ما هي أبرز الصفقات المميزة بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد؟

رياضة

اليمن العربي

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي الحالي بضم لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد الإسباني.

وبات كاسيميرو أحدث النجوم المميزين الذين انتقلوا من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد والعكس.

ما هي أبرز الصفقات المميزة بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد؟


ومن المنتظر إتمام اليونايتد تعاقده مع صاحب الـ30 عاما بمجرد حصوله على تأشيرة دخول بريطانيا والخضوع للفحوصات الطبية في النادي.

وفي صيف عام 2003، تعاقد ريال مدريد مع الإنجليزي ديفيد بيكهام قادما من مانشستر يونايتد، مقابل 37.5 مليون يورو، ليصبح أحد صفقات جيل "الجلاكتيكوس" مطلع الألفية الحالية.

واستمر بيكهام 4 سنوات مع ريال مدريد حتى رحيله إلى لوس أنجلوس الأمريكي في 2007، بعدما شارك في 159 مباراة مع الفريق الملكي في مختلف المسابقات، سجل خلالها لاعب الوسط الإنجليزي السابق 20 هدفا وحقق لقبين.

وفي صيف 2006 أبرم ريال مدريد صفقة جديدة من مانشستر يونايتد بضم المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي مقابل 15 مليون يورو، وقضى مع "الميرينجي" 3 مواسم ونصف، شارك خلالها في 96 مباراة وسجل 64 هدفا، وأسهم في تحقيق 3 ألقاب.

ريال مدريد تعاقد أيضا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صيف 2009 قادما من يونايتد بمقابل قياسي حينها بلغ 94 مليون يورو.

واستمر رونالدو 9 مواسم مع الريال حتى رحيله إلى يوفنتوس في 2018 مقابل 112 مليون يورو، بعدما شارك في 438 مباراة سجل خلالها 450 هدفا تضعه على عرش الهدافين التاريخيين للنادي الملكي.

وأسهم كريستيانو، الذي عاد إلى يونايتد العام الماضي، في حصول "الميرينجي" خلال تلك الفترة على 15 لقبا محليا وقاريا.

في المقابل، تعاقد مانشستر يونايتد مع أنخيل دي ماريا في صيف 2014 قادما من ريال مدريد مقابل 75 مليون يورو، واستمر موسما واحدا في قلعة "أولد ترافورد"، شارك خلاله في 32 مباراة وسجل 4 أهداف، قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان مقابل 63 مليون يورو.

توصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لاتفاق مع نظيره الإسباني ريال مدريد بشأن التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو.

وأصدر اليونايتد بيانا رسميا مساء الجمعة، يعلن خلاله اتفاقه مع النادي الملكي على ضم كاسيميرو هذا الصيف، بمجرد حصول اللاعب على تأشيرة دخول بريطانيا واجتياز الفحص الطبي.


كما أصدر النادي الإسباني بيانا في الوقت ذاته عبر موقعه الإلكتروني، يعرب خلاله عن امتنانه للاعب البرازيلي، واصفا إياه بالأسطورة.

وينهي كاسيميرو بذلك رحلة بدأها في مدريد مع بداية عام 2013، الذي شهد انضمامه للفريق الرديف "كاستيا" بعمر 20 عاما، قبل تصعيده للفريق الأول.

ويعد كاسيميرو أحد أفراد الجيل الذهبي المتوج بـ5 ألقاب دوري أبطال أوروبا بقميص الميرينجي بين عامي 2018 و2022.

وتحرك مانشستر يونايتد بشكل مفاجئ نحو صاحب الـ30 عاما بعد تعرض الفريق لخسارتين متتاليتين في أول جولتين بالدوري الإنجليزي، وذلك على يد برايتون وبرينتفورد.

كما فشل النادي في التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، الذي أكد على رغبته في الاستمرار بقميص برشلونة الإسباني.

رد نادي بروسيا دورتموند على التقارير الصحفية التي ربطته بضم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد خلال الصيف الحالي.

ويحاول كريستيانو رونالدو الرحيل عن فريق مانشستر يونايتد، حيث يطمح لمواصلة المنافسة بدوري أبطال أوروبا، البطولة التي يغيب عنها "الشياطين الحمر".


ولا يزال رونالدو يعرض خدماته على الأندية المشاركة هذا الموسم في دوري الأبطال، خاصة وأنه يحبذ مغادرة اليونايتد بعد بداية الفريق الكارثية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
صحيفة "بيلد" الألمانية كشفت، مساء الخميس، أن كريستيانو رونالدو عرض خدماته على بروسيا دورتموند عبر وكيل أعماله، خورخي مينديز، لكن الرئيس التنفيذي للنادي، هانز يواكيم فاتسكه استبعد فكرة التعاقد معه.


وقال هانز يواكيم فاتسكه في تصريحات نقلتها قناة "سكاي سبورت ألمانيا" عن كريستيانو رونالدو: "أنا أحب هذا اللاعب".

وأضاف: "إنها بالتأكيد فكرة ساحرة أن ترى كريستيانو رونالدو يلعب في سيجنال إيدونا بارك (معقل دورتموند)، لكن لا يوجد اتصال على الإطلاق بين الأطراف المعنية".


وأتم الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند، قائلا: "من وجهة النظر هذه، يجب التوقف عن الحديث عن هذا الأمر بشكل كامل".

وبالتالي ينضم بروسيا دورتموند لقائمة الأندية التي رفضت فكرة التعاقد مع رونالدو البالغ من العمر 37 عاما، والتي كان أبرزها وفقا للتقارير الصحفية كل من باريس سان جيرمان، باين ميونخ، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، وحتى ناديه السابق ريال مدريد.