أبرز ما قاله محمد صلاح عن الفارق مع مانشستر سيتي

رياضة

اليمن العربي

يرى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، أن الوقت الحالي ليس مناسبا للتفكير في المنافسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي.

أبرز ما قاله محمد صلاح عن الفارق مع مانشستر سيتي

ليفربول أهدر 4 نقاط في أول جولتين من الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، بتعادله مع فولهام (2-2) وكريستال بالاس (1-1)، فيما حقق مانشستر سيتي، حامل اللقب، العلامة الكاملة بالفوز في أول جولتين على وست هام (2-0) وبورنموث (4-0).


ومن المقرر أن يحل ليفربول ضيفا على غريمه مانشستر يونايتد (الإثنين) في مباراة "ديربي الشمال الغربي"، بالجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

وقال صلاح في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "لم نبدأ الموسم بالطريقة التي نريدها، لكنني أعتقد أن هذا جزء من اللعبة، خسرنا 4 نقاط في أول مباراتين وهذه أشياء يمكن أن تحدث، علينا أن نُظهر رد الفعل الصحيح".


وأضاف: "لا يمكننا خسارة النقاط مبكرا خاصة عندما ننافس مانشستر سيتي وتشيلسي، وهما فريقان لا يفقدان النقاط بسهولة، لذلك يجب أن نحاول العودة للفوز".

وتلقى صلاح سؤالا عن اتساع الفارق إلى 7 نقاط حال خسارة ليفربول وفوز السيتي في الجولة الثالثة، فأجاب قائلا: "أعتقد أنه من المبكر التفكير بشأن هذا الفارق مع مانشستر سيتي الآن".

وتابع: "الجميع متحمس لهذا الموسم ونتطلع جميعا لتقديم المستوى الخاص بنا، يجب أن نتطلع للمضي قدما حيث اننا لا يمكننا تغيير الماضي، ولهذا يجب أن نركز على المباريات المقبلة".

وأتم: "مباراة مانشستر يونايتد دائما ما تكون خاصة بالنسبة للمدينة والنادي وعلى الصعيد التاريخي أيضا، فهما الفريقان الأكبر في إنجلترا من الناحية التاريخية، إنها مباراة خاصة للجميع وهذا قد يضيف بعض الضغط".

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي يتصدر حاليا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 6 نقاط، فيما يحتل ليفربول المرتبة الـ12 برصيد نقطتين، بينما يتذيل مانشستر يونايتد الترتيب بلا نقاط.

كشف الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن أسرار جديدة تتعلق بالكيفية التي ساهمت في التطور المذهل لمستوى النجم المصري محمد صلاح.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "أعتقد أن صلاح في السابق وجد قدمه اليمنى وكأنها في إجازة، لا يستفيد منها كثيرا، لكنه دائما ما يتطور، ما فعله أمر جنوني حقا، لقد وصل هذا العام وقدمه اليمنى رائعة تقوم بكرات عرضية مذهلة".


وأضاف: "أعرف أن صلاح وصل إلينا قبل بضع سنوات، وعادة عندما يأتي لاعب من الخارج، يستخدم الجزء الداخلي من القدم لتدوير الكرة ولكن فجأة كان لديه هذا التطور المذهل، لا أنسى هدفه في تشيلسي، كان رائعا جدا".

وأردف: "من الواضح أن صلاح بات محترفا بصورة كبيرة للغاية، ويحاول حقا تطوير نفسه ومهاراته بصورة استثنائية من وجهة نظري".


وأتم: "إنه مهاجم على أعلى مستوى بصورة كبيرة، والدليل الأرقام التي يمتلكها، وهذا ليس فقط من حيث التهديف ولكن من ناحية صناعة الأهداف أيضا".

ومنذ انتقاله إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما ساهم صلاح في تتويج الفريق بـ7 ألقاب مختلفة، مسجلا 158 هدفا وصانعا لـ64 في 257 مباراة بكل البطولات.

حدد أسطورة فريق روما الإيطالي، فرانشيسكو توتي، السعر الحالي لنجم ليفربول، المصري محمد صلاح، في سوق اللاعبين.

وقال توتي الذي ظهر على شاشة دي أم سي المصرية، إنه لو يملك أحد الأندية الكبرى، فلن يشتري محمد صلاح بأقل من 150 أو 200 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى لاعب في العالم.


ولم يدفع أي فريق هذا المبلغ في أي لاعب، منذ صفقة انتقال البرازيلي نيمار لباريس سان جيرمان من برشلونة، في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو.

وتحدث توتي عن زمالته لصلاح في روما وقال إنه شخص رائع، قبل أن يكون لاعبا كبيرا.

 

ولعب صلاح في صفوف روما، مع توتي، لمدة سنتين، من 2015 حتى 2017، قبل أن ينتقل إلى ليفربول.

وقال توتي عن صلاح أنه منظم جدا، ودائما ما يسعى للتطور والتحسن.

وأكمل: "كنت متأكد أنه إذا انتقل لفريق أقوى، سيصبح أكثر أهمية، كما هو حاله الآن".