معلومات لا تعرفها حول النجم "إيرلينج هالاند"

رياضة

اليمن العربي

من هو المهاجم الذي لا يود فريق مواجهته حاليا؟ ربما في وقت سابق ستكون الإجابة: كريستيانو رونالدو، ميسي، نيمار أو مبابي، لكن في تلك اللحظة يحضر اسمه في المقدمة.. إنه إيرلينج هالاند، اللاعب النرويجي المستحيل إيقافه.

حركات استثنائية.. ماكينة أهداف.. وكابوس للمدافعين.. طوله مئة وأربعة وتسعون 194سنتيمترا، ومن مواليد عام ألفين 2000.

معلومات لا تعرفها حول النجم "إيرلينج هالاند"

 

بدأ مشوار الكرة في سن الخامسة؛ إذ شجعه والده لاعب كرة القدم السابق آلف هالاند.

عرف هالاند الشهرة في سن صغيرة؛ في عمر الخامسة عشرة أحرز ثمانية عشر 18 هدفا في أربع عشرة 14مباراة فقط، ومع منتخب النرويج سجل في مباراة واحدة تسعة 9 أهداف، توجت موهبته عام ألفين وعشرين 2020 بجائزة الفتى الذهبي، كأفضل لاعب صاعد في العالم.

أهداف مميزة وغزيرة وضعته تحت الأضواء، ونقلته من نواد محلية ببلاده إلى أندية ألمانية وإنجليزية بارزة.

يتدرب كثيرا.. يقرأ ليتطور.. يمارس التدريبات مرارا وتكرارا.. وتتفجر موهبته على أرض الملعب.. ليصبح واحدا من اللاعبين المؤهلين للوصول إلى القمة.

قالت تقارير صحفية إن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ستهدي المدرب بيب جوارديولا 100 مليون جنيه إسترليني بسبب كأس العالم 2022.

ويقام كأس العالم 2022 في قطر نهاية العام الحالي بشكل استثنائي خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.


وأوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها أن إدارة المان سيتي ستسمح للمدرب الإسباني بإنفاق 100 مليون جنيه إسترليني على صفقات ميركاتو الشتاء حال أعجب بأي من نجوم مونديال قطر.

ورغم إنفاق مانشستر سيتي 104 ملايين إسترليني هذا الصيف، إلا أن هذا المبلغ يبقى الأقل، مقارنة بإنفاقات الفريق السماوي في السنوات الأخيرة.


ووعدت إدارة حامل لقب الدوري الإنجليزي مدربها بضخ الأموال اللازمة حال أراد الأخير تدعيم صفوف فريقه في الشتاء.

المان سيتي نجح هذا الصيف في التعاقد مع إيرلينج هالاند وكالفين فيليبس وسيرجيو جوميز وجوليان ألفاريز.

ولكن على الجهة المقابلة، فإن مان سيتي جمع من بيع اللاعبين منذ بداية 2022 ما يقارب الـ250 مليونا، بعدما فرط في مجموعة من أهم لاعبيه أبرزها الثلاثي جابريل خيسوس ورحيم سترلينج وأوليك زينتشنكو، مما يسمح له بإجراء المزيد من التعاقدات لو احتاج.

يذكر أن مانشستر سيتي حصد حتى الآن 10 نقاط من أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ليحتل الوصافة خلف أرسنال المتصدر بفارق نقطتين.
علق الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بشكل مثير على الهاتريك الذي سجله لاعبه النرويجي إيرلينج هالاند في شباك كريستال بالاس.

وسجل هالاند 3 أهداف "هاتريك" ليقود مانشستر سيتي للفوز (4-2) على كريستال بالاس، مساء السبت، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.


ويعد هذا أول هاتريك يسجله هالاند بقميص مانشستر سيتي منذ انتقاله للفريق في الصيف الماضي قادما من بروسيا دورتموند الألماني، كما أنها المرة الأولى التي يزور فيها الشباك مع الفريق السماوي في ملعبه "الاتحاد".

وبات النجم النرويجي الشاب صاحب أول هاتريك في البريميرليج بالموسم الحالي، كما انفرد بصدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف.


وقال جوارديولا في تصريحات نقلها موقع ناديه: "لقد فعل هالاند ما يفعله منذ ولادته، لقد وُلد من أجل تسجيل الأهداف، وهذا ما كان يفعله طوال حياته، في كل ناد لعب له كان يسجل".

وأضاف المدرب الإسباني المخضرم: "الثلاثية التي سجلها هالاند، وخاصة الهداف الأخير، كانت جميعها أهدافا جيدة".

هالاند ينقذ جوارديولا.. 10 أرقام تلخص مباراة مان سيتي ضد كريستال بالاس
وتابع: "أرقام هذا الرجل تتحدث عن نفسها، أهم شيء هو أنه استقر تماما (مع الفريق)، وهو رجل متواضع بشكل لا يصدق، إنه شخص محبوب هنا ويتحدث كثيرا مع لاعبي الأكاديمية، وهذا يعني الكثير، آمل أن يكون سعيدا بالوقت الذي نقضيه معا".

وأردف: "نكافح ضد هذا النوع من الفرق لأنهم يدافعون بعمق كبير، لكن إيرلينج لديه إحساس لا يصدق بالهدف، إنه لا يسدد الكرة بل يضعها في الشباك، عدد الأهداف التي سجلها مذهل".

وتطرق المدير الفني الإسباني للحديث عن لاعبه الآخر برناردو سيلفا، الذي اقترن اسمه مؤخرا بالرحيل إلى برشلونة، حيث قال: "أنا لا أشك أبدا في برناردو، إنه منافس قوي ولديه عقلية لا تصدق".

وفي ختام تصريحاته قال: "علينا أن نتحسن، نتعامل بأداء أقل من المطلوب في بعض الأمور، المنافسة في الدوري الإنجليزي لا تحتمل الانتظار من أجل التحسن، وفي هذه المباراة لم نفعل ما خططنا له".

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي، حامل اللقب، يحتل حاليا وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بفارق نقطتين خلف أرسنال صاحب الصدارة.