بعد نجاح الحلقة الأولي.. تجديد عرض ”هاوس أوف ذا دراجون“

ثقافة وفن

اليمن العربي

تقرر تجديد عرض مسلسل ”هاوس أوف ذا دراجون“ أي (دار التنين)، الذي يعد سابقًا لأحداث مسلسل ”جيم أو ثرونز“ بمعنى (صراع العروش)، الذي كان ينتظره المشاهدون بشغف، للموسم الثاني بعد أن حققت الحلقة الأولى نجاحًا هائلًا.

وتدور أحداث المسلسل الذي يستند إلى رواية (فايرأند بلود) للكاتب ”جورج آر.آر. مارتن“ في فترة زمنية أسبق بمئتي عام من الفترة التي دارت فيها أحداث ”صراع العروش“.

وقالت شبكة ”إتش.بي.أو“ إن العرض الأول، يوم الأحد، استقطب ما يقرب من 10 ملايين مشاهد على التلفزيون وخدمة البث ”إتش.بي.أو ماكس“، فيما يعد أكبر جمهور لأي مسلسل أصلي جديد في تاريخ الشبكة.

وأثبتت الحلقة الأولى نجاحها أيضًا في بريطانيا لدى النقاد والمشاهدين، حيث يجري بث المسلسل على شبكة ”سكاي أتلانتيك“، وخدمة البث ”ناو“.

وجرى بث ”لعبة العروش“ لأول مرة، في العام 2011، ليتحول إلى ظاهرة عالمية.

واختتم المسلسل الذي حصل على جوائز، في العام 2019، بنهاية أثارت انقسام الجمهور.

أول حلقة من House Of The Dragon الأعلى مشاهدة في تاريخ HBO

 

شاهد ما يقرب من 10 ملايين مشاهد الحلقة الأولى من مسلسل House Of The Dragon ليلة الأحد، عبر منصات HBO Max في الولايات المتحدة، مما يمنح السلسلة أكبرعدد مشاهدة لـ مسلسل أصلي جديد في تاريخ الشبكة، وفقا للتقريرالذى نشرعلى موقع "TVLINE".

وقال كيسي بلويز، كبير مسؤولي المحتوى في HBO وHBO Max في بيان: "كان من الرائع رؤية الملايين من عشاق Game of Thrones يعودون معنا إلى Westeros الليلة الماضية، حيث يضم House of the Dragon طاقم من الموهوبين الذين وضعوا قلوبهم وروحهم في الإنتاج، ونحن نشعر بسعادة غامرة مع الاستجابة الإيجابية للمشاهدين، ونحن نتطلع إلى مشاركة ما يخبئه لهم جورج وريان وميجيل مع متابعين الموسم".

وكان قد تم تصوير مسلسل House Of The Dragon في عدة دول حول العالم منهم البرتغال، وكرواتيا، وعدة مواقع في المملكة المتحدة، وعدة بلدان في أسبانيا، وبدأ العاملين على السلسة اختيار أبطال House Of The Dragon  من يوليو من عام 2020، وحتى ويوليو من العام التالى 2021، واستغرق تصوير المسلسل الجديد المنتظر أقل من عام، حيث بدء ما بين أبريل من عام 2021، إلى فبراير من العام الجارى 2022.

وكان قد تم تصوير مسلسل House Of The Dragon في عدة دول حول العالم منهم البرتغال، وكرواتيا، وعدة مواقع في المملكة المتحدة، وعدة بلدان في أسبانيا، وبدأ العاملين على السلسة اختيار أبطال House Of The Dragon  من يوليو من عام 2020، وحتى ويوليو من العام التالى 2021، واستغرق تصوير المسلسل الجديد المنتظر أقل من عام، حيث بدء ما بين أبريل من عام 2021، إلى فبراير من العام الجارى 2022