل أي اعتذارات.

وقال كريس، خلال جولة كوميدية له في مدينة أتلانتا: "الجميع يحاول أن يكون ضحية لعينة". وتابع: "إذا ادعى الجميع أنهم ضحية، فلن يسمع أحد الضحايا الحقيقيين، حتى إنني تعرضت للضرب من قبل سميث.. لكنني ذهبت للعمل في اليوم التالي، لأن لدي أطفالا".

وأضاف: "كل من يقول إن الكلمات مؤلمة، لم يشعر بألم اللكمات في وجهه".

وكان سميث قد نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يعتذر فيه للنجم كريس روك عن الصفعة. وأشار سميث إلى أنه تواصل مع روك، لكن روك "لم يكن مستعدًا" للتحدث.

وقال سميث: "كريس، أعتذر لك، كان سلوكي غير مقبول، وأنا هنا متى كنت مستعدًا للتحدث". وتابع: "أريد أن أعتذر لوالدة كريس"، قائلًا إنه شاهد مقابلة أجرتها حول الصفعة، ولم يكن يدرك عدد الأشخاص الذين تأثروا بالواقعة.

عادت جايدا بينكيت سميث، زوجة نجم هوليوود ويل سميث، للتعليق على صفعة الأوسكار التي تلقاها الفنان الكوميدي كريس روك من زوجها.

والتزمت جايدا الصمت منذ تلك الواقعة، التي حدثت أثناء حفل توزيع جوائز الأوسكار، باستثناء تعليق مقتضب وغامض، قالت فيه "إنه موسم الشفاء وأنا هنا من أجل ذلك".
لكن هذه المرة تحدثت زوجة ويل سميث، خلال استضافتها في برنامج "ريد تيبل توك" عن الواقعة بتفصيل أكثر، قائلة إنها تتمنى أن يتحدث الرجلان معًا ويتصالحا.

وأضافت: "أتمنى أن يكون لدى هذين الرجلين الذكيين فرصة للتحدث والتصالح. نحن بحاجة لكليهما، ونحن جميعًا بحاجة إلى بعضنا بعضًا أكثر من أي وقت مضى".

 

وتحدثت جايدا عن داء الثعلبة، الذي تعاني منه وكان السبب وراء إقدام زوجها على صفع كريس روك، بعدما الأخير سخر من رأسها الحليق، مشيرة إلى أنها، منذ حادث الأوسكار، تلقت آلاف الرسائل من أشخاص مصابين بهذا الداء.

وكان النجم الأمريكي ويل سميث قد صفع زميله كريس روك بعد أن ألقى الأخير دعابة أثناء تقديم حفل الأوسكار شبه فيها شعر زوجة سميث القصير برأس ديمي مور الحليق في فيلم G.I. Jane.

ولوحظ أنّ ما قاله روك أثار انزعاج جايدا بينكيت سميث التي سبق لها وأن تحدثت علنًا عن تساقط الشعر الذي تعاني منه بسبب إصابتها بداء الثعلبة.

ومع أنّ سميث ضحك في البداية للدعابة إلا أنه ما لبث أن صعد إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه بقوة، وقد سُمع صوت الصفعة في الميكروفونات وسط ذهول الجمهور الموجود في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

 

وقال روك الذي بدت عليه الصدمة "و أو. وأو. لقد صفعني ويل سميث للتوّ". وأضاف مبرّرًا دعابته: "لقد كانت مزحة عن G.I. Jane". لكنّ سميث الذي كان قد عاد للجلوس بجانب زوجته، ردّ عليه صائحًا "دع اسم زوجتي بعيدًا من فمك اللعين".

ومنذ يوليو/تموز 2021، ظهرت جايدا سميث حليقة الرأس نتيجة تساقط شعرها بسبب إصابتها بداء "الثعلبة البقعية"، وهو مرض من أمراض المناعة الذاتية التي تؤدي إلى تساقط الشعر بالكامل.

وقالت أثناء حديثها عن مرضها في ديسمبر/كانون الأول الماضي خلال فيديو نشرته عبر حسابها بموقع "أنستقرام": "الآن في هذه المرحلة، لا يمكنني إلا أن أضحك، تعلمون أنني أعاني من داء الثعلبة، انظروا إلى هذا الخط هنا"، مشيرة إلى خط على رأسها.