دينا الوديدي أفضل من أم كلثوم.. قصة "المقارنة المستحيلة"

ثقافة وفن

اليمن العربي

عقد أحد معجبي المغنية المصرية دينا الوديدي مقارنة بينها وبين أم كلثوم، وذلك بعد حفلها في مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء.

 

وكتب أحد معجبي دينا الوديدي، عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "مش عايز أبالغ.. بس دينا الوديدي أعظم من أم كلثوم نسبيًا".

وأثار هذا الرأي غضب البعض على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وسخرية الكثيرين الذين اعتبروه "سذاجة عيال" و"حموة شباب"، مؤكدين استحالة المقارنة مع كوكب الشرق.

 

وعبر حسابها على موقع "تويتر"، كتبت دينا الوديدي: "أي فنان/ فنانة إذا مش عارف قيمة الفنانين اللي ألهموه والعظماء اللي مروا على التاريخ وعملوا معجزات بفنهم ميكونش فنان. إحنا كلنا بنتعلم وبنحاول وبنجتهد نطلع اللي جوانا بالطريقة اللي شبهنا لا أكتر ولا أقل".


دينا الوديدي وأم كلثوم.. المقارنة المستحيلة

 

من جهته، قال الموسيقار المصري هاني شنودة إن المقارنة بين كوكب الشرق أم كلثوم والمغنية دينا الوديدي "غير سليمة"، مؤكدًا أن "أم كلثوم تعدت زمانها، والجمهور يسمع حتى الآن الأعمال التي قدمتها من فترة طويلة".

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، الأحد: "دينا الوديدي تغني لزمانها الآن، والحكم على إمكانية تعديها لزمانها مستقبلًا لا يمكن التكهن به في الوقت الراهن. دينا لها متابعين بالملايين ويسمعونها، تشرفت بمعرفتها لكن هناك إجابة بتعدي الزمن مقدرش أقولها، الزمن هو اللي هيقولها".

 

وأردف الموسيقار المصري: "في ناس متعرفش قيمتها إلا لو أنت ترقيت في السمع، السمع عاوز محاضرات وثقافة لمعرفة المقامات والإيقاع، لدينا إيقاعات شرقي جبارة ومقامات بالمئات، والمعرفة تجعل الإنسان أكثر سعادة بما يسمعه".


حفل دينا الوديدي في مهرجان القلعة

 

وقبل أيام، أحيت المغنية المصرية دينا الوديدي حفلا على مسرح المحكى ضمن فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الثلاثين.

ونجحت المغنية الشابة دينا الوديدي في مخاطبة الشباب ببرنامج موسيقي مميز جمعت خلاله بين الشكل الغنائي التقليدي والموسيقى المعاصرة.

 

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء تنظمه دار الأوبرا المصرية، وتستمر فعالياته حتى 31 أغسطس/ آب الجاري، ويضم 42 حفلًا متنوعًا.