وزير الاشغال يتفقد نشاط مكتب الأشغال ومؤسسة الطرق بساحل حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

تفقد وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي،  سير العمل في مكتب الوزارة بمحافظة حضرموت وتعرف من قيادة المكتب إلى شرح حول النشاط والمهام والمشاريع التي يجري تنفيذها والصعوبات التي تواجه عمل المكتب.

وزير الاشغال يتفقد نشاط مكتب الأشغال ومؤسسة الطرق بساحل حضرموت

 

وشدد الوزير على مضاعفة الجهود والارتقاء بقطاع الطرقات حتى يلمسه المواطن في ساحل حضرموت.

إلى ذلك، زار الحريزي، ورشة المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع الساحل، وأطلع على الدور الذي تلعبه في تنفيذ المشاريع الخدمية الميدانية وجملة الاحتياجات التي ستساعد في تحسين خدماتها.

وفي نفس السياق، ذلك اشاد وزير الاشغال العامة والطرق بالدور الذي تلعبه المؤسسة العامة للطرق والجسور في محافظة حضرموت.

واشار خلال إجتماعه بقيادة المؤسسة إلى جملة المشاريع التي ستعمل المؤسسة على تنفيذها خلال الفترة القريبة القادمة.. مستمعًا إلى شرح حول المشاريع التي تقوم المؤسسة بتنفيذها حاليًا.

 

التقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني،، مع مدير مكتب الثقافة محافظة لحج محمد مسعود ومدير فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة رياض عبد الجليل، ومدير مكتب السياحة بمحافظة لحج احمد عوض.

جرى مناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه سير العمل في كل مكتب على حده.

وأشاد الوزير الارياني بالجهود المبذولة في سبيل تحريك العمل الثقافي والأدبي والابداعي، داعيًا إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى مستويات أفضل، تلبي متطلبات المرحلة، واحتياجات الشباب وتحصينه من الأفكار الدخيلة.

وأبدى استعداد الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير العمل في مكتبة القمندان بمحافظة لحج، وفرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة، ليقوما بدورهم في نشر الثقافة.

وأشار إلى أهمية أن يقوم مكتب السياحة في المحافظة بدوره في تفعيل العمل السياحي، والحفاظ على الآثار والمعالم الأثرية والموروث الشعبي، التي تشكل أساسًا متينًا في الهوية الوطنية.

وتطرق الارياني إلى أهمية دور الفنون المختلفة، مشيرًا إلى الفجوة التي حدثت بين جيلي الفنانين الكبار والفنانين الشباب، الأمر الذي يتطلب ردم هذه الفجوة بإحياء التراث الفني بمختلف مجالاته وتشجيع الموهوبين من الفنانين والعازفين والشعراء لتقديم إبداعاتهم، وكذا الاهتمام بالمسرح.

حضر اللقاء وكيل وزارة الثقافة محمد صالح الشعبي.

ناقش لقاء تنسيقي موسع ضم السلطة المحلية بمحافظة مأرب وشركاء العمل الانساني من المنظمات الاممية والدولية والاقليمية والمحلية العاملة في المحافظة، كيفية تعزيز الشراكة وتسريع وتيرة العمل في الاستجابة للاحتياجات ومضاعفة التدخلات الانسانية لإغاثة النازحين والمتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية بالمحافظة.

وأكد وكيل المحافظة عبدالله الباكري على تظافر جهود جميع المنظمات والتنسيق والتكامل من أجل وصول الخدمات والمواد الإغاثية للمتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية التي تخلفها الأمطار والسيول والحرائق وشمولية التغطية لكل المستحقين.

وشدد اللقاء على أهمية تعزيز التنسيق بين المنظمات الاممية والدولية والاقليمية والمحلية فيما بينها من جانب وتأهيل المنظمات والجمعيات المحلية من جانب، والتنسيق بينها والسلطة المحلية من أجل تنظيم العمل المشترك في ظل الكوارث.

كما اكد اللقاء على التزام شركاء العمل الانساني بوضع مشاريع تدخلاتهم وفقا لتقارير الاحتياج التي ترفعها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين واولوياتها لتغطية فجوة الاحتياجات التي تقدر حاليًا بنحو (60)في المئة في مختلف القطاعات والعمل على تسريع الاستجابة للمتضررين من السيول والفيضانات والعواصف واعطاء الأولوية لمن فقدوا ممتكاتهم ومساكنهم بشكل كلي.

واتفق المشاركون على ضرورة دعم المكاتب الخدمية لرفع مستوى الخدمات العامة الاساسية ومواجهة الضغوط الكبيرة جراء حجم الطلب والإقبال على الخدمات وخاصة في مجالات الكهرباء والتعليم والمياه والاصحاح البيئي والصحة التي تواجه حاليا اعباء اضافيه نتيجة انتشار عدد من الأمراض والحميات المصاحبة لموسم الأمطار كحمى الضنك والملاريا والكوليرا وغيرها.