أفلام تصدرت شباك التذاكر الأمريكي.. ما هي؟

ثقافة وفن

اليمن العربي

تصدر فيلم الرسوم المتحركة "dragon ball super"، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، مع إيرادات قاربت 20.1 مليون دولار.

 أفلام تصدرت شباك التذاكر الأمريكي.. ما هي؟

 

وتباينت هذه النتيجة القوية التي وُصفت بأنها أفضل انطلاقة عالمية لفيلم من نوع الرسوم المتحركة اليابانية (أنمي)، مع النتائج الفاترة للأفلام في شهر أغسطس/ آب الجاري، حسب شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.


وقال المحلل ديفيد ا. جروس من شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش"، إن "هذه انطلاقة رائعة أخرى لفيلم (أنمي) من إنتاج شركة (كرانشي رول)" المملوكة بنسبة 95% من مجموعة "سوني" والتي "باتت تهيمن على هذا النوع".

 

وحل في المركز الثاني فيلم "بيست" من إنتاج شركة "يونيفرسال" وإخراج الايسلندي بالتاسار كورماكور، محققا 11.6 مليون دولار في أيام عرضه الأولى.

ويروي الفيلم قصة هجوم يتعرض له رجل توفيت زوجته حديثًا (يجسد شخصيته إدريس إلبا)، وبناته من أسد خلال رحلة سفاري.

وتراجع فيلم الحركة والإثارة "بوليت تراين" من إنتاج "سوني"، متصدّر إيرادات شباك التذاكر في الأسبوعين الماضيين، إلى المركز الثالث محققًا 8 ملايين دولار. ويؤدي براد بيت دور قاتل مأجور في قطار يبدو مكتظًا بأمثاله.

في المرتبة الرابعة حل فيلم "توب جن: مافريك" الذي لا يزال يحقق أرقامًا مرتفعة، إذ حصد 5.9 مليون دولار في أسبوعه الثالث عشر. وحقق الفيلم من بطولة توم كروز إيرادات بلغت 683 مليون دولار محليًا و703 ملايين دولار في الخارج.

وفي المرتبة الخامسة، بتراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الماضي، جاء فيلم الرسوم المتحركة "دي سي ليج أوف سوبر بتس" من إنتاج "وارنر براذرز"، مع عائدات بلغت 5،8 مليون دولار.

وعادة ما يكون شهر أغسطس/ آب بطيئا على صعيد إيرادات شباك التذاكر، "ولكن في ظل غياب الإصدارات الكبيرة خلال الأسبوعين الماضيين، سُجل تراجع أكبر من المعتاد في الإقبال على الصالات، إذ كانت النسبة أقل بنحو 40% مقارنة مع أغسطس/ آب 2019"، وفق جروس الذي توقع أن يستمر الوضع كذلك "حتى أكتوبر/ تشرين الأول".

وجاء في المركز السادس "ثور: لاف أند ثاندر" بإيرادات 4 ملايين دولار، وفي المركز السابع جاء "نوب" بـ 3.6 مليون دولار، وجاء "مينيينز: ذي رايز أوف جرو" مع 3.5 مليون دولار في المركز السابع.


وفي المركز التاسع جاء "وير ذي كراودادز سينج" مع 3.2 مليون دولار، و"باديز باديز باديز" في المركز العاشر بـ 2.4 مليون دولار.

تصدر فيلم الرسوم المتحركة "دراجون بول سوبر: سوبر هيرو" إيرادات دور العرض الأمريكية مع بداية عرضه لأول مرة هذا الأسبوع.

وتجاوز الفيلم المدعوم من شركة الإنتاج "كرانشي رول"، المتخصصة في الرسوم المتحركة اليابانية، التوقعات محققا 21 مليون دولار من مبيعات التذاكر في أمريكا الشمالية.

 

وأعاد الفيلم التأكيد على شغف الجمهور في الولايات المتحدة بأفلام الإنمي. وجمع الفيلم ضعف ما حققه فيلم الإثارة والتشويق (بيست) "وحش" الذي عرض أيضًا لأول مرة في مطلع الأسبوع في الولايات المتحدة، وهو من إنتاج "يونيفرسال"، وبطولة النجم إدريس إلبا.

وحظي "بيست" ببداية ضعيفة مع عرضه في 3743 دار سينما في أمريكا الشمالية بإيرادات بلغت 11.5 مليون دولار.
وتراجع فيلم الحركة والإثارة "بوليت ترين"، أو "قطار فائق السرعة"، وهو من إنتاج سوني، من المركز الأول إلى المركز الثالث. وجمع الفيلم ثمانية ملايين دولار في مطلع هذا الأسبوع، وجمع في المجمل 68.9 مليون دولار محليًا حتى الآن.

وجاء فيلم "توب جان: مافريك" (النخبة: مافريك)، من إنتاج "باراماونت"، وبطولة النجم توم كروز في المركز الرابع، وجمع 5.85 مليون دولار في مطلع الأسبوع.

ووصل إجمالي إيراداته حتى الآن إلى 683 مليون دولار، وهو ما يكفي لتجاوز ملحمة "مارفل" للأبطال الخارقين لعام 2018: "أفنجرز: إنفينيتي وور" (المنتقمون: الحرب اللانهائية)، التي حصدت 678 مليون دولار.

واحتل فيلم الرسوم المتحركة من "وارنر براذرز": "دي سي ليج أوف سوبر بيتس"، "دي سي اتحاد الحيوانات الأليفة الخارقة"، المرتبة الخامسة، محققًا 4.9 مليون دولار في مطلع الأسبوع. وجمع الفيلم في المجمل 66.6 مليون دولار، بعد أربعة أسابيع من بدء عرضه في دور السينما بأمريكا الشمالية.