مصير انتقال بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة الإسباني إلى تشيلسي الإنجليزي

رياضة

اليمن العربي

بات انتقال بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة الإسباني إلى تشيلسي الإنجليزي مهددا بالفشل، رغم وجود اتفاق بين اثنين من أطراف الصفقة.

وكان تشيلسي دخل في مفاوضات منذ فترة مع أوباميانج لتعزيز خط هجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في الوقت الذي يسعى فيه برشلونة لبيع نجمه الجابوني من أجل التخلص من راتبه المرتفع.

مصير انتقال بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة الإسباني إلى تشيلسي الإنجليزي


وبحسب ما ذكره الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات، فإن مسؤولي تشيلسي توصلوا لاتفاق مع أوباميانج على البنود الشخصية في عقده خلال الساعات القليلة الماضية.

لكن حتى الآن لم تتوصل إدارة تشيلسي لاتفاق مع نظيرتها في برشلونة على قيمة الصفقة، ولا يزال الفارق بين ما يعرضه النادي اللندني وما يطلبه نظيره الكتالوني بعيدا جدا.


ويسعى برشلونة للحصول على 30 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع أوباميانج، فيما يرفض تشيلسي دفع أكثر من 15 مليونا، أي نصف المبلغ.

وأشار رومانو إلى أن تشيلسي ينوي الانسحاب من الصفقة إذا أصر برشلونة على مطالبه المالية.

ويسعى برشلونة للتخلص من أوباميانج (33 عاما) قبل نهاية أغسطس/ آب الحالي من أجل تقليص ميزانية الأجور وتلبية الشروط المالية التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني، لكي يتمكن النادي الكتالوني من تسجيل جول كوندي، لاعبه الجديد.

وكان أوباميانج انضم إلى البارسا في الميركاتو الشتوي الماضي في صفقة مجانية قادما من أرسنال، ويمتد عقده الحالي حتى 2025.

وشارك المهاجم الجابوني في 24 مباراة بقميص برشلونة، سجل خلالها 13 هدفا.


أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي الحالي بضم لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد الإسباني.

وبات كاسيميرو أحدث النجوم المميزين الذين انتقلوا من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد والعكس.


ومن المنتظر إتمام اليونايتد تعاقده مع صاحب الـ30 عاما بمجرد حصوله على تأشيرة دخول بريطانيا والخضوع للفحوصات الطبية في النادي.

وفي صيف عام 2003، تعاقد ريال مدريد مع الإنجليزي ديفيد بيكهام قادما من مانشستر يونايتد، مقابل 37.5 مليون يورو، ليصبح أحد صفقات جيل "الجلاكتيكوس" مطلع الألفية الحالية.

واستمر بيكهام 4 سنوات مع ريال مدريد حتى رحيله إلى لوس أنجلوس الأمريكي في 2007، بعدما شارك في 159 مباراة مع الفريق الملكي في مختلف المسابقات، سجل خلالها لاعب الوسط الإنجليزي السابق 20 هدفا وحقق لقبين.

وفي صيف 2006 أبرم ريال مدريد صفقة جديدة من مانشستر يونايتد بضم المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي مقابل 15 مليون يورو، وقضى مع "الميرينجي" 3 مواسم ونصف، شارك خلالها في 96 مباراة وسجل 64 هدفا، وأسهم في تحقيق 3 ألقاب.

ريال مدريد 
ريال مدريد تعاقد أيضا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صيف 2009 قادما من يونايتد بمقابل قياسي حينها بلغ 94 مليون يورو.

واستمر رونالدو 9 مواسم مع الريال حتى رحيله إلى يوفنتوس في 2018 مقابل 112 مليون يورو، بعدما شارك في 438 مباراة سجل خلالها 450 هدفا تضعه على عرش الهدافين التاريخيين للنادي الملكي.

وأسهم كريستيانو، الذي عاد إلى يونايتد العام الماضي، في حصول "الميرينجي" خلال تلك الفترة على 15 لقبا محليا وقاريا.


في المقابل، تعاقد مانشستر يونايتد مع أنخيل دي ماريا في صيف 2014 قادما من ريال مدريد مقابل 75 مليون يورو، واستمر موسما واحدا في قلعة "أولد ترافورد"، شارك خلاله في 32 مباراة وسجل 4 أهداف، قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان مقابل 63 مليون يورو.