ما هو مستقبل كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد؟

رياضة

اليمن العربي

يستمر الغموض حول مستقبل كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد لا سيما بعد الفوز أمام الغريم التقليدي ليفربول 2-1 الاثنين، في مباراة شارك فيها النجم البرتغالي في دقائقها الأخيرة.

الغموض يلتف حول مستقبل كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد 

 

واتخذ مدرب مانشستر يونايتد الجديد، الهولندي إريك تن هاغ، قرارا حازما بإبقاء رونالدو على دكة اللاعبين البدلاء.

وكان قراره صائبا، لأن ثلاثي المقدمة المؤلف من ماركوس راشفورد، والسويدي أنتوني إيلانغا، وجايدون سانشو، قاموا بضغط كبير على حامل الكرة في ليفربول ومنعوا الفريق المنافس من بناء الهجمات وهو أمر لم يكن ليقوم به رونالدو البالغ 37 عاما.


ويؤكد المراقبون بأن أسلوب وسن رونالدو لا يتلاءمان مع أسلوب تن هاغ الذي يعتمد على الضغط المتواصل، ما جعلهم يتوقعون عدم إمكانية مشاركة رونالدو أساسيا من الآن وصاعدا، أقله في المدى المنظور، على الرغم من قيام تن هاغ بترك الباب مفتوحا أمام ذلك بقوله "لست في حاجة إلى التكلم عن هاري ماغواير (قائد الفريق المبعد عن التشكيلة الأساسية ضد ليفربول أيضا) ورونالدو. إنهما لاعبان مدهشان وسيلعبان دورا في المستقبل القريب" مشيرا إلى صعوبة إبقائهما خارج التشكيلة.

وأضاف: "أعتقد أنه (رونالدو) يستطيع ذلك (التأقلم مع الخطط). طوال مسيرته فعل ذلك تحت قيادة العديد من المدربين في العديد من الأساليب والأنظمة. كان يؤدي دائما، فلماذا لا يفعل ذلك؟ عمره ليس مشكلة".

لكن هذه التصريحات تخبئ في طياتها الهوة العميقة بين المدرب ونجمه. يعود ذلك إلى غياب رونالدو عن جولة فريقه الاستعدادية قبل الموسم، التي شملت تايلاند وأستراليا، معللا ذلك لأسباب "عائلية" في الوقت الذي كان وكيل أعماله ومواطنه خورخي مينديز يحاول البحث عن ناد يشارك في دوري الأبطال لينتقل إليه موكله رونالدو.

ثم ارتفعت حدة المواجهة بين الاثنين عندما غادر رونالدو والعديد من زملائه ملعب أولد ترافورد قبل نهاية المباراة الودية ضد فياريا،ل بعد أن تم استبداله في نهاية الشوط الأول.

وخاض البرتغالي 37 دقيقة ضد برايتون ثم المباراة كاملة ضد برنتفورد و10 دقائق فقط ضد ليفربول يوم الاثنين.

وكان رونالدو تألق الموسم الماضي بعد عودته إلى صفوف مانشستر يونايتد حيث دافع عن ألوانه سابقا من 2003 إلى 2009، وسجل 24 هدفا في مختلف المسابقات، بينها 18 في الدوري، لكن فشل مانشستر يونايتد في انتزاع بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا جعل رونالدو يبحث عن ناد جديد.

بيد أن حسابات رونالدو أقله حتى الآن لم تكن صائبة، لأن جميع أندية النخبة قررت عدم الحصول على خدماته لسبب أو لآخر، إلا إذا نجح مينديز، المحنك في سوق الانتقالات، في إخراج الأرنب في الأمتار الأخيرة.

وحاولت وسائل الاعلام معرفة المزيد عن مستقبل رونالدو عندما سألت صديقه المقرب ومواطنه برونو فرنانديز بعد المباراة ضد ليفربول عن مصيره فأجاب "ثمة الكثير من الشائعات. ربما أملك فكرة أو فكرتين عن الموضوع، لكني لن أفصح عن ذلك".

وجه كريستيانو رونالدو، رسالة شكر لجماهير فريقه مانشستر يونايتد، عقب فوز "الشياطين الحمر" على ليفربول (2-1)، الاثنين، في ختام مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

ورغم أن رونالدو لم يشارك أساسيا في المباراة ودخل بديلا في الدقيقة 86، إلا أنه بدا سعيدا بفوز فريقه وبالإطاحة بليفربول.

ونشر النجم البرتغالي على حسابه في موقع "إنستغرام" صورة له عقب المباراة، وكتب موجها كلامه لجماهير يونايتد: "أحسنتم صنعا.. شكرا على دعمكم في أولد ترافورد (ملعب يونايتد)".


وتأتي رسالة رونالدو لجماهير يونايتد، وسط مزاعم بتقدم النجم البرتغالي بطلب للرحيل عن "أولد ترافورد" هذا الصيف، صوب ناد يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا.


وكانت قد ترددت شائعات عن إمكانية انتقال رونالدو لعدة أندية من أبرزها بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي، ولكن جل هذه الأندية نفت اهتمامها بالتعاقد مع الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات.
حقق الهولندي إريك تان هاغ، فوزه الأول كمدرب لمانشستر يونايتد، الاثنين، على ليفربول2-1، لكن المواجهة شهدت غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو كلاعب أساسي إلا في الدقائق الـ4 الأخيرة.

وتعليقا على عدم إشراك رونالدو إضافة إلى قائد الفريق، هاري ماغواير، قال هاغ: "لدي قرارات أتخذها ولا بد لي من استخدام المجموعة. لدينا 50 أو 60 مباراة. لست مضطرا لأن أذكر أن هاري ماغواير ورونالدو لاعبان رائعان وسيكون لهما دور يلعبانه في المستقبل".

وتابع: "الطريقة التي لعبوا بها اليوم تجعلني أشعر بالرضا لكنها البداية فقط. يمكننا اللعب بشكل أفضل بكثير إذا كان لدينا المزيد من الهدوء. يمكن أن نكون أكثر خطورة".


ويأتي هذا الفوز بعدما دون الهولندي اسمه في السجلات كأسوأ بداية لمدرب في تاريخ النادي على مر 100 عام، عقب الخسارة القاسية أمام برنتفورد برباعية نظيفة، وسبقها هزيمة أولى في "أولد ترافورد" أمام برايتون 1-2.

وبهذا الفور، خطف يونايتد النقاط الثلاث الأولى وغادر ذيل الترتيب إلى المركز الرابع عشر، بفارق نقطة عن ليفربول الذي يحتل المركز السادس عشر.
تغلب نادي مانشستر يونايتد على ضيفه ليفربول بنتيجة 2-1 في مباراة جعتهما اليوم الاثنين، قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز ثنائية يونايتد، جادون سانشو، ماركوس راشفورد في الدقيقتين 16، و53، بينما سجل المصري محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 82.


وبهذا الفوز، حقق مانشستر يونايتد  أول انتصار له وتحصل كذلك على أول ثلاث نقاط له في الموسم الجديد بعدما مني بخسارتين في الجولتين السابقتين.

 

في المقابل، تعرض ليفريول لأول خسارة له هذا الموسم ليتجمد رصيده عند نقطتين.