تشيلسي يستعد نحو التعاقد مع الدولي الإنجليزي هاري ماجواير

رياضة

اليمن العربي

يستعد نادي تشيلسي بطل إنجلترا وأوروبا الأسبق، للتحرك نحو التعاقد مع الدولي الإنجليزي هاري ماجواير قائد مانشستر يونايتد، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويقدم ماجواير مستويات باهتة منذ انضمامه إلى مان يونايتد، رغم اختياره قائدا للفريق، وتعرض لهجوم حاد من أنصار النادي التي وصفته بـ "الكارثي" عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تشيلسي يضع ماجواير كخيار ثان حال فشل التعاقد مع ويسلي فوفانا لاعب ليستر سيتي.

وكانت كافة التقارير تشير لاقتراب فوفانا من "البلوز" خلال الأيام القليلة الماضية، لكن المفاوضات تعقدت بعض الشيء في الفترة الماضية.

 تشيلسي يستعد نحو التعاقد مع الدولي الإنجليزي هاري ماجواير


وأوضح المصدر أن مان يونايتد يستهدف التعاقد مع الأمريكي كريستيان بوليسيتش من تشيلسي، بما قد يسهل حصول الأخير على خدمات ماجواير في صفقة تبادلية قبل نهاية أغسطس/ آب الحالي.

ويطالب عدد كبير من جماهير مان يونايتد باستبعاد ماجواير من التشكيلة الأساسية للفريق، وتجريده من شارة قيادة الفريق، بسبب سوء مستواه في الفترة الأخيرة.

وتشير تقارير إنجليزية إلى أن الهولندي إريك تين هاج مدرب مان يونايتد، يدرس فكرة الإبقاء على ماجواير ضمن مقاعد بدلاء فريقه خلال الكلاسيكو المرتقب أمام ليفربول، يوم الاثنين المقبل.

بات انتقال بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة الإسباني إلى تشيلسي الإنجليزي مهددا بالفشل، رغم وجود اتفاق بين اثنين من أطراف الصفقة.

وكان تشيلسي دخل في مفاوضات منذ فترة مع أوباميانج لتعزيز خط هجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في الوقت الذي يسعى فيه برشلونة لبيع نجمه الجابوني من أجل التخلص من راتبه المرتفع.


وبحسب ما ذكره الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات، فإن مسؤولي تشيلسي توصلوا لاتفاق مع أوباميانج على البنود الشخصية في عقده خلال الساعات القليلة الماضية.

لكن حتى الآن لم تتوصل إدارة تشيلسي لاتفاق مع نظيرتها في برشلونة على قيمة الصفقة، ولا يزال الفارق بين ما يعرضه النادي اللندني وما يطلبه نظيره الكتالوني بعيدا جدا.


ويسعى برشلونة للحصول على 30 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع أوباميانج، فيما يرفض تشيلسي دفع أكثر من 15 مليونا، أي نصف المبلغ.

وأشار رومانو إلى أن تشيلسي ينوي الانسحاب من الصفقة إذا أصر برشلونة على مطالبه المالية.

ويسعى برشلونة للتخلص من أوباميانج (33 عاما) قبل نهاية أغسطس/ آب الحالي من أجل تقليص ميزانية الأجور وتلبية الشروط المالية التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني، لكي يتمكن النادي الكتالوني من تسجيل جول كوندي، لاعبه الجديد.

وكان أوباميانج انضم إلى البارسا في الميركاتو الشتوي الماضي في صفقة مجانية قادما من أرسنال، ويمتد عقده الحالي حتى 2025.

وشارك المهاجم الجابوني في 24 مباراة بقميص برشلونة، سجل خلالها 13 هدفا.


نجا أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير، من الإيقاف رغم اشتباكه مع نظيره في تشيلسي، توماس توخيل، خلال مباراة في الدوري الإنجليزي.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرر تغريم توخيل 35 ألف جنيه إسترليني، فيما فرض على كونتي غرامة أقل قيمتها 15 ألفا.


وأشارت إلى اتخاذ الاتحاد قرارا بإيقاف توخيل مباراة واحدة، فيما نجا المدرب الإيطالي من عقوبة الإيقاف.

 

وتعود الواقعة لمباراة تشيلسي وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وشهدت المباراة توترا ملحوظا بين المدربين، حيث قام كونتي بالاحتفال ركضا نحو مدرب البلوز بعد هدف التعادل الأول، حيث كانا على وشك الاشتباك لولا تدخل عناصر الفريقين للفض بينهما.

ومع نهاية المباراة، اتجه كونتي لمصافحة المدرب الألماني، الذي أمسك بيده بشدة، بينما حاول الإيطالي فك قبضته دون جدوى.

وأشار كونتي بيده إلى توخيل، قائلا له "صافحني وأنت تنظر إلى عيني"، وهو ما أكدته وسائل الإعلام البريطانية بعد ذلك، ليشتبك الطرفان على أرض الملعب.

وبعدما فض لاعبو الفريقين وأفراد الطاقم الفني بين الثنائي، قام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء في وجهيهما.