ما هو موعد مباراة الزمالك والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل؟

رياضة

اليمن العربي

ضمن الزمالك المشاركة في كأس سوبر لوسيل التي تُقام على أكبر ملاعب كأس العالم 2022، بعد تتويجه بلقب الدوري المصري 2021-2022.

ما هو موعد مباراة الزمالك والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل؟

 

وبذلك يضرب الزمالك موعدا مع الهلال، بطل الدوري السعودي لموسم 2021-2022، في كأس سوبر لوسيل بقطر.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة الزمالك والهلال يوم 9 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن يتم تحديد الموعد بشكل دقيق في وقت لاحق.

تُقام مباراة الزمالك والهلال على ملعب لوسيل في قطر، وهو أكبر ملاعب كأس العالم 2022، حيث يتسع لنحو 80 ألف متفرج.

ويستضيف استاد لوسيل 10 مباريات خلال المونديال، بدءا بلقاء الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني، وختامًا بالمباراة النهائية وتتويج بطل المونديال في 18 ديسمبر/كانون الأول.
 

يُذكر أن سقف الملعب مصنوع من مادة متطورة تساعد في حمايته من الرياح الساخنة والأتربة، كما تتيح دخول قدرٍ كافٍ من ضوء الشمس الضروري لنمو العشب في أرضية الملعب، مع توفير الظل الذي يساعد في تقليل الاعتماد على تقنية تبريد الهواء في الاستاد.

ونجح استاد لوسيل في الحصول على شهادتي المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس" من فئة الـ5 نجوم في التصميم والبناء، ومن فئة التميز في إدارة أعمال الإنشاء، وذلك تقديرًا للالتزام بمعايير الاستدامة خلال مراحل تصميمه وبنائه.


بدأ المشجعون شراء التذاكر بداية من يوم ١٨ أغسطس/آب ٢٠٢٢ بنظام الأسبقية، وستعالج عمليات شراء التذاكر في الحال، شرط توفرها. وعلى جميع حاملي التذاكر الحصول على بطاقة هَيّا حتى يتمكنوا من حضور المباراة.

سيرسل على الفور بريد تأكيد بشراء التذاكر إلى المتقدمين بطلب للحصول عليها بعد تمكنهم من شرائها.

التذاكر لن تكون متاحة للبيع إلا عبر الإنترنت، ولن يكون من الممكن تسلمها شخصيًا من كشك الاستاد أو من أي مكان آخر.

بناءً على طلب السلطات القطرية، فإن على جميع المشجعين الذين يرغبون بحضور كأس سوبر لوسيل الحصول على بطاقة هَيّا للتمكّن من دخول الاستاد وحضور المباراة.
وسيحصل الفريقان على جوائز مالية قيمتها مليون دولار لكل فريق نظير المشاركة في مباراة كأس سوبر لوسيل.

أما الفائز بالمباراة، فسيحصل على نصف مليون دولار إضافية، ليكون مجموع ما سيحصل عليه 1.5 مليون دولار، بمجموع جوائز 2.5 مليون دولار.

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، مساء يوم الإثنين، عن تدشين هوية النادي الجديدة، والطقم الأساسي للفريق الأول لكرة القدم، قبل الموسم الجديد.

ودشنت إدارة نادي الهلال هويته وطاقم الفريق الاساسي، من خلال حفل حضره رجالات الأزرق والأعضاء الذهبيون، تقدمهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس النادي السابق.

وبدأ حفل تدشين هوية الهلال بكلمة من فهد بن نافل رئيس النادي، تطرق فيها إلى التفاصيل التي استوحت من خلالها الهوية الجديدة معتمدة على الفخر والعز والأمجاد ومسيرة النادي التاريخية بدء من مرحلة تأسيسه على يد عبد الرحمن بن سعيد.

وقام سلمان الفرج قائد فريق الهلال، بالكشف الطقم الأساسي لموسم 2022-2023، والذي جاء باللون الأزرق الكامل مع خطين باللون الأبيض على جانبي القميص.


سيلعب الزمالك بطل الدوري المصري أمام الهلال بطل الدوري السعودي يوم 9 سبتمبر، على ستاد لوسيل في قطر.

وسبق أن لعب الزمالك والهلال العديد من المباريات في دوري أبطال العرب، وآخر مواجهات الفريقين كانت عام 2018 في كأس السوبر السعودي المصري وفاز الزمالك 2/1 على ملعب مرسول بارك.
وتوج نادي الزمالك رسميا بطلا للدوري المصري للموسم 2021/2022 بعد خسارة مطارده بيراميدز أمام فيوتشر، اليوم الإثنين، في الجولة الـ32 من المسابقة.

وجمدت الخسارة رصيد بيراميدز عند 68 نقطة من 32 مباراة متأخرا بـ7 نقاط عن الزمالك الذي لعب 31 مباراة.

وبات رصيد الزمالك 14 لقبا في الدوري المصري، علما أن هذا اللقب الثاني على التوالي له في الدوري المحلي، وخلال 31 مباراة في الدوري المصري، فاز الزمالك 24 مرة، وتعادل 3 مرات، وخسر في 4 مباريات.

وقبل أيام أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن ستاد لوسيل سيستضيف مباراة كأس سوبر لوسيل، بين بطل الدوري السعودي وبطل الدوري المصري (الزمالك)، في التاسع من الشهر المقبل.
وكتب حساب اللجنة، المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر، عبر موقع ”تويتر“: ”يستضيف ستاد لوسيل، الذي سيشهد نهائي مونديال قطر 2022، مباراة كأس سوبر لوسيل بين بطل الدوري السعودي وبطل الدوري المصري، (الزمالك) في 9 سبتمبر المقبل. يعقب المباراة حفل غنائي بحضور 80 ألف مشجع“.

وستاد لوسيل أكبر ستادات كأس العالم الثمانية، ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع.

ومن المقرر أن تستضيف قطر كأس العالم 2022، حيث تقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور يوم 20 نوفمبر على ستاد الثمامة، في حين تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر على ستاد لوسيل.