"سيرخيو راموس" يحقق انطلاقة قوية هذا الموسم مع فريقه

رياضة

اليمن العربي

حقق الإسباني سيرخيو راموس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، انطلاقة قوية هذا الموسم مع فريقه، وبدا أكثر جدية وجاهزية في تعويض إخفاقات الموسم الماضي.

 

وانضم راموس إلى بطل فرنسا في 2021 قادما من ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر، لكنه عانى من لعنة الإصابات خلال موسمه الأول مع الفريق وغاب عن العديد من المباريات.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن راموس بدأ يتناسى ذكرياته الأليمة مع الموسم الماضي، وبات أحد أهم عناصر الفريق حاليا، سواء داخل الملعب بين ثلاثي الدفاع، أو في غرف خلع الملابس.

كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان نقل الحالة المعنوية الكبيرة التي يعيشها راموس حاليا، ومكانته بين صفوف الفريق، مؤكدا أن "باريس يحتاج لمثل هذه النوعية من اللاعبين ذوي الخبرات، لكي يحقق هدفه الأول والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا".


لكن الصحيفة قالت إن لويس كامبوس المستشار الرياضي لباريس، أبلغ راموس ورفاقه في الخط الخلفي للفريق، بالتعاقد مع مدافع جديد قبل نهاية شهر أغسطس/ آب الحالي.

ونقل كامبوس رغبة المدرب جالتييه للاعبيه في زيادة حدة التنافس فيما بينهم هذا الموسم، لكن راموس رحب بالأمر وقال إنه مستعد لأي تحد في الفترة المقبلة.

ويأمل راموس في الحفاظ على مستواه خلال الفترة المقبلة، ليضمن مكانا في قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في كأس العالم 2022.

وتقام منافسات كأس العالم خلال شهري نوفمبر/ تشرين ثان وديسمبر/ كانون أول المقبلين في قطر.


يعاني باريس سان جيرمان الفرنسي من أزمات عدة بسبب لاعبه الدولي الشاب كيليان مبابي، منذ تجديد عقده في مايو/ آيار الماضي حتى عام 2025.

مبابي كان على وشك الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر، قبل أن يغير قراره تماما ويقرر الاستمرار في حديقة الأمراء، ليبدأ في إثارة الأزمة تلو الأخرى، آخرها خلاف كبير مع زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، امتد إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن باريس سان جيرمان ومارسيليا سيتعرضان لغرامات خلال الفترة المقبلة بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وأوضح المصدر أن مبابي يحصل على راتب سنوي بقيمة 50 مليون يورو، بخلاف مكافأة 180 مليون يورو نظير التجديد، مع حصوله على نسبة 100% من حقوق الصور.

في المقابل، يحصل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي على راتب بقيمة 40 مليون يورو خلال موسمه الثاني مع بطل فرنسا، لتمثل فاتورة رواتب النادي رقما مذهلا لفت أنظار "يويفا".

وأوضح المصدر أنه إذا فشل الناديان في الالتزام بالقواعد المالية وتحسين الوضع في غضون 3 سنوات، فمن المحتمل أن يتم استبعادهما من مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأتم: "لكن يمكن للناديين أن يقدما طعنا على القرار، بجانب استئناف إلى محكمة التحكيم الرياضية (CAS)".

اتخذت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قرارًا جديدًا يخص تناول لاعبي الفريق للمشروبات الغازية خلال الفترة المقبلة.


وعين لويس كامبوس المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي، أخصائي تغذية للفريق لفرض نظام غذائي صارم على الفريق قبل بداية الموسم الحالي.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها أن خطة نظام الغذاء الخاصة بباريس سان جيرمان والتي وضعها أخصائي التغذية الجديد في النادي، لن تسمح للاعبين بتناول المشروبات الغازية أو الشاي المثلج خلال فترات تناول الطعام.


ويأتي هذا القرار رغم وجود اتفاقية رعاية بين فريق العاصمة الفرنسية وإحدى أشهر شركات المشروبات الغازية حتى 2024.

الغريب أن سان جيرمان لم يكن يمتلك قبل بداية الموسم الحالي أخصائي تغذية، رغم امتلاكه مجموعة من أهم لاعبي العالم، ومنهم الثلاثي الأعلى أجرًا في العالم ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا.

كريستوف جالتييه مدرب الفريق العاصمي، فرض أيضا على اللاعبين مؤخرًا تناول وجبتي الإفطار والغداء معًا، وذلك ضمن مجموعة لوائح داخلية فرضت لإجبار الفريق على الالتزام.

خطيئة الموسم الثاني.. هل يعيد كاسيميرو تاريخ أنشيلوتي مع ريال مدريد؟
ولا يزال باريس سان جيرمان يبحث عن لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا بعدما قام بتغيير مجموعة مدربين على مدار الـ10 سنوات الأخيرة،