عشاق كرة القدم يترقبون قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا

رياضة

اليمن العربي

يترقب عشاق كرة القدم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا (2022-2023).

 

ومن المقرر أن تقام قرعة النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا (الخميس)، وذلك بعدما اكتمل عقد المتأهلين إلى دور المجموعات.
وسيتم توزيع الأندية المتأهلة (32 ناديا) على 8 مجموعات تضم كل منها 4 فرق، وذلك بعد تقسيمهم إلى 4 مستويات لتضم المجموعة فريقا من كل مستوى.

عشاق كرة القدم  يترقبون قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 

 

وبحسب لوائح البطولة، سيتم إبعاد الأندية المنتمية لنفس الدولة عن بعضها البعض في دور المجموعات.

يتواجد ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني وحامل لقب دوري الأبطال بين أندية المستوى الأول في التصنيف، ما يضعه في طريق ليفربول، وصيف النسخة الماضية المتواجد في المستوى الثاني.

وبهذا فمن الممكن أن يضرب ريال مدريد موعدا مع ليفربول في دور المجموعات، في تكرار لنهائي النسخة الماضية، ونسخة 2017-2018.

وفي هذه الحالة ستكون الفرصة سانحة أمام محمد صلاح، نجم ليفربول، للثأر من الفريق الملكي بعد خروجه مصابا من النهائي الذي خسره "الريدز" عام 2018، وفشله في الانتقام في ربع نهائي نسخة 2020-2021، ونهائي الموسم الماضي.


ومن المحتمل أن يضرب ريال مدريد موعدا مع إنتر ميلان (المستوى الثالث)، للموسم الثالث على التوالي في مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وفي الموسمين فاز ريال مدريد ذهابا وإيابا على منافسه الإيطالي، بنتائج (3-2 و2-0) في 2020-21 و(1-0 و2-0) في 2021-22.

من السيناريوهات المتوقعة أن تسفر القرعة عن مواجهة بين بايرن ميونخ، المتواجد في المستوى الأول بصفته بطل الدوري الألماني، وبرشلونة وصيف الدوري الإسباني (المستوى الثاني).

هذه المواجهة ستضع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق الكتالوني الذي انضم له هذا الصيف، وجها لوجه أمام بايرن ميونخ الذي قضى في صفوفه 8 سنوات.

ومن ناحية أخرى يملك برشلونة أكثر من سبب للانتقام من الفريق البافاري، أولها الخسارة أمامه (2-8) في ربع نهائي نسخة 2019-2020 من البطولة، فضلا عن السقوط أمامه ذهابا وإيابا في دور المجموعات الموسم الماضي، وهو ما أدى لفشله في بلوغ الأدوار الإقصائية، والانتقال للدوري الأوروبي.

وعلى ذكر الدوري الأوروبي، من المتوقع أن يتجدد اللقاء بين فرانكفورت وبرشلونة هذا الموسم، بعدما التقيا في النسخة الماضية في "اليوروباليج".

وكان فرانكفورت أطاح بالبارسا من ربع نهائي النسخة الماضية من الدوري الأوروبي، في طريقه لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة الإياب بين الفريقين الموسم الماضي على ملعب "كامب نو" معقل برشلونة شهدت حضور قرابة 30 ألف مشجع لفرانكفورت، وهو ما يزيد عن العدد المسموح به (5 آلاف)، وذلك بعد حصولهم على التذاكر من السوق السوداء.

وحجز آينتراخت فرانكفورت مقعده في مجموعات دوري الأبطال بعد فوزه بلقب اليوروباليج، كما تم وضعه مع أندية المستوى الأول.

كذلك من الممكن أن يلتقي برشلونة مع باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي (المستوى الأول)، وهو ما يضع الفريق الكتالوني في مواجهة مع نجمه السابق ليونيل ميسي.

الموسم قبل الماضي شهد آخر مواجهة أوروبية لميسي مع البارسا، وكانت ضد باريس في دور الـ16، حينها خسر برشلونة ذهابا على ملعبه بنتيجة 1-4، قبل أن يتعادل إيجابا بهدف.

وفي المباراتين كان صاحب هدف البارسا هو ليونيل ميسي، الذي أضاع ركلة جزاء أيضا.

من المحتمل أن تضع القرعة بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي (المستوى الأول)، في مواجهة مع برشلونة، ناديه السابق كلاعب ومدرب.

ولم يلتق جوارديولا منذ توليه تدريب السيتي بفريقه السابق برشلونة، سوى مرة واحدة (بشكل رسمي) كانت في موسمه الأول (2016-17)، حينها فاز برشلونة ذهابا برباعية، وخسر إيابا بثلاثة أهداف لهدف.

جدير بالذكر أن برشلونة ومانشستر سيتي خاضا مباراة ودية، الأربعاء، انتهت بالتعادل 3-3.

قد تسفر القرعة عن مواجهة بين عملاقين أوروبيين هما بايرن ميونخ وليفربول، والتي تعد بمثابة نهائي مبكر بين 2 من المرشحين للقب.

جدير بالذكر أن هذه المواجهة ستضع السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن الجديد، أمام ليفربول الذي لعب له 6 سنوات قبل الانتقال للفريق البافاري هذا الصيف.

كذلك قد تضع القرعة يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في مواجهة مع بروسيا دورتموند، فريقه السابق، الذي يتواجد في التصنيف الثالث.

وكان كلوب قد درب دورتموند 7 سنوات بين 2008 و2015، قبل توليه المسؤولية الفنية لليفربول.

ومن المحتمل أيضا أن يقود أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام (المستوى الثاني)، في مواجهة إنتر ميلان، فريقه السابق، الذي تولى تدريبه بين 2019 و2021.

في الوقت الذي يسعى فيه كريستيانو رونالدو للرحيل عن مانشستر يونايتد والانتقال إلى أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، قد تسفر القرعة عن مجموعة استفزازية للنجم البرتغالي.

ومن المحتمل أن تضم إحدى المجموعات كل من ريال مدريد، ويوفنتوس (المستوى الثاني)، وسبورتنج لشبونة (المستوى الثالث)، علما بأن كريستيانو سبق له اللعب لهذه الأندية الثلاثة.