الزُبيدي يشدد على أهمية الارتقاء بعمل الإعلام الرسمي وتطويره

أخبار محلية

اليمن العربي

شدد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية الارتقاء بعمل الإعلام الرسمي وتطويره ليواكب المتغيرات المتسارعة في مجال الإعلام وتقنية المعلومات.

الزُبيدي يشدد على أهمية الارتقاء بعمل الإعلام الرسمي وتطويره 

 

جاء ذلك في لقاء جمعه اليوم،  حسين باسليم نائب وزير الإعلام، الذي أطلعه على واقع الإعلام الرسمي والجهود المبذولة لفتح المؤسسات الإعلامية التابعة للوزارة، وصيانة مقراتها ورفدها بالمعدات الحديثة، لاستئناف عملها من العاصمة عدن.

 

وجدد ا تأكيده على أهمية عودة كافة وسائل الإعلام الرسمية المرئية والمسموعة، والمقروءة، للعمل من العاصمة عدن وفي مقدمتها إذاعة وتلفزيون عدن، داعيا في السياق قيادة وزارة الإعلام لبذل المزيد من الجهود لاستئناف عمل الوزارة ومكاتبها في عموم المحافظات، للقيام بالمهام المنوطة بها على مختلف الأصعدة.

 

من جانبه عبر حسين باسليم عن شكره وتقديره للزُبيدي ودعمه المتواصل لوزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها، وتجاوبه الدائم مع الوزارة لتذليل الصعوبا التي تواجهها.

و التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي في القصر الرئاسي بمعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن في وقت سابق اللجنة العسكرية المكلفة بتقصي الحقائق في الاحداث التي شهدتها محافظة شبوة الأسبوع الماضي برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.

وتسلم اللواء الزبيدي تقريرا مفصلا من رئيس اللجنة وزير الدفاع تضمن نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى محافظتي شبوة وحضرموت للقاء بكل الأطراف والجلوس معهم وجمع الاستدلالات والحقائق التي توصلت اليها اللجنة بخصوص الاحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الأسبوع الماضي.

كما اطلع عضو مجلس القيادة من رئيس وأعضاء اللجنة على الإجراءات التي اتخذتها اللجنة لإزالة اسباب التوتر وإعادة الامن والاستقرار إلى المحافظة.

وأشاد اللواء الزبيدي بالجهود التي بذلتها اللجنة العسكرية في احتواء الموقف ووقف التصعيد، مشددا على أهمية مساندة السلطات المحلية في محافظة شبوة وتعزيز جهودها في ترسيخ الامن والاستقرار في المحافظة التي تحظى بأهمية خاصة كمحافظة اقتصادية.

بدروه أعرب الفريق محسن الداعري وزير الدفاع رئيس اللجنة عن شكره وتقديره لمجلس القيادة الرئاسي لمساندته المتواصلة للجنة وتذليل الصعاب امامها لإنجاح مهامها في إعادة الامن والاستقرار إلى محافظة شبوة ودعم جهود السلطات المحلية فيها.

والتقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي بالعاصمة المؤقتة عدن في وقت سابق نائب وزير الصناعة والتجارة سالم محمد الوالي.

واطّلع عضو مجلس القيادة من نائب وزير الصناعة والتجارة إلى شرحٍ على الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي في ظل التطورات المتصاعدة التي يشهدها سوق الغذاء العالمي جراء الحرب المستمرة في أوكرانيا.

كما اطّلع اللواء الزُبيدي خلال اللقاء، على نتائج زيارة فريق وزارة الصناعة والتجارة إلى دولة الهند ومباحثاته مع الجانب الهندي لاستكمال الاجراءات الاستثنائية التي أقرتها الحكومة الهندية المتضمنة رفع الحظر عن تصدير القمح الهندي لبلادنا، والسُبل الكفيلة لإنجازها في أسرع وقت ممكن.

وشدد اللواء الزبيدي على أهمية اضطلاع وزارة الصناعة والتجارة بالمهام المناطة بها، وفي مقدمتها الرقابة على أسواق السلع والخدمات وضبط الجودة، ومنع عمليات الاستغلال والاحتكار والتلاعب بالأسعار بما يضمن حالة استقرار تمويني مستدام، بالإضافة إلى دورها في تقديم الأفكار والرؤى لتطوير القطاع الاقتصادي، وتعزيز فرص الاستثمار بما يسهم في تفعيل المؤسسات الإرادية وخلق فرص عمل للآلاف من الشباب والخريجين.

واستقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الثلاثاء بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن، للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وجهود احلال السلام في البلاد.

وفي اللقاء اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات اليمنية الاميركية المتميزة، وتقديره لمواقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الاممية والدولية من اجل تنفيذ بنود الهدنة الجارية، والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الاعلان الاممي، واتفاق ستوكهولم خصوصا فيما يتعلق بفتح طرق تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة عبر موانئ الحديدة بتسهيل من الحكومة الشرعية.

وعرض السفير الاميركي خلال اللقاء مجالات الدعم الاميركي القائمة والمستقبيلة، بما فيها المساعدات الانسانية والانمائية التي تجاوزت اعتماداتها هذا العام المليار دولار للمرة الاولى.

و اشار السفير فاجن إلى الدعم الواعد لقوات خفر السواحل، وحرس الحدود اليمنية، في اطار الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب، اضافة إلى الدعم المقدم عبر وكالة التنمية الاميركية، خصوصا في مجال بناء القدرات المؤسسية للبنك المركزي ووزارة المالية، فضلا عن قطاعات الصحة والتعليم، والمياه والصرف الصحي.