الفنان المصري “مدحت صالح” يُحيي حفلا كامل العدد بمهرجان القلعة

ثقافة وفن

اليمن العربي

قدم الفنان المصري مدحت صالح حفلا غنائيا خلال اليوم الرابع من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته 30، ورفع شعار كامل العدد، وحرص على تقديم عدد من أغانيه القديمة والحديثة التي تفاعل معها جمهوره بقيادة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، ومن الأغاني الذي قدمها: ماشي في ضلها وزي المليونيرات ووردي ويبان والدنيا دي فيها كام بلياتشو ووعدي وزي ما هي حبها والدنيا لو هتيجي والنور مكانه في القلوب وسوا سوا، واختتم بأغنية أنا ابن مصر.

الفنان المصري “مدحت صالح” يُحيي حفلا كامل العدد بمهرجان القلعة



وأعرب مدحت صالح عن سعادته بالغناء وسط ناس تتميز بالطيبة والأخلاق قائلا: بحبكم. 

وافتتح النجم مدحت صالح حفله بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته 30 بأغنية "برمي السلام" الذي تراقص عليها وسط تفاعل كبير من جمهوره، وقال وحشتوني وبحبكم. 

واحتفى نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا في الفقرة الأولى بالمطربة الراحلة وردة الجزائرية في حفل القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ30، حيث تغني كل من مروة ناجي، رضوى سعيد، شروق شريف ومروة حمدى بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد بكوكبة مختارة من أعمالها منها مالي طب وأنا مالي ووحشتوني وعملت ايه فينا السنين ولا يصعب علينا وحلوة بلادي ولعبة الأيام، واختتمت المطربة مروة ناجي بأغاني في يوم وليلة وأكدب عليك وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وانطلقت الأربعاء الماضى فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ30، والذى تنظمه دار الأوبرا، بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، والدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه، وتضم الفعاليات 42 حفلًا متنوعًا حتى 31 أغسطس الجارى، وتشمل الفعاليات عروضًا لنخبة من نجوم الموسيقى والغناء فى مصر والوطن العربى إضافة إلى عدد من الفرق الأجنبية.

يشار إلى أن الدورة الـ 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء يحيى فعالياتها كل من أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجي المقدم، مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته، فريق مسار إجباري، مجموعة التشيللو State of Harmony+ فرقة كاتاك (الهند)، دينا الوديدي وفرقتها، هشام عباس وفرقته، عازف الريكوردر مدحت ممدوح، الفريق المصرى الألمانى كايرو ستيبس بقيادة الموسيقار باسم درويش، کورال أطفال وشباب مركز التنمية المواهب، فرقة قلعة عمان (الأردن)، فريق أطفال كلاسيك، نجوم فرقة أوبرا القاهرة، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي، علي الحجار وفرقته، فريق وسط البلد، المطربة مروة ناجي، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها.

كما يحيى فعاليات المهرجان مصطفى حجاج وفرقته، بغدادي بيج باند بقيادة الدكتور مجدى بغدادى، مى كمال وفرقتها، أحمد جمال وفرقته، المنشد الشيخ ياسين التهامي، اللبنانية تانيا قسيس وفرقتها، فرقة مواويل (سيد إمام - عبد الرحمن بلالة)، أوركسترا النور والأمل، نوال الزغبي وفرقتها، هاني شاكر وفرقته، نادية مصطفي وفرقتها، حنان ماضي وفرقتها، نسمة محجوب وفرقتها، سبيد أوف هارتس بقيادة شريف عليان، السورية لينا شاماميان وفرقتها، فريق بلاك تيما، اللبنانية تانيا صالح وفرقتها، نوران أبو طالب وفرقتها، محمد محسن وفرقته، الموسيقار عمر خيرت، إلى جانب حفلين لنجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بالإضافة إلى عدد من الفرق الدولية منهم بنما وفنزويل.

تفاعل جمهور الليلة الرابعة من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء مع أغاني الفنان الكبير مدحت صالح الذي يحييه الآن ضمن فعاليات الدورة ال30 من المهرجان، ورقص مدحت صالح على عدد من أشهر أغانيه ليتبادل الجمهور معه الرقص والتصفيق وسط أجواء احتفائية وصيفية في محكى القلعة.
وظهر مدحت صالح بإطلالة صيفية كاچوال، وتمايل معه الجمهور في أغنية «3 سلامات» للمطرب محمد قنديل والتي يحرص مدحت على غناءها في حفلاته، ليمازح مدحت الجمهور بعد انتهاءه منها «ياماليين الدنيا في عنيا» فتشتعل قلعة صلاح الدين بالقاهرة بللتصفيق الحار.

ووسط حضور جماهيري تجاوز ال ٤ آلاف شخص، انطلق حفل المطرب مدحت صالح، في رابع ليالي مهرجان القلعة بدورته ال 30، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة د مجدي صابر.

وغنى مدحت، بمصاحبة الموزع الموسيقى وعازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته، نخبة من أعماله الجماهيرية الشهيرة التي صاحبها الجمهور بالتصفيق والغناء متفاعلا معها بدءا بأغنية برمي السلام على بلدنا الحلوة، وقال لجمهوره «بحبكم وحشتوني من السنة للسنة، تحية كبيرة ليكم أنتم».

ويتضمن برنامج الحفل أغاني جديدة لأول مرة: «شبكوا أيديكم، يتقال، حبيبي يا عاشق، وردي، المليونيرات، الدنيا لو هتيجي، ماشي في ضلها، ولا تسوى دموع، زي ما هي، السهرة تحلى، النور مكانة في القلوب»، يا حبيبي واحشني» لفايزة أحمد، «تلات سلامات» لمحمد قنديل، «الحلوة داير شباكها» لمحرم فؤاد ابن مصر «.


صعد الفنان الكبير مدحت صالح، لمسرح حفله في الليلة الرابعة من فعاليات مهرجان محكى القلعة، على نغمات أغنيته الشهيرة «برمي السلام على بلدنا».

وطلب صالح من الجمهور المتواجد في الحفل التفاعل معه على اغنياته التي يشدو بها في الحفل تحت قيادة المايسترو عمرو سليم.

ومن المقرر أن يشدو مدحت صالح في الحفل بعدد من أشهر أغنياته، منها «النور مكانه في القلوب»، و«الله ياسيدي»، «زي ما هي حبها»، و«المليونيرات».

كان الحفل بدأ بعدد من نجمات دار الأوبرا أبرزهم رضوى سعيد وشروق شريف وقدموا أغنيات خاصة بالفنانة وردة منها «لو سألوك».

وغنت مروة ناجي خلال فقرتها 4 أغنيات من أهم وأشهر أغنيات وردة، وهي «في يوم وليلة، أكدب عليك، وليالينا، وأهل الهوى».

وكان حفل الافتتاح، انطلق يوم الأربعاء الماضي بحفل كبير للفنان هشام عباس، وفي أثناء الاحتفال تمّ تكريم 10 من أهم رموز الفن والأوبرا المصرية.

يستمر مهرجان محكى القلعة حتى 31 من شهر أغسطس الجاري، ويشهد حفلات لعدد كبير من نجوم الغناء والمدح والطرب، مثل ياسين التهامي ومصطفى حجاج وهاني شاكر ونوال الزغبي، أما الختام سيكون مع الموسيقار الكبير عمر خيرت.